مخاطر عملية شد الجفون-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الجفون
شد الجفون

مخاطر عملية شد الجفون-التكلفة المطلوبة

عملية شد الجفون أو (blepharoplasty) ، هي العملية التجميلية التي من خلالها يقوم الاطباء بمحاولة تخليص المريض من اي مشاكل في الجفون وازاله الترهلات من الجفون، والتي تعمل على جعل الجفون مراهقه والوجه اكثر شحوبا، ويتم علاج الانتفاخات في العينين، والتجاعيد التي تظهر حول العينين ويمكن ان تكون مشاكل تهدل الجفون مسببة فيما بعد إلى الاختلالات البصريه في العينين ففي هذه الحالة يتم اجراء هذه العملية لأسباب مرضية.

في اغلب الاحيان يمكن ان يتم اجراء عملية شد الجفون بجانب بعض العمليات الأخرى التي يتم اجرائها مثل عمليه رفع الجبين ، وعمليات شد الوجه، او عمليات حقن الفيلر في أي منطقة من مناطق الوجه.

أنواع عمليات شد الجفون:

(من حيث مكان إجراء عملية شد الجفون)

  • عمليات شد الجفون العلويه او عمليات لشد الجفون أسفل العينين.

(من حيث طرق إجراء الجراحة)

  • يمكن أن تجري عمليات شد الجفون بالليزر او من خلال حقن الفيلر او عن طريق الاجراءات الغير  الجراحية لشد الجفون، أو الخيوط الجراحيه.

المرشح المحتمل لإجراء عملية شد الجفون:

  1. يعتبر المرشح المثالي الذي يمكنه ان يجري عملية شد الجفون هو الشخص الذي لا يعاني من أي مرض مزمن والذي يتمتع بالحاله الصحيه الجيده ولا يعاني من أي مرض عضوي علي الاطلاق.
  2. كما ينبغي على المرشح لاجراء هذه العمليه ان يكون البالغين من العمر 35 ففي هذا العمر نجد أن المريض قد يعاني من بعض المشاكل في الجفون والترهلات التي تظهر فيها والانتفاخات التي تبدأ مع هذا العمر.
  3. كما يمكن ان يلجأ لاجراء هذه العمليه من يعاني من اي مشاكل في الجفون جمالية كانت او وظيفية والتي يمكن أن يكون السبب الرئيسي لظهورها اي جينات وراثية أو مشاكل في الهرمونات.
  4. عليه أن يراعي قبل البدء في اجراء هذه العملية أن يكون من الغير مدخنين الذين لا يعانون من اي مشاكل او يعانون من ادمان أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، وان كان من هؤلاء الاشخاص فعليه أن يراعي التعافي قبل البدء في اجراءات عملية شد الجفون على الاقل 6 اسابيع مع المتابعه مع الطبيب المعالج.
  5. ينبغي عليه ايضا ان يراعي قبل البدء في إجراءات هذه العملية أن يكون من الذين لا يعانون من أي مرض فيروسي معدي او اي بكتريا او التهابات في العينين وان يكون من من لا يعانون من أي مشاكل في الابصار وعليه أن يجري العملية بعد اتمام اجراء الفحص الطبي الذي يؤكد على عدم تعرضه لأي مشاكل في العينين او حساسيه في الجلد.

كيف يتم إجراء عملية شد الجفون بالجراحة:

  • بعد اتمام المريض جلسة الاستشارة، و بعد تحديد الطبيب له امكانية اجراء هذه العملية من خلال الفحص الطبي المقدم للطبيب.
  • قبل البدء في إجراء هذه العملية يخضع المريض البنج الكلي او البنج الموضعي إن كانت العملية لشد الجفون من خلال الليزر، وان كانت هذه العملية جراحية يمكن ان يستخدم الطبيب البنج الكلي بناء على تحديد تلائم الحالة للمريض.
  • في حالة إجراء المريض عملية شد الجفون بالجراحه او عن طريق الخيوط الجراحيه، يبدأ الطبيب في احداثه الشق الجراحي البسيط، والذي يحدده الطبيب في جلسة الاستشارة بناءا على المشاكل التي يعاني منها المريض، ولا يمكن أن يتجاوز هذا الشق اكثر من بعض المليمترات.
  • تبدأ هذه العملية بقيام الطبيب بالفصل في طبقات الجلد، وبعدها يبدأ الطبيب في التخلص من الدهون التي تتسبب في ترهلات الجفون وإزالة الجلد الزائد في منطقة حول العينين و المسبب لظهور الترهلات.
  • بعد انتهاء الطبيب هذه العملية يبدا في اغلاقه الشقوق الجراحية التي قام بأحداثها قبل البدء في اجراءات عملية شد الجفون، وفي إجراء عملية شد الجفون العلويه يكون الطبيب في حاجة الى وضع 3 غرز او 6 غرز بالجفن العلوي، اما عند اجراء الطبيب عملية شد الجفون السفلية لا يكون في حاجة إلى لاحداث غرزه واحده، ولا تتم هذه العملية في غضون اكثر من 3 ساعات فقط علي الاكثر.
  • بعد إجراء عمليات شد الجفون دون جراحه يبدأ الطبيب في هذه العملية بإخضاع المريض للبنج الموضعي ان كان الليزر هو المستخدم في إجراء العملية، او ان كان الفيلر هو الذي سيتم استخدامه في هذه العملية ففي هذه العملية يقوم الطبيب بوضع الغرز دون الحاجة إلي عمل الشق الجراحي.
  • في الاجراءات الغير جراحيه لا يتم علاج  الا الترهلات البسيطة التي تظهر حول العينين والتي يمكن أن يتم استخدامها في حالات الترهلات المتقدمة.

فترة التعافي من عملية شد الجفون:

  1. في إجراء عملية شد الجفون يكون الطبيب في حاجة أن يقوم بوضع الغرز سواء في الجفون العلويه او في الجفون السفلية أو على جانبي الجفون بعد اتمام الطبيب لهذه العملية يكون في حاجة لإبقاء الغرز فترة لا تقل عن 7 أيام، كما يمكن ان يعاني المريض بعد اتمام هذه العملية من بعض الانتفاخات أو بعض التورمات في العينين لكنها تزول بعد 7-14 يوم فقط من إجراء المريض شد الجفون، وبعد مرور 7 ايام الاولى بعد العمليه يمكن أن يمارس المريض اعماله اليوميه بشكل طبيعي دون أن يتعرض لأشعة الشمس.
  2. اما عند إجراء عملية شد الجفون دون اللجوء للإجراءات الجراحية لا يحتاج المريض بعد العمليه اكثر من يومين فقط لظهور النتائج، ويمكنه من اليوم التالي بعد هذه العملية أن يمارس كل اعماله اليوميه بشكل طبيعي، لكن عليه أن يلتزم بكل ما يأمر به الطبيب المعالج وأن لا يضع اي مواد كميائيه او اي عطر او اي مستحضر تجميلي حول العينين حتي لا يكون معرض في هذه الحالة ظهور اي مضاعفات او احمرار  او التهابات في العينين.
  3. يعتبر النزول لحمامات السباحة أو البحر من إحدى المخاطر التي يمكن أن تضر العينين بعد العملية، ويمكن أن تتسبب في ظهور التهابات حول العينين، يجب التزام المريض بعد العملية بعدم حك و فرك العينين، وعليه النوم مستلقيا على ظهره ناظرا إلى السقف.
  4. بعد اتمام هذه العملية على الفور نجد النتائج تبدا في الظهور، وخاصة بعد مرور الاسبوع الاول بعد العمليه وزوال التورومات والاحمرار التي تظهر بعد العملية، ويساعد على اختفائها استخدام كمادات الثلج يوميا، كما ينبغي عليه أن لا يقترب من التدخين والمدخنين بعد العمليه، وعليه أن يمتنع عن شرب الكحوليات تماما.

عمليه شد الجفون-ما التكلفة؟

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعملية شد الجفون:

  1. بعد اجراء عملية شد الجفون يمكن ان يتعرض المريض للمخاطر التي تنتج عن البنج الكلي، لذا ينبغي أن يراعي الطبيب الاختبار وتحديد ان كانت هذه الحالة يمكن ان يتم إخضاعها البنج الكلي او لا.
  2. يمكن ان يكون المريض معرض للنزيف في وقت اجراء هذه العمليه او يكون عرضة له بعد العمليه ان كان يتناول أي أدوية لسيولة الدم او اي ادويه مضاده للجلطات فعليه على الأقل قبل البدء في العمليه 48 ساعه ان يكون متوقف تماما عن تناول أي ادويه من الادويه التي تعمل على سيولة الدم.
  3. يكون الطبيب عرضه للالم بعد العمليه او ظهور الندبات التي تختفي مع الوقت بعد  هذه العملية، كما يمكن أن يحدث جفاف العينين بعد اجراء هذه العمليه، وان تعرض المريض لأشعة الشمس بعد اجراء هذه العمليه يمكن ان يكون عرضة للالتهابات في العينين او حساسيه.
  4. يمكن ان تحدث صعوبة في إغلاق المريض للعينين بعد العمليه، لكن عليه العلم ان هذا الامر طبيعي جدا وخاصة في اول اسابيع من اجراء هذه العمليه عليه فقط الالتزام بما يامر به الطبيب.
  5. قد تحدث بعض المشاكل للمريض او الاصابة ببعض الامراض الفيروسيه او بكتيريا معدية، وذلك يعود في الاصل الي اللجوء الي المستشفي التي غير موثوق بتعقيم الأدوات فيها والاجهزه، واختيار الطبيب الموثوق من مهارته والحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد التي تؤهله لاجراء العمليه علي اعلي مستويات الكفاءة.

مشاهير خضعوا لإجراء عملية شد الجفون:

  1. ليلى علوي.
  2. محمد فؤاد.
  3. آل باتشينو.
  4. صباح.
  5. شيرين رضا.
  6. صوفيا لورين.
  7. عمرو دياب.

تكلفة  إجراء عملية شد الجفون:

  • يبلغ المتوسط لإجراء عمليات شد جفون العينين في الأردن 1.885 دولار أمريكي، ونجد الاردن من أولى الدول التي تشتهر في اجرائها عمليات شد الجفون لما بالأردن من مراكز طبيه او مستشفيات  حاصلة على التراخيص من وزارة الصحة، ولديها الجوده، وخاضع للعمل بها الاطباء الحاصلين على الخبرات والمهارات لاجراء هذه العمليه علي بنجاح .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*