مخاطر عملية شد الافخاذ-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات إجراء عملية شد ترهلات الفخذين
خطوات إجراء عملية شد ترهلات الفخذين

مخاطر عملية شد الافخاذ-كم التكلفة؟

عملية شد الأفخاذ (thigh lift) ، هي العمليه التجميليه يقوم الطبيب المعالج فيها بشد جلد الافخاذ و محاولة ازالة الاجزاء الزائدة من التراكمات الدهنية من منطقة الافخاذ، وخاصه في منطقه الافخاذ الداخلية، ولا يعد الهدف الرئيسي من هذه العملية  تخسيس الافخاذ فقط، فيمكن ان تجري عملية شفط الدهون إن أراد المريض تخسيس الفخذين.

اسباب ترهلات الفخذين:

  1. قد يكون العامل الوراثي هو السبب وراء ترهلات الفخذين، كما يمكن أن يكون السبب هو اتباع المريض حمية غذائية غير صحيحه، او الاكثار في تناول الدهون والمشروبات الغازية والسكريات وعدم الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء.
  2. يمكن ايضا ان يكون عامل التقدم في العمر من العوامل التي تتسبب في ترهلات الفخذين.
  3. الحمل والولادة من الأسباب التي تعمل على ظهور ترهلات الجلد والتي تتسبب في ظهور الترهلات مع الوقت.

الإجراءات التي تسبق عملية شد الفخذين:

  1. من أهم المرشحين لاجراء عمليه شد الافخاذ المريض الذي يعاني من اي ترهل في الفخذين، وينبغي على المريض المعاني من الدهون الزائده في الفخذين ان يلجأ لعملية شفط الدهون في الفخذين.
  2. علي المريض ان يراعي ان يكون من غير المعانين من السمنة في الفخذين وتراكم الدهون، وعليه ان يراعي ان يكون من الذين لا يعانون من أي مرض مزمن او اي حساسيه والتهابات في المنطقة او اي مشاكل عضويه.
  3. عليه ان يعلم قبل اجراء هذه العملية ضرورة ابتعاده عن التدخين إن كان من المدخنين او من الذين يتناولون الكحوليات او من يعاني من تناول أي مواد محتوية علي النيكوتين قبل العمليه علي الاقل 6 اسابيع قبل ميعاد العملية لضمان التئام الأنسجة بعد العمليه جيدا وعدم التعرض لأي مشاكل او اي مضاعفات الجروح.
  4. عليه أن يكون من غير المعانين من اي مشاكل نفسيه او اي مرض نفسي او اكتئاب، او اي توتر قبل العمليه.
  5. من الضروري ايضا ان يمارس المريض القادم علي عمليه شد الفخذين التمارين التي تعمل على شد الجسم جيدا، وعليه ايضا ان يكثر من تناول الخضروات والماء والابتعاد عن الدهون والنشويات والسكريات التي تعمل على سرعة الزياده في الوزن بشكل كبير.

خطوات إجراء عملية شد ترهلات الفخذين:

  • يبدأ الطبيب في تخدير المريض تخدير موضعي، وان كان المريض يعاني من أي مخاوف أو أي رهبة من اجراء العمليه والمشرط يمكن أن يبدأ الطبيب باجراء العملية تخدير المريض تخديرا كليا، بعد أن يطمئن أن حالته تسمح الخضوع للتخدير الكلي.
  • يبدأ  الطبيب بعد ذلك باحداث الشقوق الجراحية بشكل دائري، للبدء في إجراء العملية، ثم بعد ذلك يبدأ الطبيب من خلال الشقوق و الفتحات الجراحية التي يمكنه من خلالها بقص الجلد الزائد والانسجه للحصول علي جلد مشدود.
  • ثم بعدها يبدأ في إغلاق الجروح بالضمادات والغرز المخصصة، ويبدا المريض بعدها في فترة التعافي بعد العملية.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الفخذين:

  1. بعد هذه العملية يجب أن يراعي المريض شرب الكميات الكبيرة من الماء والتي يمكن ان تدعم نتائج العملية وتعمل على شد الجلد بما لا يقل عن 2-3 لتر يوميا وعليه الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والابتعاد عن السكريات والنشويات بقدر الإمكان.
  2. من الضروري ايضا ان يلتزم المريض بعد اتمام هذه العملية بإجراء التمارين الرياضية التي تعمل على شد الارداف والمشي يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، أو الجري أو طلوع السلم ونزوله، وعليه أيضا النوم مبكرا مدة لا تقل عن 8 ساعات.
  3. كما ينبغي عليه أن لا يضع الكريمات والمرطبات الا بعد شفاء الجروح، وعليه أن لا ينزل للبحر وحمامات السباحة نهائيا الا بعد التئام الجروح جيدا، وعليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس والهواء والأتربة.
  4. من الممكن أن يرتدي المريض المشدات 21 يوم بعد عملية شد الافخاذ حتى يظل الفخذين مشدودين بعد العمليه جيدا، ولا تتعرض للترهل مرة أخرى بعد العمليه.

المخاطر والأعراض الجانبية بعد عملية شد الافخاذ:

  1. بعد إجراء المريض هذه العملية يمكن ان يعاني من بعض الأعراض الجانبية البسيطة والتي اهمها التورم أو الانتفاخات في الفخذين والتي يمكنه أن يتغلب عليها عن طريق عمل كمادات الثلج التي تخفف من اي احمرار او اي إلتهابات مع استخدام المضادات الحيوية التي يوصي بها الطبيب المعالج بعد العمليه.
  2. كما يمكن ان يتعرض المريض للعدوى بالأمراض الفيروسية إن لم يتم اختيار المركز الطبي او المستشفى الحاصلة على التراخيص والشهادات المعتمده، والموثوق في الأدوات الطبية فيها والاجهزه.
  3. من الممكن ان  يحدث نزيف إن لم يكن الطبيب المجري لهذه العملية من الاطباء الماهرين و المؤهلين لاجراء هذه العمليه علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة.

تكلفة عملية تجميل وشد الافخاذ:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء هذه العملية 2000 دولار أمريكي في الكثير من الدول العربية وتعد الأردن من اشهر الدول لاجراء هذه العملية، حيث ان الاردن لديه العديد من المراكز الطبية والأطباء المؤهلين لاجراء هذه العمليه علي علي مستويات الخدمات والجودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*