مخاطر عملية شفط دهون البطن-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مخاطر عملية شفط دهون البطن-التكلفة المطلوبة
مخاطر عملية شفط دهون البطن-التكلفة المطلوبة

مخاطر عملية شفط دهون البطن-التكلفة المطلوبة

عملية شفط دهون البطن ، هي العملية التجميلية التي يمكن ان يلجأ إليها المريض للتخلص من الدهون الزائدة بالبطن، والمؤثرة بشكل كبير على جمال المظهر العام للمريض، ويجعل الشكل العام للرجل  او المراه يبدو سمين، ويؤثر علي الصحة العامة.

المرشح المحتمل لإجراء عملية شفط دهون البطن:

  1. ينبغي أن يكون المريض حريص قبل اجراء هذه العملية أن يكون بالوزن الطبيعي، والذي لا يتعدى في الزيادة أكثر من 30% على الأقل، وعليه ان يكون قد خضع قبل اجرائه هذه العملية لعمل التمارين التي تعمل على التخلص من دهون البطن، والأنظمة الغذائية التي تعمل علي انقاص المريض وزنه.
  2. عليه مراعاة أن يكون في حاله صحيه جيده لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد أو اي بكتريا فيروسية.
  3. عليه أن يراعي ان يكون في حاله نفسيه جيده لا يعاني من اي امراض نفسيه او اي مرض عضوي، كما ينبغي عليه أن يكون من البالغين 18 عام علي الأقل ويكون الجلد لديه مرن في حالة جيدة.

اجراءات قبل إجراء  عملية شفط دهون البطن:

  1. قبل البدء في إجراء عملية شفط دهون البطن ينبغي على المريض أن يكون من غير المدخنين، والذين لا يعانون من شرب الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، أو عليه التعافي من كل هذه المواد قبل العمليه 6 اسابيع على الاقل، عليه ايضا ان يراعي التوقف التام عن تناول أي أدوية تعمل على سيولة الدم او اي مسكنات، او فيتامين E.
  2. قبل 10 ايام على الاقل من تاريخ اجراء عملية شفط الدهون من البطن يجب أن يتأكد المريض من سلامته الصحية وعدم تعرضه لأي مشاكل في القلب او الرئه، عليه ايضا ان يراعي ان يكون من غير المصابين بالأنيميا وفقر الدم، وقبل موعد العمليه 24 ساعه يتوقف الرجل او المرأة عن الطعام والشراب تماما.
  3. يوم العمليه وقبل الدخول للمركز الطبي أو المستشفى ينبغي علي المريض ان يراعى عدم وضع العطور أو اي مرطبات، وعليه أن يراعي الابتعاد عن الشمس و الأتربة والهواء تماما.

خطوات إجراء عملية شفط دهون البطن:

  • يجب علي المريض أن يخضع للمخدر الكلي أو الموضعي قبل هذه العمليه، وعليه ان يكون بناء على ما يقرر المريض لحالته ومدي تلائم حاله المريض للبنج، بعدها يبدأ الطبيب في عمل الشقوق الجراحية التي يقوم من خلالها بإدخال التقنية، وتعتبر القنية هي عباره عن الأنبوبة البلاستيكية التي يتم وضعها للتخلص من السوائل التي تخرج من الجسم، عن طريق تحريك هذه التقنية اماما وخلفا للتخلص من الدهون مع توصيل جهاز الشفط الجراحي بالقنية.
  • لا تستغرق عملية شفط دهون البطن اكثر 60 دقيقة، ويمكن أن تكون المده اقل من ذلك إن كانت كميات الدهون التي يكون المريض في حاجة للتخلص منها اقل، بعد العمليه يمكن أن يغادر المريض المركز الطبي على الفور بعد اطمئنان الطبيب المعالج على حالته الصحية واستقرارها تماما، وفور إفاقة المريض من البنج.

فتره النقاهة والتعافي بعد عملية شفط دهون البطن:

  1. بعد عملية شفط دهون البطن علي المريض أن يراعي الالتزام الكامل بكل ما يأمر به الطبيب المعالج، وعليه ان يعلم ان فترة النقاهه من أسس نجاح العمليه ان التزم فيها المريض بكل ما ينبغي عليه فعله.
  2. عليه ايضا ان يهتم في فترة التعافي ان يبتعد تماما عن تناول السكريات والحلوى، وعليه ان يراعي ممارسه التمارين الرياضيه على الاقل المشي ساعه يوميا، او الجري 3 مرات في الاسبوع مع الالتزام بعمل تمارين شد البطن، وتناول الكثير من الماء بما لا يقل عن 3 لتر يوميا علي الاقل.
  3. من الضروري أن يلتزم المريض ايضا بعد العمليه بلبس المشدات التي تعمل علي تدعيم نتائج العملية وعدم ظهور ترهلات البطن بعد العمليه، وعليه الالتزام بلبس الملابس الضاغطة 21 يوم علي الاقل بعد العملية.
  4. بعد مرور حوالي 48 ساعة من اجراء عمليه شفط دهون البطن ينبغي على المريض التجول داخل المنزل، وعليه إجراء كل نشاطاته اليوميه العاديه، والذهاب للعمل بعد اسبوعين على الاقل من العملية مع الالتزام الكامل بكل ما يأمر به الطبيب والابتعاد عن أي مجهودات رياضيه او اي تمارين شاقه ترهق المريض.
  5. أما من يعملون داخل المكتب يمكنهم ان يزاولون أعمالهم بعد أسبوع واحد من اجراء عملية شفط دهون البطن، وبعد مرور حوالي 10 ايام من اجراء هذه العملية يعود المريض للطبيب المعالج لفك الغرز التي قام بوضعها بعد العملية، يلاحظ المريض بعدها النتائج واضحة.

الشخص المرشح لإجراء عمليات شد وشفط البطن:

الأعراض الجانبية والمخاطر  بعد عملية شفط دهون البطن:

  1. الاكثر عرضة  لظهور الكدمات من يتناول الادوية المحتوية علي فيتامين e ، أو من يتناولون الأسبرين باستمرار، وهم عرضه ايضا بعد العمليه للنزيف.
  2. يمكن أن يشعر المريض بعد العمليه بحاله من التنميل التي تختفي بعد ايام من اجراء هذه العملية، وهذا العرض من الأعراض الطبيعية التي تظهر بعد العمليه.
  3. يمكن أن تظل بعض الالتهابات والتورمات التي تستمر مع المريض 6 اشهر بعد العملية، ويمكن أن يستخدم المريض بعد العمليه كمادات الثلج التي تخفف من أي تورمات.
  4. من النتائج المؤقتة التي تظهر بعد اجراء المريض هذه العملية لكنها سرعان ما تختفي، ان كان جلد المريض يتمتع بالمرونة، وهي عدم الانتظام في سطح جلد المريض في البطن ، لكن إن كان جلد المريض سميك في هذه الحالة يحتاج المريض بعض الوقت لإخفاء المشكلة.
  5. يمكن أن يخرج دم مع السوائل التي تخرج من أماكن الجروح بعد العملية، ولا داعي للقلق بشأن هذه الأعراض سرعان ما تختفي بعد العمليه ببعض الأيام، من يعاني من الضعف في مرونة الجلد يمكن ان يكون معرض بعد عملية شفط الدهون بالبطن، يمكن ان يتعرض بعد العمليه للذبول أو التموجات في الجلد.
  6. يمكن ان يتعرض المريض بعد إتمامه هذه العملية للتورمات التي تظهر أسفل الجلد للبطن، والتي تحتاج بعد اتمام العمليه ان يتخلص منها المريض بعملية اخري كي لا يتضرر الجسم.
  7. يمكن أن يكون المريض في حاله ان تمت هذه العملية بالجراحة الي ان تظهر له بعض الإنتانات في الجلد، كما يمكن أن تظهر بعض الندبات ايضا في جلد البطن للمريض.
  8. قد يحدث للمريض بعد إتمامه هذه العمليه او في اثناء اجراء العملية للمشاكل في الكلى أو الأزمات القلبية المفاجئة ان كان الطبيب غير ماهر ولا يتمتع بالخبرة الكافية لاجراء هذه العمليه، كما يمكن ان يتعرض المريض للعدوى إن كانت الأدوات التي يستخدمها الطبيب من الادوات الغير معقمة .

مشاهير خضعوا لعملية شفط دهون البطن:

  1. رانيا يوسف.
  2. يسرا.
  3. نجوى كرم.
  4. حسين الجسمي.
  5. فارس كرم.
  6. نانسي عجرم.

تكلفة عملية شفط دهون البطن:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية شفط دهون البطن حوالي 1200 دولار امريكي، تعتبر الأردن من الدول التي تتميز في اجرائها عمليات شفط دهون البطن لما تتميز به الاردن من مراكز طبية ومستشفيات حاصله علي الجوده وتراخيص من وزاره الصحه، وبها الاطباء الحاصلين على الشهادات و الكفاءه والخبره التي تجعلهم يجروا هذه العملية على أعلى مستويات الكفاءة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*