مخاطر عملية تصغير الأنف-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية تصغير الانف؟
كيفية تصغير الانف؟

مخاطر عملية تصغير الأنف-التكلفة المطلوبة

عملية تصغير الأنف، هي العملية التجميلية التي تتم الإجراءات البسيطة، والتي من خلالها يستطيع المريض ان يتخلص من أي عيوب موجودة بالانف ليكون الانف بشكل نحيف جميل، يتناسب مع بقية ملامح الوجه، او تتم لتعديل إحدى المشاكل الوظيفية للانف.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تجميل الانف:

  1. من أهم المرشحين لاجراء هذه العمليه المريض الذي يعاني من الأنف الغير متناسقة مع بقية ملامح الوجه، والتي يمكن أن تتسبب له في الكثير من المشاكل الجمالية.
  2. كما يمكن ان تجري هذه العملية للمريض الذي يرى أنفه اضخم واكبر بالنسبه لبقية ملامح وجهه، او يكون الجزء السفلي من الأنف لا يتناسب مع الجزء العلوي لها.
  3. يمكن ان تكون بعض العيوب الخلقية التي تتسبب في ضرورة ترشيح المريض لاجراء العمليه، لما تتسبب فيه هذه العيوب من مشاكل في التنفس أو صوت الشخير العالي للمريض وغيرها من المشاكل التي تتسبب فيها، وقد يلجأ لها من لديهم اي عيوب خلقية منذ الولادة.

الإجراءات التي يجب اتباعها قبل  عملية تجميل الأنف:

  1. قبل اتخاذ المريض قرار اجراء هذه العمليه وعليه مراعاة أن يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من اي مشاكل صحيه او اي مشاكل نفسيه، وعليه أن يكون معافى من أي مرض مزمن ولا يعاني من أي مشكلة في القلب او اي مشاكل في الكلى أو الكبد.
  2. قبل  عملية تجميل الأنف على المريض مراعاة أن يجري الفحص الطبي الشامل، للتاكد من سلامة المريض وعدم تعرضه لأي حساسية او التهابات في الجلد قبل البدء في إجراءات هذه العملية.
  3. يعتبر افضل عمر لاجراء المريض هذه العملية أن يكون بالغ من العمر 16 عام على الأنف، وذلك لضمان الطبيب أن المريض لا يمكن ان تحدث لديه أي كبر أو تضخم في حجم الانف مره اخري، وحتي يكون نمو الوجه لدى المريض مكتمل تماما.
  4. ان اوضحت الفحوصات لدى المريض أي مشاكل في الانف او اي التهابات، في هذه الحالة ينبغي علي المريض البدء في إجراءات العلاج والتعافي اولا من اي مشكله من مشاكل الانف قبل هذه العملية.
  5. من الضروري الاختيار الصائب الطبيب الذي سيجري عملية تجميل الانف وتصغيره، فعلي المريض اختياره للطبيب الدقيق المهار الحاصل على الشهادات التي يمكنه من خلالها أن يجري العمليه علي اعلي مستويات الكفاءة والمهارة دون ان يتم تعريض المريض للنزيف أو أي خطأ جراحي.
  6. علي الطبيب ايضا التاكد من ان المريض لا يعاني من انيميا او فقر الدم، وعليه التأكد من وظائف الكلى، يجب عمل رسم قلب شامل يضمن عدم تعرضه لمشاكل.
  7. علي المريض أن يتأكد من الانتظام في التنفس لديه، وعليه الابتعاد عن أشعة الشمس قبل اجراء المريض هذه العملية، وعدم وضع اي مرطبات او اي مستحضرات تجميلية على الوجه.

كيف تتم عملية تصغير الانف:

  • في بداية إجراء هذه العملية يخضع المريض للتخدير الكلي، وان كان لا يعاني من أي مخاوف أو تويتر من العمليه يمكن ان يخضع المريض للبنج الموضعي فقط للبدء في إجراء العملية.
  • يقوم الطبيب في البداية برفع جلد الانف لدى المريض ، بعدها يبدأ في فصل الأنسجة من عظام وغضاريف الأنف، بعدها يبدأ الطبيب الجراح بإعادة التشكيل في الغضاريف والعظام مع إعادة الجلد على الانف.
  • ونجد كل طبيب يختلف عن الطبيب الاخر في التقنية التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية، فهناك بعض الاطباء الذين يلجأون للفتح من الداخل والبعض يمكنه أن يقوم بالفتح من الخارج.
  • وفي حالة كبر حجم الخياشيم يقوم الطبيب بعمل الشق بين الجلد للشفايف العلويه  والأنف، كي يستطيع الطبيب ان يقوم بتصغير حجم الخياشيم لدى المريض، اما في حاله ان كان المريض يعاني من اي تشوهات او اي انحرافات بالانف، يبدأ الطبيب الجراح من خلال الجراحات الخارجية في الانف.

فترة التعافي و النقاهة بعد عملية الأنف:

  • تعتبر فتره النقاهة والتعافي بعد اجراء عملية تصغير الانف من الفترات التي تتحدد من خلالها نجاح العملية أو فشلها فعليه المريض أن يلتزم بما يأمر به الطبيب المعالج من ارشادات واهمها:-
  1. ينبغي على المريض أن يبقى راسه مرفوعه علي وساده مريحه، وعليه الالتزام بالنوم علي ظهره لعدم حك الانف مع الوسادة التي ينام عليها المريض.
  2. يمكنه أن يستخدم بعض الكمادات من الثلج، والتي من خلالها يمكنه التخلص من اي كدمات او اي التهابات او احمرار بعد هذه العملية على الاقل 10 ايام حتى تختفي هذه الاحمرارات تماما.
  3. بعد اتمام المريض عملية تصغير الانف عليه ان يبتعد عن اشعة الشمس حتي لا تتسبب له في ظهور أي احمرار او التهاب بعد العملية، وعليه ايضا الابتعاد التام عن الأتربة والهواء والدخان.
  4. يجب التزام المريض بعد اجرائه عملية تصغير الانف ان يبتعد تماما عن وضع اي عدسات لاصقه الى ان تختفي جميع التورمات التي تظهر بعد العملية، كما ينبغي عليه ان يضع قطرات العين المرطبة بعد العمليه والتي من خلالها يتم الحفاظ على العينين من الجفاف بعد العمليه.
  5. بعد هذه العمليه يضع الطبيب الجبيره الواقية التي تحافظ على الانف من اي صدمات او اي اذي، كما يمكن للطبيب بعد هذه العملية وضع الفتيل داخل الأنف الذي يتم نزعه بعد العمليه 48 ساعة فقط، في خلال 21 يوم بعد اتمام العمليه يري المريض النتائج واضحه، وحتى 6 اشهر من تاريخ العملية تظل النتائج في الظهور.

اسعار عمليات تجميل الانف

مخاطر اجراء  عملية الانف:

  1. في اليوم الاول من اجراء المريض هذه العملية يمكن ان يكون معرض لنزيف في الأنف وهذا الامر من الامور الطبيعية التي من الطبيعي ان تحدث بعد العمليه ولا داعي للقلق بشأنها.
  2. في ال10 ايام الاولي من تاريخ إجراء المريض العمليه يمكن أن نجد بعض التورمات التي تقل مع الوقت باستخدام المريض كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من أي ورم او اي احمرار يظهر بالأنف بعد تصغير الانف.
  3. حدوث انسدادات في الانف لدى المريض بعد اتمام هذه العملية يمكن ان يظهر وذلك بسبب الانتفاخات التي تحدث في الأنسجة، والتي يعاني منها المريض في خلال الأيام الأولى من العملية  ثم تختفي بعد فتره، في هذا الوقت يمكن ان يلجأ المريض للتنفس عن طريق الفم.
  4. هناك احتماليه ظهور بعض الندبات في الانف بعد العملية والتي يتسبب فيها التدخل الجراحي ،والجراحة الخارجية التي يقوم بها الطبيب في الكثير من الأحيان لكنها سرعان من تلتئم وتختفي.
  5. يمكن أن يصاب 1% من الاشخاص بعد هذه العملية فقد الشم، لذا ينبغي على المريض اختياره الطبيب الجراح الماهر الذي يمكنه ان يؤدي هذه العملية على أعلى مستويات المهارة والكفاءة.
  6. يمكن أن تحدث عدوى تنتقل بعض الأمراض الفيروسية للمريض، والتي تحدث بسبب عدم تعقيم الأدوات التي يتم استخدامها في هذه العملية، والتي ينبغي ان يتأكد المريض جيدا من تعقيمها جيدا قبل العمليه، وعليه ان يتأكد من تعقيم الاجهزة.

مشاهير خضعوا لإجراء عمليات تصغير الأنف:

  1.  غادة عبد الرازق.
  2. انجلينا جولي.
  3. نجوى كرم.
  4. أحلام.
  5. نوال الزغبي.
  6. أصالة.
  7. نانسي عجرم.
  8. اليسا.

تكلفة عملية تجميل الانف وتصغيره:

  • يبلغ متوسط تكلفة عملية تنحيف الانف وتصغيره في الاردن 1,250 دولار أمريكي، وتعتبر هذه التكلفة من اقل التكاليف لاجراء هذه العملية بما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبيه والمستشفيات المؤهلة بما فيها من أطباء لديهم القدرة على اجراء هذه العمليه، والحاصلين على الشهادات المعتمده.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*