مخاطر عملية شد الوجه للتخلص من التجاعيد-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما هي أنواع عملية شد الوجه؟
ما هي أنواع عملية شد الوجه؟

مخاطر عملية شد الوجه للتخلص من التجاعيد-والتكلفة؟

عملية شد الوجه المشهورة باسم  “Face Lift”،  “Rhytidectomy”،  اي العملية التجميلية التي يتم فيها التخلص من التجاعيد في الوجه او اي ترهلات وهالات سوداء تحت العينين، وفي منطقة حول العينين، ووسط الوجه.

اسباب ظهور التجاعيد:

  1. من العوامل التي تعمل على ظهور التجاعيد في الوجه وانتشارها هي شرب الكميات القليلة من الماء والتي تقل عن 2-3 لتر يوميا، فعلى الشخص شرب الكمية الكبيره التي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد في الوجه.
  2. كما ان عدم الالتزام بتناول الطعام الصحي المليء بالفيتامينات من أهم ما يعمل علي عدم ظهور تجاعيد الوجه والتقليل من أي ترهلات في الوجه، فعلينا تناول الخضروات والفاكهة  التي من خلالها يمكن القضاء علي التجاعيد، ومن الضروري الابتعاد عن السكريات.
  3. كما ينبغي على الجميع عدم التعرض لأشعة الشمس فالشمس وأشعتها الضارة من أكثر ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه، ويجب الحرص على وضع واقي الشمس لوقاية البشرة من اي اشعه ضاره تصدر من الشمس.
  4. كما ان الاكثار في تناول السكريات ، والوجبات السريعة المليئة بالدهون والزيوت من احدى مسببات ظهور تجاعيد الوجه، كما ان عدم ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية على الاقل المشي يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة من اكثر ما يعمل على ظهور تجاعيد وترهلات البشرة والجسم.
  5. عدم الالتزام بدهن مرطبات البشرة يوميا من احدى مسببات ظهور تجاعيد الوجه والجسم، كما يعد العامل الوراثي من أبرز العوامل التي من خلالها يمكن أن يكون الابن او البنت معرضين لظهور تجاعيد الوجه والجسم.
  6. كما تعد البشرة البيضاء من اكثر انواع البشره عرضه لظهور التجاعيد، وتعرض المريض للهواء والأتربة والأدخنة من مسببات ظهور التجاعيد.

تقنيات عملية شد الوجه:

  1. الليزر.
  2. الطرق غير الجراحية.
  3. الجراحة.
  4. الخيوط الجراحية (contour threadlifts).

المرشح المحتمل لإجراء عملية شد الوجه:

  1. ينبغي على المريض القادم على إجرائه هذه العمليه أن يكون من البالغين، كما يمكن ان يتم اجراء هذه العمليه لمن يعاني من أي ترهلات نتيجة التقدم في العمر او ظهور اي ملامح من علامات تقدم السن من التجاعيد والترهلات في الوجه.
  2. لكن هناك بعض الشروط التي ينبغي أن يتصف بها المريض لاجراء هذه العملية، من أهم هذه الشروط ان يكون هذا المريض لا يعاني من أي مرض مزمن أو يعاني من حساسيه او اي التهابات في الجلد، وأن يكون لا يعاني من اي مشاكل في القلب أو الكلي.
  3. قبل هذه العملية عليه ان يكون معافى تماما وتكون هذه المريضه القادمة على اجرائها هذه العملية معافاة تماما من شرب أي كحوليات او التدخين وعليها ان تكون لا تتناول أي أدوية لسيولة الدم او اي اي مضادات للتجلط.

اجراءات قبل عملية شد الوجه:

  1. قبل اجراء المريض عملية شد الوجه عليه أن يجري الفحص الطبي الشامل للتاكد من انه لا يعاني من اي مرض فيروسي او اي التهابات، كما ينبغي عليه أن يكون من غير المعانين من اي مرض فيروسي وعليه أن يختار طبيب التجميل الجيد للعملية والذي لديك المهاره والخبره اتمام اجراء هذه العمليه علي اعلي مستويات الكفاءة.
  2. كما ينبغي عليه ان يختار المستشفي الجيدة والتي بها الاجهزه المعقمة الادوات المعقمة،  كما ينبغي عليه أن يتوقف عن تناول اي طعام او اي ادوية سيولة الدم قبل العملية، ومن أهم ما ينبغي عليه ان يحرص على تناول الكثير من الماء في الاسبوع الذي يسبق اجراء العمليه.
  3. عليه أيضا أن يحرص كل الحرص على تناوله الكثير من الخضروات والتقليل من المنبهات التي تعمل على الزيادة في الرزق في الاسبوع السابق لهذه العملية، من أهم ما ينبغي على المريض فعله ان لا يدخن تماما، وعليه الامتناع عن شرب الكحوليات، وقبل الذهاب للعملية يمنع على المريض وضع اي مرطبات او اي كريمات.

خطوات إجراء عملية علاج ترهل الوجه:

  • في بداية هذه العملية يخضع المريض للبنج الموضعي، ويمكن أن يتم اللجوء البنج الكلي إن كان المريض فيها العملية ويخاف من المشرط، بعدها يبدأ الطبيب المجري لعملية شد الوجه بالخيوط الملائمة واستخدام بعض الغرز في الوجه لدى المريض، وفي خلف خط الشعر.
  • بعد اتمام الشد والتخلص من التجاعيد او ان كانت العملية بزراعة بعض الدعامات يغلق الطبيب الذي أجرى هذه العملية الجروح بالضمادات التي تحافظ علي الجروح.
  • يغادر المريض بعد ذلك المركز الطبي او المستشفي التي اجري من خلالها هذه العملية، ويدخل في فتره التعافي.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية شد الوجه:

  1. بعد هذه العملية لإزالة التجاعيد والترهلات من الوجه نري بعض الالتهابات والتورمات التي يعاني منها المريض، والتي ينبغي عليه أن يستخدم للتخلص منها والتخفيف من حدتها بعض الكمادات من الثلج، والماء البارد أثناء غسل الوجه.
  2. بعد عملية شد الوجه لا يكون المريض في حاجة إلى 14 يوم فقط للتعافي والعودة الى حياته الطبيعيه، عليه في خلال هذه الفترة أن تغير الضمادات وينظفها بشكل دائم، ولا يضع يده علي الجرح، مع مراعاة النوم على ظهره ناظرا إلى السقف.
  3. عليه في خلال فترة التعافي بعد هذه العملية أن لا يتعرض لأشعة الشمس تماما، كما ينبغي عليه ان يتناول كمية كافية من الماء، والالتزام بتناول الطعام الصحي الخالي من الدهون والسكريات التي تعمل على ظهور التجاعيد، كما ينبغي عليه التقليل من تناول  المنبهات التي تعمل على الأرق طوال الليل ومن سمي ظهور التجاعيد والهالات السوداء.
  4. بمجرد أن ينتهي الطبيب من إجراء هذه العملية والتي تعتمد في اجرائه على الليزر او التقنية التي تعتمد على الخيوط لشد الوجه، نرى نتائج هذه العمليه واضحه تماما وان المريض وجهه مشدود خالي من التجاعيد.
  5. اما بالنسبة جراحات شد الوجه فنجد أنها  تستغرق وقت اطول من الليزر والتقنيات الأخرى للتعافي بعد اتمام إجرائها،  كما ان هذه العملية لا يتم اللجوء اليها الا في حاله وجود الترهلات والتجاعيد العميقة.
  6. بعد هذه العملية ينبغي على المريض ان يبتعد تماما عن اشعة الشمس والاتربه والهواء، وعليه أن يتناول الكثير من السوائل.

شد تجاعيد الوجه

المخاطر والمضاعفات بعد عملية شد الوجه للتخلص من ترهلات الوجه:

  1. يمكن أن يتعرض المريض بعد خضوعه البنج الكلي لبعض المضاعفات التي تنتج ان لم يتأكد المريض قبل العملية من ان حاله المريض تسمح للخضوع البنج الكلي، فعلى المريض أن يختار الطبيب الجيد للتخدير والذي يمكنه أن يجري هذه العملية على أعلى مستويات الخبره والكفاءه.
  2. كما يمكن ان يتعرض المريض للحساسية بعد العمليه ان لم يتم عمل اختبار للحساسية.
  3. يمكن ان يتعرض المريض للعدوى ببعض الأمراض الفيروسية التي يصاب بها نتيجة عدم اختيار المركز الطبي أو المستشفى التي لديها الجوده، والتي بها الادوات المعقمة الموثوق فيها، وعليه أن يلتزم تناول المضادات الحيوية التي تقي من حدوث اي اصابة او اي عدوي بعد العمليه.
  4. هناك احتمالية لحدوث نزيف بعد العملية إن لم يكون الطبيب الذي يجري العملية مؤهل لعملية وحاصل علي المهاره والخبره التي تؤهله لاجراء هذه العمليه علي اعلي مستوي.

تكلفة عمليات شد الوجه:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية شد الوجه حوالي 7000 دولار أمريكي في الكثير من البلاد العربية،  وتعد الأردن من الدول التي تشتهر في إجرائها هذه العملية، والتي يمكن ان يتم فيها اجراء العملية بأقل التكاليف وأعلى مستويات الخدمة لما بها من أطباء حاصلين علي الجودة والخبرة والشهادات المعتمدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*