مخاطر عملية تنحيف الفخذين-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكلفة عملية تنحيف الأفخاذ
تكلفة عملية تنحيف الأفخاذ

مخاطر عملية تنحيف الفخذين-كم التكلفة؟

عملية تنحيف الافخاذ ، تعتبر عملية تنحيف الافخاذ من العمليات التي يتم إجراؤها بهدف التقليل من كميات الدهون الموجودة في الافخاذ، وشد الجلد في الافخاذ، واعطائه الشكل الجمالي الاكثر جمالا وصحة ورونقا، واهم التقنيات التي يتم استخدامها في هذه العملية هي عملية شفط الدهون وعمليات شد الأفخاذ التي يتم فيها التخلص من الجلد الزائد.

نجد ان التقنيات التي يتم استخدامها في هذه العمليه مختلفة، ومن اهم واشهر هذه التقنيات تقنية الليزر او التقنيه الحرارية التي يتم استخدامها لشد الجلد، او اي تقنية نحت الجسم والعضلات، أو عن طريق الجراحة.

طرق عملية شفط دهون الفخذين:

  • عن طريق الموجات فوق الصوتية أو الليزر.

تنحيف الأفخاذ الداخلية

  • هي العملية التي يقوم بإجرائها الكثير من الاشخاص بهدف تنحيف الفخذين، وخاصة التنحيف للمنطقة الداخلية في الفخذين كي لا يحدث اي التهابات او اي احتكاكات واسمرار بين الفخذين للشخص.
  • في الغالب يمكن اجراء جراحات تنحيف الفخذين مع وقت اجراء عملية تنحيف الركبتين من الداخل، وذلك عند المرضى التي تكون التراكمات الدهنية لديهم في اسفل الساق حيث ان اجريت عملية تنحيف الفخذين وحدها يمكن ان يؤدي الى صعوبة في تداخل الافخاذ،و نتيجة النقص في التراكمات الدهنية في هذه المنطقة.

 المرشح المحتمل لإجراء عمليات تنحيف الفخذين:

  1. ينبغي على المريض المرشح لإجراء عملية تنحيف الفخذين ان يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من السكر او الضغط او القلب او اي مرض عضوي وعليه أن يكون من غير المصابين بأي مرض عضوي او اي بكتيريا فيروسية، ومن الهام أن يكون غير مصاب بالسمنه المفرطه عليه أن يراعي تناسب الطول لديه مع الوزن قبل العمليه.
  2. كما ينبغي ان تكون الترهلات التي تصيب المريض غير شديدة هناك حد معين لهذه الترهلات ينبغي ان لا يزيد عنها قبل اجرائه العمليه سواء ان كانت هذه العملية شفط دهون الفخذين او عملية شد الفخذين.
  3. كما ينبغي على المريض ان يكون من الذين لا يتناولون أي مسكنات او اي ادوية تعمل على سيولة الدم، وعليه ايضا ان يتعافى ان كان يتناول اي ادويه مضاده للتجلط قبل البدء في اجراء هذه العملية حتي لا يتعرض بعد او اثناء اجراء العملية للنزيف علي الاطلاق.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تنحيف الافخاذ:

  1. بعد إجراء عملية تنحيف الفخذين باستخدام تقنية شفط الدهون يمكن ان تكون فترة التعافي حوالي أيام أو بعض الاسابيع، ويرجع طول المدة أو قصرها من طبيعة شخص لاخر.
  2. اما ان كانت عمليه شد ترهلات الافخاذ فترة التعافي بعدها تبدا من 21 يوم علي الاقل حتي 3 أشهر، كما يمكن ان نجد المريض بعدها يعاني من بعض التورمات أو الاحمرارات في مكان اجراء العملية والتي يتم التخلص منها بعمل كمادات الثلج.
  3. تبدأ نتائج هذه العمليه في الظهور من اليوم التالي للعملية وحتى الشهور الاولي بعد اتمام اجراء هذه العمليه على الفور، كما نجد أن المريض لا يعاني بعد العمليه من السيلوليت، كما ينبغي عليه عدم النزول للبحر و حمامات السباحة، ومن الضروري ان لا يضع المريض يده على الجرح حتى لا تصاب بالتلوث، وعليه تعقيم الجروح جيدا وتغيير الضمادات.
  4. كما يجب ان يحرص المريض علي عدم تعريض الجروح للشمس والاتربه، والهواء، وعليه الاستلقاء علي السرير.

كيف يتم  إجراء عملية تنحيف الأفخاذ:

  • يبدأ الطبيب في اجرائه هذه العملية بإخضاع المريض للبنج الموضعي، ثم يقوم بعد ذلك باحداث الفتحات والشقوق الجراحية التي يمكنه من خلالها ادخال الانبوب.
  • يمكن ان يتم اذابه التراكمات الدهنية عن طريق الليزر او عن طريق الموجات الفوق الصوتية، أما الدهون المذابه يتم شفطها باستخدام الانابيب او عن طريق التفريغ جراحيا.
  • اما ان كانت عملية شد الفخذين فبعد التخدير الموضعي للمريض سواء ان كان التخدير كلي أو نصفي ايان كان نوع المخدر على حسب حاله المريض، ويبدأ الطبيب بعد ذلك في شد الجلد ثم يغلق الفتحات والشقوق الجراحية مع وضع الضمادات بعد العمليه.

المخاطر والمضاعفات بعد عملية تنحيف الأفخاذ:

  1. يمكن ان يتعرض المريض بعد اجرائه عملية تنحيف الافخاذ للمخاطر التي تنتج عن البنج الموضعي او البنج الكلى إن لم يكن الطبيب الذي يقوم بإخضاع المريض للتخدير طبيب ماهر لديه الخبره في التخدير، كما يمكن ان يتعرض المريض ايضا بعد هذه العملية عدم الالتئام في الجروح مع التراكم في السوائل للاجسام الالتهابية.
  2. يمكن ان يتعرض المريض في فترة التعافي بعد اجرائه هذه العملية للجلطة إن لم يكن الطبيب المجري لهذه العملية من الأطباء ذات الخبره والمهاره، ويمكن ظهور بعض الندبات إن لم يجري الطبيب العمليه بالدقة اللازمة.
  3. شعور المريض بالتنميل في الافخاذ بعد اجراء العمليه وهذا العرض من الأعراض الطبيعية التي تظهر بعد عملية تنحيف او عمليه شد الافخاذ، وظهور الام بعد اتمام هذه العملية يمكن التغلب عليه من خلال بعض المسكنات التي يصفها الطبيب المعالج للمريض.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تنحيف وشد الافخاذ:

  1. يعد اتباع النظام الصحي للغذاء والخالي من الدهون المهدرجة والملئ بالخضروات والفيتامينات التي تعمل على إمداد الجسم بما يحتاجه دون أن يتعرض للسمنه والترهلات.
  2. كما ينصح جميع الأطباء بعد اتمام هذه العملية الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء بما لا يقل عن 2-3 لتر يوميا علي الاقل، والالتزام بشرب كوبين من الماء قبل كل وجبة على الأقل بما يعمل علي التقليل في كميات الطعام التي يتناولها المريض، والمساعدة على تفتيت وتكسير الدهون الموجودة في الجسم.
  3. كما ينبغي  توقف المريض تماما عن الصودا، وعليه استبدال المشروبات المحتويه علي السكر أو المحليات الصناعية المشروبات المحلاه بالعسل الابيض، كما ينبغي عليه الحرص على تناول الشاي الاخضر يوميا علي الاقل 2-3 مرات مما يعمل على سرعة الحرق.
  4. كما ينبغي الالتزام بتناول البروتينات، والمكسرات وعدم تناول الدهون والزيوت، وعلى المريض تناول الأحماض الدهنية أوميغا 3 والدهون الأحادية  التي بقدرتها تعمل على رفع الكوليسترول بالجسم.
  5. عليه الالتزام ايضا بممارسة الرياضة والتمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم، وعليه ايضا اخذ قسط كافي من النوم حتى يقوم الجسم بحرق الدهون في الليل.

مشاهير الذين أجروا عملية تنحيف الأفخاذ:

  1.  ليلى علوي.
  2.  ديانا كرازون.
  3. غادة عبد الرازق.
  4.  هدى حسين.
  5.  اليسا.
  6.  أحلام.
  7. حليمة بولند.
  8.  ليلى اسكندر.

تكلفة عملية تنحيف الأفخاذ:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية تنحيف الفخذين في الكثير من الدول العربية حوالي 2000 دولار امريكي، اما عمليه شد الافخاذ 1000 دولار أمريكي، وتعد الاردن من اكثر الدول المتميزة في إجرائها هذه العمليه لما في الاردن من مراكز طبيه لديها الجودة وشهادات الجودة، وأطباء لديهم المهاره والخبره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*