مخاطر تقشير الوجه والجسم-وكم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مخاطر تقشير الوجه والجسم-وكم التكلفة؟
مخاطر تقشير الوجه والجسم-وكم التكلفة؟

مخاطر تقشير الوجه والجسم-وكم التكلفة؟

تقشير الوجه والبشره ، تعتبر هذه العملية من العمليات التي يتم اجرائها باستخدام الليزر او بعض الاحماض التي تستخدم للتقشير الكميائي.

مشاكل الجلد اسبابها:

  1. مع التقدم في العمر نجد أن الجلد يفقد مرونته، كما ان الشخص يظهر أكبر عمرا مع ظهور تجاعيد الجلد والبشره، الامر الذي يعمل على ظهور المشاكل الجمالية للمريض.
  2. نتيجه لكثره تعرضنا للشمس والأتربة نجد ان البشره تجف ويحدث تشققات في الجلد، وتقشفات لذا ينبغي على الشخص شرب الكثير من السوائل وتناول الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على التخلص من التجاعيد وجعل البشرة اكثر نضارة وجمالا.
  3. من اهم الطرق التي ينبغي على الجميع اتباعها لحماية البشرة من الشمس او اي ملوثات جوية هي عدم الخروج للشمس أو الهواء إلا بعد وضع واقي الشمس الذي يحمي البشرة ويقيها من اشعه الشمس الضاره.
  4. يمكن أن نجد الخلايا الميته علي الوجه أو الجلد للمريض والتي تعمل على إعاقة نمو الجلد الجديد للشخص، وفي هذه الحالة يكون المريض في حاجة إلى عمل تقشير بسيط او تقشير عميق لإعطاء فرصة  نمو جلد جديد لدى المريض.

المرشح المحتمل إجراء  تقشير الجسم والوجه:

  1. يمكن أن تجري عمليات تقشير البشره لمن يعاني من أي تجاعيد او اي مشاكل في البشرة، كما يمكن ان تجري العملية لاي شخص بالغ لكن مع الحرص على أن يكون من المتمتعين بالحاله الصحيه الجيده، وان يكون لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد.
  2. كما يمكن اجراء هذه العمليه لمن يعاني من من أي ندبات او اي اثار لحب الشباب،  او من يعانون من اي اثار للحروق او اي ندبات وتصبغات او اي اثار النمش او أي أثار للجروح.
  3. لكن لا يمكن ان تجري عملية تقشير البشرة او الجسم لمن يعانون من التجاعيد العميقة وعدم الاستواء في الجلد، هذه الحالات لا يمكن أن يتم غير تقشير البشره بالليزر.
  4. كما ان هذه العملية لا يمكن ان تجري لمن يعاني من عدوى في الجلد او اي بكتريا فيروسية.

أنواع تقشير الجلد:

التقشير البسيط والسطحي

  • يعد التقشير البسيط أو التقشير السطحي من احدي انواع التقشير التي يقوم فيها الطبيب بازالة اثار حب الشباب واي اثار للحروق السطحية التي تعمل علي إعاقة نمو الجلد الجديد الاكثر جمالا ونضارة للبشرة.

التقشير المتوسط

  • في هذا النوع من انواع تقشير البشره يقوم الطبيب بتقشير الطبقات الخارجية والطبقات الوسطى من البشره، ولا تستغرق هذه العملية لإتمام اجرائها اكثر من 30 دقيقة فقط، ونجد انه يشبه الصنفره كثيرا في إجرائه.

التقشير العميق

  • يعد التقشير العميق من احدي انواع التقشير التي يقوم فيها الطبيب بعلاج المشاكل العميقة في طبقات البشرة، ويصل الي علاج الطبقة الداخلية للبشرة، لكن يعد هذا النوع من انواع التقشير من الأنواع التي يحتاج بعدها المريض لفترة طويلة بعض الشئ للتعافي.

التقشير الطبيعي

  • يعد هذا النوع من انواع التقشير للبشرة من الانواع التي تحتاج في استخدامها الى المواد الطبيعية الليمون والسكر وزيت الزيتون لإزالة الطبقات الميته من البشره لاتاحة فرصه نمو طبقات جديدة أكثر جمالا ونضاره وحيويه.

التقشير الكيميائي

  • هو نوع من انواع التقشير الكيميائي التي يحتاج فيها الطبيب لاستخدام بعض الاحماض مثل حمض السالسليك اللاكتيك  والماليك والكاربوليك او انزيمات الفاكهه و حمض الأسيتيك ثلاثي الكلور.

التقشير الكريستالي

  • يعد هذا النوع من أنواع التقشير الذي يستخدم حبات الرمل لإجراء العمليه.

تقشير البشره بالليزر

  • هو التقشير الذي يتم استخدامه بتوجيه أشعة الليزر علي الوجه والبشرة للتخلص من الطبقه الميته ونمو الطبقات الجديدة الاكثر نضارة وشبابا.

اجراءات قبل إجراء تقشير الوجه والجسم:

  1. قبل اجراء التقشير ينبغي على المريض أن يتوقف عن تناول أي أدوية لسيولة الدم، وعليه إن كان من المدخنين ان يتوقف عن التدخين أو شرب الكحوليات فترة لا تقل عن 6 اسابيع قبل هذه العمليه حيث أن النيكوتين و الكحوليات لا يمكن أن تلتئم الانسجه بعد العمليه ان تناولهم المريض.
  2. كما ينبغي أن يراعي المريض قبل تقشير الوجه والجلد أن يتناول الكثير من السوائل، والالتزام بتناول الفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن السكريات التي تعمل على ظهور تجاعيد البشرة.
  3. اهم الخطوات التي تسبق اجراء هذه العملية ان يختار المريض الطبيب الجيد والحاصل علي شهادات البورد، بالاضافه الي حصول المركز الطبي الذي تتم هذه العمليه من خلاله علي الشهادات المرخصه من وزاره الصحه للدوله التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية.
  4. قبل البدء في اجراءات هذه العملية من الضروري علي المريض عمل الفحص الطبي الشامل للتاكد من عدم التعرض لاي مشاكل او اي امراض عضويه او التهايات في الجلد.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية تقشير الجلد والوجه:

  1. يمكن أن يتناول المريض مسكن في حاله حدوث اي الم في منطقة إجرائه العملية، كما يمكنه بعد إتمام التقشير الشعور ببعض التورومات او الاحمرارات التي يتغلب عليها من خلال عمل كمادات الثلج في اول 10 ايام بعد التقشير.
  2. من اهم ما ينبغي علي المريض فعله بعد العملية ان لا يتعرض لاشعه الشمس والاتربه، كما ينبغي عليه تناول الكثير من السوائل، والابتعاد عن السكريات.
  3. قبل التعرض لاشعه الشمس يجب وضع واقي الشمس، كما ينبغي علي المريض ان لا يضع اي عطور او اي مواد كميائيه الا بعد تمام التئام الانسجه والجروح بعد العملية.

مشاكل و مخاطر تقشير الجلد والوجه:

  1. تعتبر هذه العملية من العمليات الآمنة التي لا يمكن أن تسبب للمريض في حدوث اي مضاعفات او اي مخاطر كبيره للمريض،
  2. يمكن أن تظهر بعض الندبات بعد اتمام تقشير البشره لكن ان تم اختيار الطبيب الماهر لاجراء هذه العملية لا يمكن أن يتعرض المريض لهذه المشكله.
  3. يمكن ان يتعرض المريض للعدوى او المرض ان لم تكن الأدوات المستخدمة في اجراء هذه العمليه والاجهزه معقمة جيدا.

تكلفة تقشير الجلد والوجه :

  • يتراوح سعر التقشير الكيميائي للوجه والبشره فيما بين 100 و حتى 250 دولار أمريكي، أما تقشير الوجه و البشره بالليزر يمكن ان يكلف 2000 دولار امريكي، ونجد الاردن هي أقل الدول في تكلفة اجراء هذه العمليه لما بها من مراكز ومستشفيات لديها الجودة والشهادات و الاطباء الماهرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*