مخاطر عملية تجميل الركبة-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تبييض الركبة
تبييض الركبة

مخاطر عملية تجميل الركبة-كم التكلفة؟

عمليات تجميل الركبة ، هي العمليه التجميليه التي يكون الغرض الرئيسي منها هو الحصول على الركبة الجميليه الخاليه من التراكمات الدهنية، والتي تخلو من التجاعيد، واللون الداكن.

أنواع عمليات تجميل الركبة (من حيث الغرض):-

عملية شفط دهون الركبة

  • هي العملية التي يمكن ان تجرى لمن يعانون من التراكمات الدهنيه في منطقه الركبه، وخاصة من لا يمارسون الرياضة بالشكل المنتظم، أو من يعانون من المشاكل في مفاصل الركبة والتي تتسبب له في عدم الحركة بالشكل الجيد.
  • وتعد عمليه شفط دهون الركبه من العمليات التي تجري بنفس طريقة عملية شفط الدهون لاي منطقة اخرى في الجسم، ويتم استخدام نفس التقنيات التي تستخدم في بقية العمليات الأخرى، لا يوجد فارق بين عمليه شفط دهون الركبه  وشفط الدهون لاي منطقه اخري في الجسم  الا ان الركبه منطقه اكثر حساسيه من اي منطقه اخري في الجسم لما تحتوي عليه الركبة من المفاصل والاربطة التي تلزم الحرص والمهاره الشديدة من الطبيب المجري لهذه العمليه.
  • يوجد الكثير من التقنيات التي يمكن أن تستخدم في عمليات شفط دهون الركبه ومن اهم هذه التقنيات العمليه الجراحيه لشفط دهون الركبه او تقنيه الليزر او الموجات الفوق صوتيه لشفط الدهون.
  • في جميع التقنيات التي تستخدم في إجراء عملية شفط دهون الركبه يبدا الطبيب بعمل بعض الفتحات البسيطه في منطقه الركبه من الخلف، بعدها يقوم الطبيب بادخال الأنبوب المعدني الصغير الحجم والمسمي بالكانيولا والمخصص لشفط الدهون في هذه المنطقة.
  • يتم استخدام تقنية الموجات الفوق صوتيه او تقنيه الليزر والتي تعمل على تكسير وتفتيت التراكمات الدهنية لتصبح في الحالة السائلة بما يعمل على سهولة شفط للدهون بعدها في حالتها السائلة.
  • يمكن ان يخضع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي إن كان يهاب هذه العملية او يخشي الجراحه، ولا يتم ذلك إلا بعد الاتفاق مع الطبيب المعالج اي الانواع افضل لحالته.

عملية تبييض الركبة

  • تعد الركبه من إحدى المناطق الأكثر عرضة لتغيير اللون، مثلها مثل منطقة الابطين والمرفقين، والتي نجد لونها داكنا عند الجميع، يمكن ان تلجأ الكثير من النساء لاستخدام الطرق الطبيعية والماسكات التي تعمل على تبييض هذه المناطق والتي تحتاج إلى الاستمرار عليها مع انتظار الوقت الطويل لظهور النتائج.
  • وبعض النساء يمكن أن يلجأوا إلى إجراء التقشير الكيميائي لتبييض لون الركب، والتقشير الكميائي هو نوع من انواع التقشير الذي يقوم به الطبيب اهتماما على استخدام بعض المواد الكيميائية التي تعمل على تبييض الركب، حتي الوصول الي اللون الطبيعي.
  • كما يمكن ان تجلجل المراه للحصول على أفضل النتائج وأكثرها فاعليه والتي تستمر مدى الحياة لا تحتاج لاجراء  العمليه بعدها بفتره للحفاظ على النتائج، يقوم الطبيب باستخدام الليزر القادر على إطلاق الأشعة والذي يعمل على تقشير الطبقات الاكثر دكانه واسمرار، وتوحيد لون المنطقه وجعلها كالون بقية الجسم طبيعيه.

عملية إزالة ترهلات الركبة

  • نجد أن عامل التقدم بالعمر من العوامل التي تؤثر كثيرا علي ترهلات الجسم، وتتسبب في ظهور التجاعيد في جميع اماكن الجسم، ونجد الركبه من اول المناطق التي تتأثر الترهلات والتجاعيد.
  • يمكن ان يلجأ الطبيب في حل مشاكل ترهلات الركب التي يعاني منها الكثيرين باستخدام حقن الدهون، والتي تعمل علي ملئ الفراغات وتعمل علي جعل الركب بالمظهر المشدود، والتخلص من التجاعيد.

المرشح المحتمل لاجراء عملية تجميل الركبة:

  1. يجب اجراء عمليه تجميل الركبه للمريض الذي بدا معانا في المفاصل وبدات مشاكل الأربطة والغضاريف تظهر لديه في هذه الحالة يجب اجراء العمليه لحل المشاكل الوظيفية.
  2. وينبغي أن تجري هذه العملية لمن لا يعاني من اي امراض مزمنه او اي حساسية او التهابات في الجلد، وعلي المرضعة أو الحامل ان لا تقدم على اجراء هذه العملية لعدم تعريض نفسها للخطر او المضاعفات، ويجب أن يمتنع من يعاني من اي مرض في القلب ان يمتنع أيضا عن اجراء العمليه.

اجراءات قبل عمليه تجميل الركبه:

  1. قبل اجراء عمليه تجميل الركبه سواء ان كانت عمليه شفط الدهون او من خلال عملية تبييض الركبه او ان كانت التقشير الكيميائي للركب ينبغي على المريض اختياره الطبيب الجيد والحاصل على الشهادات المعتمده، والمرشح للعمل تحت إشراف المركز الطبي الحاصل على الجودة وشهادات وزاره الصحه.
  2. من أهم ما ينبغي على المريض او المريضه قبل عمليه تجميل الركبه هو اجراء الفحص الطبي والأشعة التي تؤكد على عدم وجود اي مشاكل او اي إلتهابات او اي مرض عضوي، اما ان كان لدى المريض أي مرض مزمن فعليه اخبار الطبيب المعالج بهذه المشكلة وعليه ان يتوقف عن تناول اي ادوية سيولة الدم قبل العمليه 48 ساعة على الاقل قبل هذه العملية.
  3. عدم التعرض لأشعة الشمس قبل العمليه من أهم ما ينبغي على المريض  الالتزام به قبل العمليه وعليه تناول الكثير من الماء والخضروات قبل العمليه، والابتعاد عن التدخين إن كان المريض من المدخنين أو من الذين يتناولون الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين قبل العمليه.
  4. عليه أن يلتزم بالحرص علي تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الدهون أو الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون بعدها مع الوقت في الركب، قبل ميعاد العملية ينبغي على المريض او المريضة عدم وضع اي مواد كميائيه او اي كريمات على الركب، وعليه غسل الجسم بالماء البارد، والابتعاد تماما عن غسله بالماء الساخن.

نصائح السلامه والامان بعد عمليه تجميل الركبه:

  1. بعد اتمام اجراء عملية تجميل الركب ينبغي على المريض التوقف عن التدخين إن كان من المدخنين، وعليه ايضا الابتعاد تماما عن تناول اي مشروبات كحولية 6 أسابيع بعد اتمام عمليه تجميل الركب علي الاقل.
  2. من اهم ما ينبغي على المريض أن يكثر من تناول الماء وعليه الإكثار من تناول الخضروات التي تعمل على سرعة التئام الجرح، واهم ما يجب الحرص عليه إن كان المريض او المريضه من الذين يتناولون اي ادويه لسيوله الدم فعليه ان يتوقف عن تناولها تماما بعد العملية 7 ايام على الاقل، وعدم تناول أي دواء دون علم من الطبيب المعالج أو تحت اشرافه.
  3. يجب على المريض او المريضه بعد اتمامهم عملية تجميل الركب الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج، وعليهم عدم التعرض لأشعة الشمس، والالتزام بعمل كمادات الثلج التي تعمل على تخفيض اي تورومات او التهابات واحمرارات بالركب، وعلي المريض ان لا ينزل إلى البحر او حمامات السباحه بعد العملية حتى تلتئم الجروح.

 مخاطر ومضاعفات بعد اجراء عمليات تجميل الركبة:

  1. تعتبر عملية تجميل الرقبة الجراحية من العمليات التي مثلها مثل اي عملية جراحية أخرى يمكن ان يصاب المريض الذي اجرها بالنزيف، ولا يمكن أن يصاب المريض بالنزف ان اجريت العمليه تحت اشراف الطبيب ذات الخبرة والمؤهل لاجراء هذه العملية يصبح خطر إصابة المريض بهذه المشكله قليل.
  2. يمكن أن يتعرض المريض بعد اجراء هذه العمليه للمضاعفات نتيجة الخضوع للبنج الموضعي او البنج الكلي ايان كان نوع البنج الذي تم استخدامه، لذا ينبغي أن يتم اختيار طبيب التخدير الجيد والمؤهل لذلك.
  3. يمكن ان يتعرض المريض في عمليه تجميل الركبه للإصابة بالحروق نتيجة استخدام الليزر الخاطئ، كما يمكن ان يتعرض المريض للحرق او الاصابة بالالتهابات ان تم التقشير الكيميائي بالشكل الخاطئ.

تكاليف عملية تجميل الركبة:

  • نجد ان التقنيه الجراحية هي اعلي التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الركب، وتلي العمليه الجراحيه استخدام الليزر، ثم حقن الدهون، بعدها تقنية لتفتيح لون الركبه.
  • ترتفع تكلفة اجراء عمليه تجميل الركب بالعمليه الجراحيه لحوالي 5000 دولار امريكي، وتكلف عملية تجميل الرقبة باستخدام الليزر حوالي 500 دولار أمريكي، وتعتبر الأردن اقل الدول تكلفه في اجراء عمليه تجميل الركبه، لما لدي الاردن من مراكز طبيه ومستشفيات لديها الجودة وشهادات وزارة الصحة، والأطباء الحاصلين علي الخبره والمهاره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*