مخاطر عمليات شد البشرة-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اجراءات قبل عملية شد البشرة
اجراءات قبل عملية شد البشرة

مخاطر عمليات شد البشرة-والتكلفة؟

عمليات شد البشرة ، هي العملية التي تجرى لعلاج التجاعيد وشد البشره، واضفاء الجمال عليها باستخدام الطرق الطبية والعمليات الجراحية أو من خلال حقن البشرة، و الليزر او الموجات الفوق صوتيه.

أسباب ظهور التجاعيد في البشرة:

  1. يعد عامل التقدم في العمر من اولي العوامل التي تعمل على كسر الكولاجين  و الإيلاستين المسئولين بعد القضاء علي التجاعيد الموجودة في البشرة وجعل البشره اكثر شبابا.
  2. كما ان الاهمال في شرب الماء بالكمية الكافية من اهم ما يؤدي الى ظهور تجاعيد البشرة، كما ان عدم شرب 2-3 لتر يوميا على الأقل من الماء من اهم ما يعمل على ظهور البشره غير نظره واقل شبابا.
  3. يعد الإكثار من شرب الماء، وعدم تناول الخضروات والفواكه، والاكثار من تناول السكريات من أهم ما يجعل البشرة غير نظره والتجاعيد منتشره بها، كما يعد الإفراط في تناول المشروبات الغازية من أهم ما يعمل علي جعل البشره غير نظره واقل شبابا.
  4. كما يعد التدخين من أولى مسببات ظهور شيخوخة الوجه، كما تعتبر المشروبات الكحولية من أهم ما يعمل على التأثير بشكل سلبي على البشرة وظهور التجاعيد فيها.
  5. تعتبر كثرة التعرض لأشعة الشمس، والحراره من اهم ما يتسبب في ظهور البقع الداكنة وظهور التجاعيد في البشرة، كما تعد الانيميا من أهم الأمراض التي تتأثر بها البشره كثيرا وتتسبب في ظهور التجاعيد.
  6. هناك بعض الانواع من الادوية وخاصة الادويه الكميائيه  تعمل على التأثير السلبي على البشرة، وظهور التجاعيد فيها مع مرور الوقت، ويمكن أن يكون العامل الوراثي هو المسبب لهذه المشكلة.
  7. كما تعد السمنة من اهم مسببات ترهلات وتجاعيد البشرة، وايضا نزول الوزن المفاجئ، وعدم اتباع الحميات الغذائية الصحيحة من أهم مشاكل ظهور تجاعيد البشرة.
  8. ان كان المريض بوجه عبوس لا يضحك يمكن أن يتسبب هذا في ظهور تجاعيد الوجه، كما يعد عدم الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، ووضع المستحضرات التجميليه الرخيصه والرديئة الثمن من مسببات تجاعيد الوجه.

اجراءات قبل عملية شد البشرة:

  1. التوقف عن التدخين او شرب الكحوليات قبل إجراء عمليه شد البشرة على الاقل 6 اسابيع من الضروريات التي ينبغي على المريض الالتزام بها، كما ينبغي عليه ان يجري الفحص الطبي الشامل للتأكد من عدم تعرضه لأي مشاكل او اي امراض او التهابات في الجلد أو حساسية.
  2. ينبغي ان يراعي المريض عدم التعرض لاشعه الشمس قبل اجرائه هذه العملية، وعليه ان يتناول القدر الكافي من الماء يوميا، والاكثار من تناول الخضروات، مع الامتناع عن وضع اي عطور قبل ميعاد العملية او اي مواد كميائيه علي الاطلاق.
  3. إن كان المريض المعاني من التجاعيد والقادم علي إجراء عملية شد البشره من مرضي الضغط والسكر والقلب عليه أن لا يجري العمليه لعدم التعرض لأي مخاطر او اي مشاكل صحيه.
  4. التوقف عن تناول اي ادوية مضادة للتجلط من أهم ما ينبغي على المريض فعله قبل اجراء هذه العملية على الأقل قبل ميعاد العمليه 48 ساعه، وعليه التوقف عن تناول الاسبرين، كما ينبغي عليه أن يحافظ على تناول طعام صحي خالي من الدهون والسكريات.
  5. إلى جانب الإكثار من شرب الماء، والذي يعد من الضروريات التي ينبغي على المريض الالتزام بها قبل اجراء هذه العمليه، وعمل اختبارات الحساسية، مع قياس السكر والضغط، والقيام بالتحاليل التي تؤكد على عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه.
  6. من الضروري عليه ايضا ان يختار الطبيب الماهر في إجرائه عمليات شد البشره، والذي لديه الخبره الجيده في اجراء هذه العمليات، والخاضع للعمل تحت إشراف المركز الطبي  المرخص من وزارة الصحه للدولة التي يجري بها المريض عمليه شد البشره.

تقنيات الحقن لشد البشرة:

  1. حقن البشرة الفيلر.
  2. حقن البشره بالبوتكس.
  3. حقن البلازما.

شد البشرة عن طريق حقن الفيلر

  • يعتبر حقن الفيلر هو العلاج المؤقت الذي يتم استخدامه في معالجة التجاعيد في البشرة، وشد الترهلات فيها، ويتم استخدام الفيلر في الجزء السفلي من البشرة، وذلك للتخلص من التجاعيد.
  • من أهم المواد التي تدخل في تركيب الفيلر( الكولاجين الذي يتم استخلاصه من الأبقار / هيدروكسي لابيتات الكالسيوم/حمض الهيالورونيك أسيد/حقن الدهون الذاتيه/البوليمرات المصنعة التي تنتج من تحلل الانسان بعد وفاته.
  • يعد حقن الفيلر من احدي انواع الحقن التي يتم من خلالها القضاء علي تجاعيد الوجه، ويبدأ الطبيب هذه العملية بإخضاع المريض للبنج الموضعي، ويمكنه العوده الى منزله مباشرة بعد اجراء العمليه، ولا يكون بحاجة تماما للبقاء في المركز الطبي أو المستشفى التي أجرى من خلالها هذه العملية
  • يمكن أن تظهر بعض التورمات والانتفاخات بعد اتمام حقن البشرة بالفيلر لكنها تزول بعد العملية وفي خلال ايام الاولي من هذه العمليه مع مداومة المريض على عمل كمادات الثلج التي تعمل علي تخفيض اي تورومات او اي احمرارات
  • تستمر نتائج هذه العمليه حتي عامين بعد ذلك يكون المريض في حاجة لإعادة الحقن مرة أخرى، وتظهر النتائج النهائية للحقن بعد  ايام او اسبوعين من اجراء العمليه، يمكن أن نجد بعض المواد تستمر فاعليتها شهر مثل الهيالورونيك أسيد  والبعض الآخر يمكن ان تستمر لسنتين كالدهون الذاتية.

مخاطر عملية شد البشرة بالفيلر:-

  1. يمكن ان يتعرض المريض للعدوى بعد حقن البشرة بالفيلر ان كانت الأدوات التي تستخدم في هذه العملية غير معقمه والاجهزة التي تستخدم في العملية غير موثوق من درجه تعقيمها.
  2. من الممكن ان تظهر أيضا بعض الكدمات بعد إتمام هذه العملية، أو تظهر بعض التورمات والاحمرارات والطفوح الجلدي مع ظهور بعض الانتفاخات التي يعاني منها المريض في 10 ايام الاولى من العملية.
  3. من الضروري على المريض قبل اجراء حقن الفيلر أن يتم اختيار المركز الطبي بالمستشفى التي يمكن من خلالها اجراء هذه العمليه على أعلى مستويات الخبرة من الاطباء وباكثر الادوات تعقيما.
عمليات تسمين الوجه

=

شد البشرة عن طريق البوتكس

  • يتم استخراج البوتكس من السم الذي ينتج عن  بكتيريا البوتولينيوم“botulinum toxin type A“، ونتائج هذه العملية مبهره جدا لكن يتم استخدامها في منطقه العينين وأعلى الوجه خصوصا
  • لا تستغرق عملية حقن البشرة بالبوتكس اكثر من 30 دقيقه فقط بعدها يمكن للمريض الخروج من المركز الطبي أو المستشفى التي تم اجري العمليه فيها،
  • كما أن هناك بعض التورمات والاحمرارات التي تظهر ايضا بعد الحقن بالبوتكس لكنها تزول مع استمرار ا المريض على عمل كمادات الثلج التي تخفف من حدة اي احمرارات او تورومات، ويمكن ان نجد نتائجها مستمره فقط حتي 6 أشهر من اتمام اجراء العمليه.

مخاطر حقن البشرة بالبوتكس:-

  1. يمكن أن يتعرض المريض للاضطرابات في التنفس، مع التساقط في جفني العين، وحدوث اضطرابات الرؤية، مع ضعف العضلات التي يمكن أن تصل إلى الشلل فيها.
  2. مشاكل العدوي التي تنتج عن عدم تعقيم الادوات المستخدمه في اجراء العمليه.

شد البشرة بالبلازما “PRP”

  • هي التقنية التي يعتمد فيها الأطباء على اخذ كمية من الدم حوالي 8 ملليمترات من المريض الذي يعاني من التجاعيد في البشرة، وبعد ارسال العينة إلي المعمل الذي يقوم عن طريق جهاز الطرد المركزي بالفصل بين مكونات الدم جميعها لاخذ بالبلازما وحقن للبشره بها في المناطق التي يزيد فيها مساحات التجاعيد.

شد البشرة بالليزر

  • هي العملية التي تجري للرجل والمرأة على حد سواء، وخاصة من سن 30-60 من العمر في هذه الفترة نجد ان المريض يعاني من الزيادة في التجاعيد، وهذه العملية من العمليات التي لا يتم فيها أي إجراء جراحي، وهي تعتمد على توجيه أشعة الليزر على الأماكن التي تزيد فيها التجاعيد.
  • يبدأ الطبيب في إجراء هذه العملية بعد تنظيف البشرة جيدا من الشوائب بعد ذلك يغطي عين المريض جيدا لعدم اصابتها باي اشعه من أشعة الليزر الضارة، مع تحفيز الكولاجين في الوجه لشد البشرة والتخلص من التجاعيد، في حوالي 60 دقيقه فقط على الاكثر يخرج المريض من غرفة العمليات ويمارس اعماله اليومية بالشكل الطبيعي.
  • تظهر نتائج عملية شد البشرة بالليزر بعد اجراء العملية والخروج من المركز الطبي مباشره، لكن يعاني المريض فقط بعدها من بعض الاحمرارات والتورمات، والتي من الطبيعي أن تظهر لكنها تختفي بعد حوالي 10 أيام فقط.

مخاطر عملية شد البشره بالليزر:-

  1. نجد بعد استخدام الليزر لشد البشره التنميل في الوجه وعدم الاحساس به، كما يمكن ان تظهر بعض الطفوح الجلدية التي تختفي في الاسابيع الاولى من اجراء هذه العمليه.
  2. ان لم يكن الطبيب خبير جيدا في اجراء هذه العمليه يمكن ان يصاب المريض بالحروق في الوجه، فعليه الالتزام باختيار الطبيب الجيد والحاصل على الخبرة الكافية لاجراء هذه العمليه.

شد بشرة الوجه باستخدام الأشعة الترددية “THERMAGE”

  • يتم استخدام الطاقة الترددية التي تعمل على تحفيز الكولاجين لعلاج التجاعيد في البشرة، كما ان هذه الأشعة لا يمكن ان تتسبب في حدوث اي حروق في الوجه لكن تحتاج إلى عدد جلسات اكبر من تقنية الليزر.

استخدام تقنية الموجات الفوق صوتية لشد البشرة

  • هي التقنية التي يتم استخدامه ايضا في إجراء عملية شد البشرة والتي بقدرتها تعمل على تحفيز كولاجين الوجه للقضاء علي تجاعيد الوجه والخطوط به او اي ترهلات.

شد البشرة بالخيوط

  • هي العملية التي لا  تستخدم أي إجراءات جراحية فيها، ويمكن من خلال هذه العملية أن يتخلص المريض من اي ترهلات سواء متوسطة أو بسيطه، ويمكن ان يتم شد الرقبة ايضا في هذه العملية للحصول علي أفضل شكل للرقبه مع الوجه معا لكنها لا تستخدم مع الوجه النحيف، يمكن ان يتم استخدام  بعض الخيوط المطاطية واللينه في اجراء هذه العملية، والتي تعمل علي نفس مهام الكولاجين.
  • في هذه العملية لا يحتاج المريض إلا للخضوع للبنج الموضعي ليبدأ المريض في زراعة الخيوط في الاتجاه الصحيح لشد الترهلات وشد التجاعيد في المنطقة التي ينتشر فيها التجاعيد والترهلات.
  • بعد اجراء هذه العمليه يكون المريض في حاجة اخذ فتره نقاهه على الأقل 2-3 ايام، ولا تبقي اي اثار للتورومات او الاحمرارات اكثر من 10 ايام، في فترة التعافي والنقاهة بعد اجراء هذه العملية ينبغي علي المريض أن يحافظ جيدا على مظهر الوجه وتعابيره ولا يضحك أو يضع يده على وجهه، وعليه الامتناع عن التعرض لاشعة الشمس او الأتربة والهواء.

مخاطر شد البشرة بالخيوط:-

  1. يمكن ان يتعرض المريض للعدوى وبعض الالتهابات التي تظهر بعد العملية، وذلك ان لم تكن الادوات التي تستخدم  في هذه العملية غير معقمة، والاجهزه غير موثوق في درجه تعقيمها.
  2. كما يمكن ان يشعر المريض او المريضه بعد إجرائهم هذه العملية بعدم الشعور المنطقة التي تم فيها اجراء هذه العملية والتنميل الذي يصيبهم، أو ظهور حساسيه.
  3. من الممكن ايضا ان يصاب المريض بنزيف بعد اجراء عمليه شد البشرة بالخيوط، لذا ينبغي أن يختار المريض الطبيب المختص لاجراء عمليه شد البشره، والخاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي المؤهل لهذه العملية.

شد البشرة المترهلة جراحيا

  • بعد استعداد المريض لاجراء عملية شد البشره، يقوم الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي او البنج الموضعي علي حسب ما يرغب فيه المريض، وذلك بالاتفاق مع طبيبه المعالج بما يراه الطبيب مناسبا للمريض ايضا في اجراء هذه العملية.
  • ثم يبدأ الطبيب في احداث الشقوق والفتحات الجراحيه في منطقة خلف الاذن او في منطقة أسفل خط الذقن.

مخاطر عملية شد البشره الجراحية:-

  1. يمكن بعد اجراء هذه العمليه ان تحدث بعض التجمعات الدموية، وتجمعات البلازما اسفل الجلد، مع الاستمرار في حدوث النزيف بعد العملية كل هذا يمكن ان لا يحدث ان اختيار الطبيب الحاصل على الخبرة والكفاءة والمهارة في اجراء هذه العمليه.
  2. ان لم يجري الطبيب الجيد الحاصل على الخبرة هذه العملية يكون المريض في هذه الحاله معرض لموت الأنسجة وذلك نتيجة التاثير علي احدي الامدادات الدموية للمريض.
  3. للتخدير الكلي بعض المضاعفات والأعراض الجانبية التي تحدث ان لم يراعي  الطبيب المتخصص للتخدير في اجرائه العمليه الكميه المناسبه الصحية التي يقوم بإعطائها للمريض.
  4. كما يمكن أن تحدث عدوى للمريض او يصاب المريض ببعض الالتهابات التي تظهر في مناطق الجروح إن لم يراعي المركز الطبي الجيد، والأدوات الموثوق في تعقيمها التي يتم استخدامها في إجراء هذه العملية.

 شد البشرة عن طريق التقشير

  • هي الطريقة التي يتم اللجوء اليها للتخلص من طبقات البشرة الميتة وتحفيز نمو الجلد الجديد بعد ذلك للظهور.

 أنواع  تقشير البشرة :-

  1. التقشير الكيميائي.
  2. التقشير الكريستالي.
  3. التقشير بالليزر.

شد البشرة باستخدام تقنية ديرما رولر

  • هي التقنيه التي يلجا اليها الاطباء للحصول على البشرة المشدودة وتجري هذه العملية ببعض الابر التي يتم استخدامها مع الغرز للتخلص من التجاعيد في البشرة.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عمليات شد البشره:

  1. بعد اتمام اجراء اي عمليه من عمليات شد الوجه ينبغي على المريض الالتزام بعدم التعرض لأشعة الشمس دون ارتداء القبعة التي تقي الوجه من أشعة الشمس والالتزام ايضا بوضع الواقي للبشرة.
  2. بعد اجراء هذه العملية ينبغي على المريض الحرص والالتزام بتناول الكثير من الماء، والابتعاد بعض الشئ عن تناوله السكريات التي تعمل على ظهور تجاعيد البشرة، كما ينبغي عليك تناول الكثير من الخضروات والفاكهه.
  3. نزول حمامات السباحة بعد إتمام هذه العملية غير محبب الا بعد التئام الأنسجة والجروح بعد العمليه، وعليه ايضا ان يبتعد عن تناول الكحوليات أو التدخين تماما حتي تشفي الجروح وتلتئم الأنسجة، ويمكن غسل الوجه بالماء البارد، وعمل كمادات الثلج التي تعمل على تخفيض اي تورومات او اي احمرارات والتهابات، من اهم ما ينبغي على المريض الحرص على تعقيم الجروح جيدا بعد العملية، وعدم حك الجروح أو النوم علي الوجه.

تكلفة إجراء عمليات شد البشرة:

  • يبلغ متوسط تكلفة حقن البوتكس  لشد البشره حوالي 291 دولار امريكي في الجلسة، وحقن الفيلر 322 دولار أمريكي، أما شد البشرة بالخيوط يبلغ في المتوسط حوالي 3000 دولار امريكي، وشد الوجه بالجراحة  7080 دولار امريكي   ،اما الليزر في المتوسط  حوالي 2500 دولار امريكي.
  • نجد الاردن من الدول المتميزة في اجرائها هذه العمليه لما بها من مستشفيات ومراكز طبية لديها الجوده ومرخصة من قبل وزاره الصحه، وما في الاردن من أطباء لديهم الكفاءه والخبره التي تجعلهم مؤهلين اتمام اجراء هذه العملية على أعلى مستويات الخدمة باقل التكاليف الممكنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*