مخاطر عملية شد الرقبة-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الرقبة بدون جراحة
شد الرقبة بدون جراحة

مخاطر عملية شد الرقبة-كم التكلفة؟

عملية شد الرقبة ، هي العملية التي تجري بالطرق الجراحية او الغير جراحية بهدف القضاء علي التجاعيد والترهلات يمكن اجراء هذه العملية باستخدام الليزر او اجراء عملية شقط الدهون وازاله الجلد الزائد من الرقبه بعدها

اسباب اجراء عملية شد الرقبة:

  1. يعتبر عامل التقدم في العمر من العوامل المتسببة في فقد الرقبه جمالها و رونقها ومظهرها الاكثر شبابا، ومن أهم الأسباب التي تجعل الشخص يلجأ لاجراء هذه العمليه لشد الترهلات في الرقبة.
  2. كما نجد ان الفقد المفاجئ للوزن من أهم ما يتسبب في ظهور تجاعيد وترهلات الرقبة، كما يمكن ان يكون العامل الوراثي من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الترهلات في الرقبة.

شد الرقبة بدون جراحة

  • يمكن أن يمارس الشخص الذي يعاني من التجاعيد والترهلات في الرقبه بعض التمارين التي تعمل علي شد الرقبة، وتنشيط عضلات الرقبه.
  • عليك ان كنت تريد التخلص من تجاعيد وترهلات الرقبة أن تقوم بمضغ اللبان من وقت إلى آخر، باللبان يعمل مع الوقت والاستمرار عليه شد تجاعيد وترهلات الرقبه، وعليك ايضا الالتزام بتناول الخضروات والفاكهة والابتعاد عن تناول الدهون.
  • كما يعد الإكثار في تناول وشرب كميات كبيره من الماء من اهم ما يعمل علي شد الرقبة، والقضاء علي التجاعيد والترهلات فيها.

الفيلر والبوتكس لشد الجلد

  • يمكن للطبيب استخدام الفيلر في الأماكن العلوي من الوجه مثل الحقن في منطقة الجبين وبين الحاجبين ومنطقة العين، والتجاعيد التي تنتشر بها، اما الفيلر يمكن أن يتم استخدامه في الأماكن السفلية من الوجه وفي منطقة  الرقبة للقضاء علي التجاعيد التي تنتشر في هذه المنطقة مع تقدم العمر أو نتيجة ظهورها بسبب العوامل الوراثية أو النزول المفاجئ للوزن.
  • يبدا الطبيب الذي يجري حقن الرقبه بالفيلر في حقنه في الأماكن التي يظهر فيها الفراغات والتي تتسبب في ظهور التجاعيد، بما يعمل علي المساعدة على علاج المشكلة، لكن لا يعيب هذه التقنية غير انها تحتاج لإعادة الحقن مرة اخرى بها بعد 6 اشهر لدوام النتائج التي احدثتها العملية، وظهور الرقبة مشدودة.

شد الرقبة بالليزر

  • عند اجراء عملية ازالة تجاعيد الرقبة بالليزر يحتاج المريض لبعض الجلسات للتخلص من الجلد الميت الموجود في منطقة الرقبة، وتحفيز الجلد الجديد للنمو مع تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة لظهور البشرة المشدودة، لا يحتاج المريض في هذه العمليه الا لحوالي  جلستين فقط للوصول الي النتائج المرغوب فيها.

عملية شد الرقبة الجراحية

  • تعتبر عملية شد الرقبه بالطرق الجراحية من الخيارات الأخيرة التي يمكن ان يلجا اليها المريض لحل مشكلة التجاعيد والترهلات في الرقبه، وتنقسم العملية لأنواع غير متشابهه يمكن ان يتم اجرائها علي حسب ما يكون المريض في حاجة إليه.
  • تعد العملية الأساسية هي العمليه التي يتم فيها التخلص من اي جلد زائد، او اي ترهلات في منطقة الرقبة، والتخلص منها يكون باستخدام المريض الطرق الجراحية لشد جلد الرقبه، وبعدها يمكن للطبيب تقطيب الجروح وإزالة الجلد الزائد منها.
  • في اغلب الاحيان نجد الجروح بعد هذه العملية  جروح بسيطه، وغير عميقة تكون في أسفل الأذن والذقن، وذلك حتى لا تتسبب في ظهور أي ندبات أو آثار، وهذه العملية لا تستغرق من الوقت أكثر من 2-4 ساعات فقط.
  • تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر العمليات التي تناسب من يعانون من زيادة الوزن او من يعاني من تخزين الدهون ووجود التراكمات الدهنيه، والأشخاص الذين يعانون من الذقن المزدوج او ما يسمي باللغلوغ او اللغد، وهو من يعانون من ترهلات الرقبه ان فقدوا اوزانهم، في هذه العملية يقوم الطبيب بشفط الدهون الزائدة ثم بعدها يبدأ في شد الرقبة والتي لا تجري في أكثر من 60 دقيقة فقط.
  • في بعض الأحيان ما تكون عضلات الرقبة لدي المريض في حاجة لاجراء عمليه الشد ويرجع هذا لارتخاء وترهلات العضلات، فيبدأ الطبيب في شد الجلد ويمكن ان يكون في هذه العملية في حاجة الى التخلص من اجزاء منه حتى يجري الشد بالشكل الصحيح، ولا تستغرق مدة اجراء هذه العمليه الا 2-3 ساعات.

اجراءات قبل عملية تجميل الرقبة:

  1. اختيار الطبيب المناسب لاجراء هذه العمليه من أهم ما ينبغي علي المريض أن يفعل لإجراء عملية تجميل وشد الرقبة، فيجب ان يكون هذا الطبيب لديه المهارة والسمعه الطيبه والخبره الطويله في اجراء هذه العمليه الجراحيه التي لا ينبغي احتمالية تعرض المريض فيها أي خطأ جراحي.
  2. حيث ان لم يتم اختيار الطبيب المناسب لإجراء مثل هذه العملية والذي لا يملك الخبره والكفاءة والدقة، يمكن ان ينتج عن هذه العمليه بعض الندبات لدى المريض في الرقبه لا يمكنه أن يتخلص منها مدى العمر لذا ينبغي أن تجري تحت اشراف افضل الاطباء المتخصصين.
  3. عليك عند القدوم على إجراء عملية تجميل وشد الرقبه الحرص على أن تكون في حاله نفسيه جيده لا تعاني من أي مرض عضوي او اي توتر او اي مشاكل نفسية، كما ينبغي عليك ان تكون من الذين لا يعانون من أي مرض مزمن كالسكري او الضغط او القلب او اي مشاكل في التنفس.
  4. من الضروري أن ترى بعض الصور التوضيحية التي من خلالها تتخيل نتائج العملية المستقبليه، فعليك ان تطلب من الطبيب المجري للعملية أن يعرض عليك الصور للمرضى الذين أجروا هذه العملية وصور لهم بعد العملية لتكون النتائج واضحه بالنسبه لك.
  5. كما ينبغي عليك قبل إجراء عملية شد وتجميل الرقبة إن كنت من الذين يعانون من التدخين او شرب أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين أن تتعافي قبل  العمليه علي الاقل 6 اسابيع عليك مصارحة الطبيب المتخصص قبل اجراء العملية في جلسة الاستشارة تاريخك الطبي كامل، وعليك أن تخبره بجميع انواع الادوية التي تتناولها وان كنت تتناول أي أدوية لسيولة الدم عليك ان تتوقف عن تناولها على الفور قبل العمليه 48 ساعه.
  6. عليك ايضا قبل ميعاد اجراء العمليه عدم التعرض لأشعة الشمس والاتربه، وعليك الانتباه للابتعاد عن غسل الجلد بالماء الساخن، يمكنك استخدام الماء البارد.

نصائح السلامة والامان بعد اجراء عملية شد و تجميل الرقبة:

  1. من أهم ما ينبغي على المريض او المريضه بعد عمليه شد وتجميل الرقبة عدم عمل اي تمارين او اي مجهود شاق، وذلك علي الاقل 14 يوم بعد اجراء العملية ومن الضروري أن تنتبه إلى أهمية تعقيم وتنظيف الجروح بعد العملية جيدا، وعدم وضع اليدين علي الجروح نهائيا، وعدم حك الجروح، وعليك النوم على الوسادة المريحة التي لا تؤذي رقبتك والمفارش النظيفه، والالتزام بتغير الضمادات بعد العملية في الأسبوع الأول.
  2. ان كان المريض او المريضه من المدخنين عليهم بعد إجراء عملية شد وتجميل الرقبة أن لا يتناولون اي مشروبات كحولية  او اي مواد بها نيكوتين والابتعاد التام عن التدخين 6 اسابيع علي الاقل بعد العملية.
  3. كما ينبغي أن يكون كل شئ في متناول يدك بعد العمليه ولا ترهق رقبتك في اي مجهود او اي حركه مفاجئه، وعليك النوم مستلقيا على ظهرك ناظرا إلى السقف باستمرار، وعليك الحرص الشديد علي انتقاء الثياب المريح المفتوح والذي لا يؤذي الجروح ولا يلامس الرقبه وقت اللبس او الخلع.
  4. ان حدث وشعرت بأي تغيرات في الجروح بعد العملية او اي إلتهابات او ظهور اي شئ غريب عليك أن تتوجه على الفور نحو الطبيب المعالج، من الضروري عليك ان تبتعد بعد العمليه عن وضع أي كريمات او اي عطور او اي مواد كيميائية يمكن أن تؤذي الجرح.
  5. بعد إجراء عملية تجميل وشد الرقبه ينبغي على المريض او المريضه الالتزام بتناول الطعام الصحي الخالي من الدهون، وعليك تناول الكثير من الماء، وتناول الخضروات والفاكهة، وعليك عدم النزول الى البحر او حمامات السباحة إلا بعد تشفي الجروح بشكل نهائي.

اضرار عملية شد الرقبة وتجميلها:

  1. يعتبر الإحساس بالتنميل في الرقبة أو التورمات و الانتفاخات او اي احمرارا في الرقبة من الاشياء الطبيعيه التي لاداعي للقلق المريض بشأنها تماما، اما الاحساس بالم او الضيق في الجروح الرقبة يمكن أن يتم التغلب عليها من خلال تناول المسكنات التي يوصي بها الطبيب المعالج.
  2. يمكن ان يصاب المريض بالعدوى بعد اجراء هذه العملية وذلك يرجع إلي عدم اختيار المركز الطبي او المستشفي الجيدة والتي يمكن من خلالها اجراء العمليه الأدوات المعقمة جيدا والاجهزه الموثوق في تعقيمها.
  3. قد يصاب المريض بعد العملية بعض الندبات التي يمكن أن تبقي معي طوال العمر ولا تختفي إلا باجراء عمليه تجميليه اجري لاخفائها، ولا يمكن أن يتعرض المريض لهذه المشكلة الا ان اجريت العمليه لدى الطبيب الغير مؤهل لاجرائها.
  4. يمكن أن يصاب المريض او المريضه بالنزيف بعد عمليه شد الرقبة وتجميلها نتيجة خطأ يقع به الطبيب المجري للعمليه اثناء اجرائها، لذا ينبغي على المريض الاختيار الصحيح للطبيب الذي يجري العملية، فعليه اختيار الطبيب الجيد والماهر والحاصل على الخبر والموثوق فيه فلا يمكن الخطا في اجراء هذه العملية.

تكلفة عمليات تجميل الرقبة وشدها:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية تجميل الرقبة وشدها حوالي 3250 دولار أمريكي، ونجد الاردن من اكثر الدول التي تتميز في إجرائها هذه العمليه لما في الاردن من مستشفيات ومراكز طبية لديها الجودة والشهادات والاطباء على أعلى المستويات في اجراء عملية تجميل الرقبة وباقل التكاليف التي يمكن ان يتم اجراء العمليه بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*