مخاطر عملية إزالة الدوالي(العروق البارزة)-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
جراحة إزالة الدوالي
جراحة إزالة الدوالي

مخاطر عملية إزالة الدوالي(العروق البارزة)-كم التكلفة؟

الدوالي ، هي مجموعة الاوردة والعروق التي تكون باللون الاحمر او الازرق او يمكن ان تكون باللون البنفسجي في الفخذين أو الساقين، وتكون بشكل مؤثر كثيرا على مظهر غير جميل.

أسباب ظهور الدوالي:

  1. نجد ان النساء هم الأكثر عرضه في ظهور الدوالي او العروق البارزة لما يتعرض له النساء للتغيرات الهرمونية في الحمل او في فترة الولادة او في اثناء الدوره الشهريه.
  2. كما يمكن ان تتعرض الكثيرات لهذه المشكلة نتيجة للعامل الوراثي، او اي عادات خاطئة كالوقوف لأوقات طويلة أو المشي لفترات دون راحة، أو نتيجة للوزن الزائد.

جراحات إزالة الدوالي

  • هي العملية الجراحية التي تتم عن طريق استخدام الاطباء تقنيتين  مختلفتين  الأولي يقوم فيها الطبيب المعالج بربط الأوردة التي تسببت في ظهور الدوالي، والأخرى هي التخلص من شريط طويل من الأوردة التي تتسبب في المشكله.
  • لكن هذه العمليه الجراحيه لا يمكن أن يتم اجرائها لدى الجميع، فمن يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه او اي بكتريا فيروسية ينبغي عليه أن يتجنب اجراء هذه العمليه، بالاضافه لمن يعاني من ارتفاع في ضغط الدم.
  • يكون المريض في هذه العملية في حاجة للخضوع البنج الكلي، او يمكن ان يخضع للبنج الموضعي، ويعود الى منزله بعد يوم او يومين على الاكثر بعد هذه العمليه وبعد اطمئنان الطبيب علي حالته الصحيه.

إزالة الدوالي بالليزر

  • في عملية إزالة الدوالي بالليزر لا يحتاج الطبيب لإجراء اي اجراءات جراحية، فيمكن للطبيب عن طريق استخدام القسطرة التي يكون في طرفها الليزر الباعث لأشعة والذي يعمل بقدرته على توجيه بالاشعة علي الأوردة وبالتالي التخلص منها فتموت وتنصهر تماما.
  • يمكن أن يخضع المريض في هذه العملية للبنج الموضعي، فلا يخضع بعد هذه العملية فترة تعافي طويلة، ويصل المريض بعدها النتائج المرغوب فيها بعد عدة جلسات من العمليه.

إزالة الدوالي بالحقن

  • يمكن ان يتم حقن الدوالي بالمادة التي تعمل على تقلص الأوردة، وفي اثناء اجراء الحقن وبعد اتمام العمليه يستخدم المريض الأربطة الضاغطة لمساعده الدوالي علي الالتصاق مع بعضها البعض وبعدها تبدأ في الضمور، وفي هذه التقنيه يحتاج المريض لبعض الجلسات للوصول إلى النتائج المرغوب فيها، ولا يحتاج فيها للتخدير علي الاطلاق.

المرشح المحتمل لإجراء عملية إزالة الدوالي:

  1. يمكن أن يجري أي شخص يعاني من الدوالي او العروق البارزه هذه العمليه لكن عليه أن يكون من البالغين من العمر 18 عام، وعليه ان يكون من غير المعانين من السكر او الضغط او القلب.
  2. إلى جانب الفحص الطبي الذي يقدمه المريض للطبيب ومن خلاله يمكن ان يحدد له امكانية اجراء العمليه ام ان المريض لديه أي مشاكل تمنعه من اجراء هذه العمليه، عليه ايضا ان يكون من غير المدخنين ومن غير لمتناولي الكحوليات.
  3. الي جانب الحرص ان يكون من غير المصابيين باي مرض عضوي او اي التهابات او حساسيه.

تعليمات قبل إجراء عمليات  علاج الدوالي:

  1. يبدأ المريض قبل هذه العمليه اولا باجراء الفحص الطبي الشامل للتاكد من عدم التعرض لاي مشاكل تمنعه من اجراء هذه العملية، كما ينبغي عليه ان يتاكد من عدم تعرضه للحساسية والالتهابات الجلديه.
  2. قبل ميعاد اجراء المريض عملية إزالة الدوالي عليه أن يصوم عن الطعام والشراب 12 ساعة على الاقل، الى جانب عدم لبس الكعب العالي للمرأة قبل العملية وبعدها.
  3. كما ينبغي على المريض أو المريض قبل  القدوم على عملية إزالة الدوالي الحرص علي اختيار الطبيب الجيد والحاصل على الشهادات المعتمدة والمؤهل لاجراء هذه العمليه.
  4. عليه ايضا مراعاه عدم التعرض لاشعه الشمس قبل العملية، وعدم وضع المرطبات والكريمات علي الجلد.

كيف يتم اجراء عملية إزالة  الدوالي:

  • قبل اجراء المريض هذه العملية عليه ان يتاكد من تعقيم الادوات الطبية، وعليه أن يمتنع عن الطعام والشراب قبل العمليه 12 ساعة، كما يقوم الطبيب في بداية هذه العملية تخدير المريض تخديرا موضعيا أو تخديرا كليا على حسب حالة المريض ونوع اجراء العمليه.

جراحة إزالة الدوالي

  • يبدأ الطبيب في هذه العملية بإخضاع المريض للبنج الموضعي او البنج النصفي او الكلي، بعدها يبدأ الطبيب في إزالة الاورده المراد التخلص منها بالشقوق الجراحيه التي يقوم من خلالها بسحب الأوردة بالسلك المعدني.
  • بعد ان ينتهي الطبيب من إزالة الأوردة والدوالي البارزة جميعها يبدا بعد ذلك في إغلاق الجروح والشقوق التي احدثها قبل العمليه، ويوضع الرباط الضاغط على المنطقة، ولا تحتاج هذه العملية إلا لحوالي 30-60 دقيقة فقط، يدخل المريض بعد ذلك في مرحلة الإفاقة والتعافي بعد العمليه.

إزالة الدوالي بالليزر

  • بعد ان يخضع المريض للبنج الموضعي، يبدأ الطبيب في عمل الفتحه الجراحيه البسيطه ، والتي يتم من خلالها دخول القسطرة التي يكون في طرفها الليزر ليقوم الطبيب بكي الأوردة الظاهرة ثم يتم تضميد الجروح، ويضع الطبيب الرباط الضاغط على الجرح.

تقنية إزالة الدوالي بالحقن

  • يبدأ الطبيب في هذه العملية، تخدير المريض تخديرا موضعيا او كليا وان اراد يمكن ان لا يخضع للمخدر من الاساس، يبدأ بعدها باستخدام الإبر التي يقوم من خلالها بالحقن بمادة التي تعمل على التصلب في الشرايين، ولا تتسبب هذه الابر في أي ألم للمريض، ولا تستغرق مدة الحقن أكثر من 10 دقائق.

مميزات عمليات  علاج الدوالي:

  • يمكن الحصول على الساق والكاحلين ذات المظهر الجميل من خلال إجراء هذه العملية، كما انه بعد اتمام هذه العملية لا يمكن ان يشعر المريض بألم اثناء الجلوس أو المشي لفترات طويله، كما ان بعد هذه العمليه يقل احتماليه الاصابه بالجلطه للمريض، لا تؤثر عمليات ازاله الاورده علي الأوردة السليمة.

أعراض جانبية بعد ازالة الدوالي:

  1. يمكن أن يتعرض المريض بعد اتمام اجراء هذه العملية لبعض الآلام، كما يمكن ان تظهر بعض التورمات بعد هذه العملية ويتم التغلب عليها من خلال كمادات الثلج.
  2. كما يمكن ان يفقد المريض الإحساس بالمنطقة التي تم من خلالها اجراء العمليه، او التنميل في المنطقة والذي يزول مع مرور الاسبوع الاول من إجراء المريض العمليه.
  3. يمكن ان يتعرض المريض للعدوى إن لم تكن الادوات والاجهزة التي تم اجراء هذه العمليه من خلالها غير معقمة جيدا، وتكون المستشفى او المركز الطبي غير موثوق فيه.
  4. يمكن ان يصاب العصب إن لم يكن الطبيب الذي يجري العمليه لديه المهارة والدقه الكافيه لاجراء هذه العمليه، وهناك ايضا احتمالية بعد هذه العمليه لظهور الندبات على الجلد، وان لم يعتني المريض بعد اتمام هذه العملية بالجروح جيدا يمكن تظهر لديه بعض التقرحات.

تكلفة عملية إزالة  الدوالي:

  • يبلغ متوسط اجراء تكلفه العملية الجراحية لإزالة الدوالي 2000 دولار  امريكي، اما تقنيه الليزر فيبلغ متوسط اجراء العمليه فيها 300 دولار امريكي، و تكلفة حقن الأوردة لازالتها 100 دولار امريكي، ونجد الاردن من اشهر الدول في اجرائها هذه العمليه لما بها من مراكز طبية ومستشفيات مرخصه واطباء لديه الكفاءه والخبره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*