مخاطر عملية رفع الحواجب-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
رفع الحواجب بالليزر
رفع الحواجب بالليزر

مخاطر عملية رفع الحواجب-كم التكلفة؟

عملية رفع الحواجب ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بتعديل في شكل المقدمه للرأس والوجه، والتخلص من التجاعيد التي تظهر واي خطوط عمودية تظهر بين الحاجبين.

اسباب اجراء عمليات رفع الحاجبين:

  • يلجأ المريض الذي يعاني من أي تجاعيد الجبين في هذه الحاله الى اجراء عملية رفع الحاجبين، كما يمكن اجراء هذه العمليه لمن يعاني من أي ضيف في المسافة بين الحاجب وبين العين، أو على حاجب عن الحاجب الآخر.

تقنيات عمليات رفع الحواجب:

جراحة رفع الحاجب

  • هي العملية الجراحية التي يقوم الطبيب فيها بإخضاع المريض القادم على إجراء هذه العملية البنج الكلي أو البنج الموضعي،  ولا تستغرق هذه العمليه اكثر من ساعتين لإتمام اجرائها، يقوم الطبيب فيها بعمل بعض الشقوق والفتحات التي يمكنه من خلالها البدء في اجراء العمليه تكون هذه الفتحات طوليا بالجبين بفروة رأس المريض،  بعدها يستخدم الطبيب المنظار وبعض الأدوات الطبية التي تعمل علي التعديل في الأنسجة والعضلات مع البدء في شد التجاعيد في الجبهة واي ترهلات بها.

رفع الحواجب بالحقن

  • هي أكثر التقنيات التي يتم استخدامها في عمليات رفع الحاجبين، ويرجع كثرة تداولها الى قلة التكاليف فيها وسهولة إجرائها، في هذه التقنية يبدا الطبيب بحقن الجبهه بالماده التي تعمل علي ارتخاء العضلات، الأمر الذي يجعل الجلد اكثر جمالا واكثر شبابا وازاله اي تجاعيد في الجلد او اي علامات او ندوب، لكن العيب الوحيد في حقن الحاجبين بالبوتكس هو أن هذه التقنية من التقنيات المؤقتة التي يحتاج المريض بعد إجرائها الى اعادة الحقن كل 6 اشهر علي الاقل.
  • هذه التقنية مخصصة لحالات الترهلات في الحاجبين وظهور التجاعيد بهم، وفي أغلب الأحيان هذه التقنية تعمل على حل مشاكل المساحات بين العين والحاجبين الضيقة والتي تتسبب في ظهور العينين اضيق حجما، وتعد هذه التقنية من التقنيات المميزة والتي لا تكلف المريض في اجرائها تكاليف باهظة، ولا يكون فيها المريض في حاجة لوقت طويل فسرعان ما ينتهي الطبيب ويخرج المريض من المركز الطبي أو المستشفى التي اجري بها هذه العملية.

رفع الحواجب بالليزر

  • من خلال الليزر يمكن للمريض أن تتخلص من الدهون التي تتراكم في منطقة الجبين والتي تعمل علي ترهلات الحاجبين وضيق المساحة بين العين والحاجب، وذلك من خلال تحفيز الكولاجين في الجلد لشد البشره و الجلد وازاله التجاعيد، ولا يحتاج المريض في هذه التقنية إلا للبنج الموضعي فقط.

إرشادات قبل إجراء عملية رفع الحاجب:

  1. قبل اجراء المريض عملية رفع الحاجبين عليه ان يختار المركز الطبي أو المستشفى التي لديها ترخيص من وزاره الصحه للدولة التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية، كما ينبغي ان يكون الطبيب من الأطباء الحاصلين علي شهادات البورد وخبره كبيره في إجراء عملية رفع الحاجبين.
  2. ان كان المريض يتناول أي مسكنات او اي ادوية سيولة الدم او اسبرين عليه أن يتوقف تماما عن تناولها 48 ساعة على الاقل قبل العمليه، وان كان المريض أو هذه المريضة التي ترغب في اجراء رفع الحاجب من المدخنين او من المدخنات عليها أن تتوقف تماما عن التدخين او شرب اي نوع من أنواع الكحوليات التي تعمل علي عدم التئام الجروح.
  3. عليه أيضا قبل هذه العملية ان يقوم بعمل الفحص الطبي الشامل، والتحاليل  التي تؤكد عدم وجود اي حساسيه او اي التهابات في الجلد، كما ينبغي ان يتناول المريض كميات كبيرة من الماء والكثير من الخضروات حتي تساعد علي التئام الجروح بعد العملية سريعا، والابتعاد عن أشعة الشمس قبل العمليه والتوقف عن وضع العطور.

كيف تجري عملية رفع الحاجب:

جراحة رفع الحواجب

  • لبدء جراحات التجميل للحاجبين يقوم الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي ثم يقوم بعد ذلك في عمل بعض الفتحات والشقوق التي من خلالها يمكنه اجراء العمليه وتكون هذه الفتحات في أعلى الجبين عند منبت الشعر للمريض يبدأ بعدها المريض في استخدام المناظير والتي تعتبر أنابيب رفيعة في نهايتها عدسه.
  • لإجراء عملية رفع الحاجبين الجراحية يبدا الطبيب بالتخلص من أي دهون في الحاجبين مع شد الجلد، و عمل الغرز التي يتم تثبيتها بالغرز الدائمة التي بقدرتها تعمل على شد الجلد في منطقه الجبهه ويقوم الطبيب بعد ذلك بفك الغرز بعد 7 ايام فقط من اجراء العمليه.
  • تستغرق هذه العمليه 60 دقيقة على الأكثر، يمكن للمريض أو المريض بعدها العودة إلى المركز الطبي أو المستشفى التي أجرى من خلالها هذه العمليه، ولا يبقى بعد العمليه الا نسبة بسيطة تختفي مع استخدام المريض المراهم التي يصفها الطبيب له، وهذه الندبة لا تكون ظاهرة فهي تكون تحت الشعر.

رفع الحواجب بالبوتكس

  • تعد هذه العملية من الإجراءات التي لا تستغرق في إجرائها وقت طويل فبعد دقائق ينتهي الطبيب، ونتائج العملية تظهر بعد أيام، وتظل النتائج 6 اشهر بعد العملية يحتاج المريض بعدها لإعادة الحقن مرة اخري حتي تظل النتائج، ولا يحتاج فيها المريض إلا للبنج الموضعي فقط.

رفع الحواجب بالليزر

  • قبل البدء في إجراء عملية رفع الحواجب بالليزر يخضع المريض للبنج الموضعي، ثم يبدأ الطبيب بعد ذلك في عمل بعض الشقوق والفتحات التي من خلالها يقوم بتوجيه أشعة الليزر التي تعمل علي إذابة التراكمات الدهنية وشد الجلد، بعدها يقوم بإغلاق الجروح التي أحدثها في بدايه العمليه.
  • لا تقل فترة اجراء هذه العملية عن 50 دقيقه، بعد اتمام العمليه واطمئنان الطبيب المجري لهذه العمليه على حالة المريض او المريضة التي اجرت العمليه يمكن ان تخرج على الفور من المركز الطبي او المستشفي التي أجرت بها هذه العمليه مع ضرورة الالتزام بكل ما يأمر به الطبيب.

الآثار الجانبية والمخاطر بعد إجراء عملية رفع الحواجب:

  1. شعور المريض او المريضه بعد إجرائهم هذه العملية لم يعد هذا الامر أمر طبيعي يمكن ان يتم التغلب عليه من خلال المسكنات التي يتناولها المريض والتي يوصي بها الطبيب بعد العملية.
  2. ظهور الكدمات بعد عملية رفع الحاجبين من الامور الطبيعية التي يتعرض لها المريض بعد العملية والتي يتم التغلب عليها من خلال وضع المراهم والكريمات التي تخفف من حدة أي تورم أو أي احمرارا، تظهر بعض الندبات التي تكون في فروة الشعر، والتي تختفي تماما بعد العملية بايام بسيطة مع استخدام المراهم التي يوصي بها الطبيب المعالج.
  3. قد يحدث نزيف بعد العملية للمريض، ولا يمكن أن يتعرض له المريض الا ان كان الطبيب الذي يجري هذه العملية من الاطباء الغير ماهرين والغير قادرين على اجراء هذه العملية بالطريق الطبيه الصحيحه.
  4. كما تعد مشاكل العدوى من إحدى المشاكل التي تحدث نتيجة عدم تعقيم الأدوات التي يتم استخدامها في العملية، وعدم تناول المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب للمريض بعد العملية.
  5. يمكن أن يتعرض المريض أو المريضة فقد الاعصاب ان حدث اي خطأ وقت الجراحة، لذا كان من الواجب على المريض اختياره للمركز الطبي او المستشفي الجيدة والحاصل علي التراخيص والموثوق في الأدوات الطبية لديها.

تكاليف عمليات رفع الحواجب:

  • تبلغ تكلفة اجراء العمليات الجراحيه لرفع الحاجبين 3200 دولار امريكي، اما تكلفة الليزر حوالي 800 دولار أمريكي، واقل التكاليف لاجراء هذه العمليه هي تكلفة حقن البوتكس التي تبلغ حوالي 80 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*