مخاطر عمليات تجميل اليدين للتخلص من التجاعيد وإزالة الشعر-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تكلفة عمليات تجميل اليدين
تكلفة عمليات تجميل اليدين

مخاطر عمليات تجميل اليدين للتخلص من التجاعيد وإزالة الشعر-كم التكلفة؟

عملية تجميل اليدين ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بازالة التجاعيد في اليدين مع التخلص من أي ترهلات او ترهلات فيها، وإزالة الشعر الزائد، والتخلص من البقع الداكنه، واي علامات الشيخوخة وتقدم العمر، واستعادة نضارة وجمال الجلد، كما ان التشوه او اي فقد في أي حادث يمكن ان يؤدي الى بعض العيوب التي يكون بعدها المريض في حاجة لإجراء العملية.

أنواع عمليات تجميل اليدين:

  1. تجميل اليدين باجراء العمليات الجراحية.
  2. شد ترهلات اليدين، والتخلص من التجاعيد بالعملية الجراحية.
  3. ازاله الشعر الزائد من الأيدي عن طريق الليزر.
  4. ازالة التجاعيد، وشد الترهلات بالليزر.
  5. القضاء علي البقع الداكنه، وازالة اثار الندبات من الجلد، والتصبغات الجلدية.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تجميل اليدين:

  1. اهم المرشحين لإجراء عملية تجميل اليدين المريض المعاني من اي مشاكل وظيفية بالايدي، او المريض الذي يعاني من أي ندبات او اي بقع او اثار حروق في اليدين لا يمكن ان يتم التغلب  عليها باستخدام أي كريمات او اي مراهم موضعية.
  2. كما يمكن ان تجري هذه العملية للمريض المعاني من التجاعيد في اليدين ناتجة عن كبر  العمر والتقدم في السن، وهناك بعض الشروط التي ينبغي على المريض أن يتحلى بها قبل اجراء هذه العملية فينبغي أن يكون المريض بحاله صحيه جيده لا يعاني من اي امراض او اي مشاكل او التهابات في الجلد.
  3. من الضروري ان يكون المريض القادم على اجرائه عملية تجميل اليدين من غير المدخنين ، كما ينبغي عليه أن يكون من غير لمتناولي الكحوليات أو أي مواد تحتوي في تكوينها على النيكوتين.
  4. كما يجب ان يسبق جلسة استشارة يحدد فيها الطبيب إن كان المريض يمكنه اجراء هذه العملية أم لا، وعليه أن يجري الفحص الطبي ويقوم بعرضه على الطبيب المعالج.

 إجراءات قبل عملية تجميل اليدين:

  1. في البدايه وفي اثناء جلسة الاستشارة ينبغي على المريض إبلاغ طبيبه المعالج كل ما يشكو منه من أمراض، كما ينبغي عليه أن يتوقف قبل العمليه عن تناول أي ادويه او اي عقاقير مضادة للجلطات، وعليه تناول الكثير من الماء قبل ميعاد العملية.
  2. من أهم ما ينبغي علي المريض ان كان من المعانين من التدخين قبل اجرائه عمليه تجميل اليدين ان يتعافى تماما من التدخين او تناول وشرب أي كحوليات تعمل  على صعوبة الالتئام في الجروح، عليه إجراء الفحص الطبي الشامل الذي يؤكد على عدم التعرض لأي مشاكل او اي حساسية او التهابات في الجلد.
  3. عند الذهاب لإجراء هذه العملية ينبغي ان لا يضع المريض ان عطور او اي مرطبات او اي مواد كميائيه او اي مراهم، عليه ايضا ان يمتنع عن تناول الطعام والشراب قبل العمليه علي الاقل 12 ساعه قبل  ميعاد هذه العملية.
  4. اختيار المركز الطبي او المستشفي المؤهلة لإجراء العملية من أهم ما ينبغي علي المريض أن يفعل فعليه ان يختار المركز الطبي المرخص من وزارة الصحة، بما فيه من اطباء وممرضات واجهزه لإجراء عمليه تجميل الايدي علي اعلي مستويات الكفاءة والخبرة.

كيف تجري عمليات تجميل اليدين:

  • بعد تحديد الطبيب بالاتفاق مع المريض أي نوع من أنواع التخدير يلائمه يناسبه، وان كان المريض لديه أي مخاوف تجاه هذه العملية في هذه الحالة عليه أن  يخضع البنج الكلي ولا يمكن في هذه الحالة أن يخضع للبنج الموضعي لتجنب اصابته باي صدمات وخاصه عن اجراء العمليه الجراحيه.
  • يبدأ الطبيب بعد التخدير للمريض في عمله الشقوق الجراحية التي من خلالها يجري العمليه، ان كانت هذه العملية غير جراحية باستخدام الليزر في هذه الحالة يبدأ الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على المنطقة المراد اجراء هذه العمليه فيها وتعديل التجاعيد والتخلص منها او اي ندبات وبقع داكنة في الجلد.
  • يقوم الطبيب المجري لهذه العملية بعد ذلك بإزالة التجاعيد التي تظهر في الأيدي، وتعديل اي اختلالات وظيفية في اليدين، ثم يقوم الطبيب بعدها باغلاق الشقوق والفتحات ووضع الضمادات التي تعمل علي الحفاظ علي الجرح من التلوث او اي اتربه او هواء.

فترة التعافي بعد جراحات تجميل اليدين:

  1. بعد اتمام الطبيب اجرائه عملية تجميل اليدين يضع الضمادات التي تعمل على الحفاظ الجروح بعد اتمام العمليه على الفور، لا تحتاج هذه العملية الي طول فترة التعافي بعض الشئ يمكن ان تستمر فترة التعافي حوالي 60 يوم بعد العمليه، لكن عليه في 14 يوم الأولى بعد اجراء هذه العملية الالتزام الكامل بكل ما يأمر به الطبيب المعالج.
  2. ففي اول ايام بعد إجراء هذه العملية نجد ان نجاح العملية أو فشلها يبني على هذا الاساس، بعد جلسة التخلص من التجاعيد بالليزر نجد النتائج تظهر على الفور، لكن جلسات ازالة شعر اليدين يحتاج 7 جلسات على الاقل للوصول للنتائج المرغوب فيها.
  3. من الضروري على المريض الالتزام الكامل بكل ما يأمر به الطبيب المعالج وعليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس، وأن لا يقوم بوضع اي كريمات او اي مرطبات او اي مواد كميائيه او اي عطر على الجرح، الا بعد تشافي الجروح تماما والتئامها، عليه ايضا ان لا ينزل حمامات السباحة أو البحر.
  4. بعد اتمام المريض إجراء عملية تجميل اليدين ينبغي عليه أن لا يحك الجروح وعليه أن لا يضع يده على الجرح، كما ينبغي عليه ان يعقم الجروح ويغير الضمادات باستمرار بعد العملية وعدم تعريضها لاشعة الشمس او الاتربه، وعدم غسل الأيدي بالماء الساخن عليه غسل يديه بالماء البارد مع الالتزام في الأيام الأولى بوضع كمادات الثلج للتخفيف من التورم.

المخاطر والمضاعفات بعد إجراء عملية تجميل اليدين:

  1. يمكن أن يدخل  المريض بعد اتمام عمليه تجميل اليدين في غيبوبه وذلك نتيجة الاعتماد على طبيب التخدير الغير مؤهل والذي لا يتمتع بالخبرة الكافية، كما يمكن ان يعرض المريض للجلطات بعد هذه العمليه ان حدث اي اخطاء من قبل الطبيب المجري للعملية.
  2. كما يمكن بعد العمليه ان يصاب المريض بالنزف او بالتغيرات وظهور علامات في الجلد إن لم يراعي الطبيب في اجرائه العمليه هذا ولم يتم التأكد قبل اجراء العملية من عدم تعرض المريض للنزيف.
  3. هناك بعض الكدمات والتورمات التي من الممكن أن تظهر بعد العملية، والتي يمكن للمريض التغلب عليها من خلال عمل كمادات من الثلج ، التعرض للعدوى بعد العمليه تحدث إن لم يتم التاكد من تعقيم الأدوات التي تستخدم في اجراء هذه العملية مع عدم التاكد من ان الاجهزة التي يتم استخدامها في هذه العملية معقمة جيدا.

مشاهير خضعوا لعملية تجميل اليدين:

  1. صباح.
  2. وردة.
  3. لبلبة.
  4. يسرا.
  5. دلال عبد العزيز.

تكلفة عمليات تجميل اليدين:

  • تبدا عمليه تجميل الايدي بالليزر من 1500 دولار امريكي وترتفع التكلفة في بعض الدول، لكن نجد الاردن من اقل الدول تكلفه في إجرائها هذه العمليه لما تتمتع به الاردن من وجود المراكز الطبيه والمستشفيات والأطباء المؤهلين لاجراء هذه العمليه علي أعلى مستويات الخبرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*