مخاطر عملية تجميل الأسنان-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

مخاطر عملية تجميل الأسنان-كم التكلفة؟

عملية تجميل الأسنان ، هي العملية التجميلية البسيطة التي يقوم الاطباء باجرائها للوصول الي الاسنان الجميلة التي تخلو من اي مشاكل او اي تسوسات في الأسنان، كما يمكن ان يتم التخلص فيها من مشاكل اللثة أو يتم زرع السن المفقود.

أسباب اصفرار الأسنان:

  1. يعد شرب  الشاي والقهوه من أهم ما يعمل على اصفرار لون السن مبكرا، ويعمل ايضا على جعل طبقة المينا رقيقه تماما، وظهور التصبغات.
  2. كما أن التدخين من اكبر  المؤثرات واخطرها علي علي الاسنان، لمادة النيكوتين الموجودة في السجائر تعمل على الاضرار بالاسنان كثيرا وتلونها باللون الأسود مع الوقت وضعفها.
  3. تعتبر الشيخوخة والتقدم في العمر من احدي اهم ما يؤدي الى اصفرار لون الاسنان، وظهورها باللون الداكن الأصفر وضعف طبقة المينا.
  4. كما يعتبر تناول الكثير من المشروبات الغازية وتناول الحلويات والسكريات بكثرة من اهم ما يؤدي إلى تلون الأسنان باللون الأصفر الغير محبب، فعلينا أن نبتعد عن السكريات والمأكولات الحمضيه تماما.
  5. كما يعد المضاد الحيوي، وتناول المكملات الغذائيه من اكثر ما يعمل علي  ترقق الأسنان وظهورها صفراء اللون وتآكل طبقة المينا فيها.
  6. جفاف الفم والتنفس عن طريقه من أكثر ما يعمل علي ترقق طبقة المينا للأسنان، لهذا ينبغي علينا عدم التنفس عن طريق الفم والتنفس بالانف للحفاظ على اللعاب الموجود في الفم، كما يعد عدم الاهتمام بتنظيف الاسنان من اهم ما يعمل علي ظهور هذه المشاكل.

حالات اجراء عمليه تجميل الاسنان:

مشاكل اللثة

  • يمكن أن تجري هذه العملية للمريض الذي يعاني من اي مشاكل في اللثة أو من يعانون من مشاكل اللثة الحساسة، والتي تتسبب في التراكمات الجيرية والبكتريا عليها واللون الأسود، كما يمكن ان يكون من اسبابها اصابة الاسنان بالتسوس، والرائحه الغير طيبه او ظهور خراج في الاسنان بعد ذلك، الخوارج يعد من اخطر الاشياء على الجسم.

تجميل الأسنان

  • تجري عمليات تجميل الاسنان لمن يعاني من الاعوجاجات او التكسرات والتسوس بالاسنان، في هذه العمليه يتم علاج المشكلة من خلال وضع الحشوات البيضاء اللون والتي توضع بين الفراغات لإعطاء الاسنان الشكل الجميل.

تبييض الاسنان بالليزر

  • هي العملية التي يتم استخدام أشعة الليزر لاجرائها والتي تظهر نتائجها بعد اتمام العملية مباشرة والخروج من المركز الطبي الذي تم من خلاله اجراء العمليه.

ترميم وحشو الأسنان

  • في هذه العمليه يمكن ان يتخلص المريض من التسوس أو البقع في الأسنان والتي يمكن أن تعالج ايضا اي فراغات الاسنان.

اعوجاج الأسنان

  • تعتبر هذه العملية من العمليات التي تعمل علي حل أي مشاكل في الاعوجاج التي يعاني منها الكثيرين للحصول بعد العمليه على الأسنان المصطفه جيدا وأكثر تناسقا مع بعضها البعض.

الأسنان البارزة

  • يمكن اجراء هذه العملية من اجل علاج التراجع الذي يظهر في الفك السفلي أو البروز في الفك العلوي للفم.

الشفاه البارزة

  • من اهم العيوب التي تواجه الكثيرين والتي لا يوجد لها اي حلول الا تركيب تقويم الاسنان للتعديل في شكل الأسنان.

اجراءات قبل إجراء عملية تجميل الاسنان:

  1. عليك قبل البدء في إجراءات هذه العملية الإقلاع التام عن تناول أي نوع من أنواع الكحوليات كما ينبغي عليك  أن تقلع عن التدخين ان كنت من المدخنين قبل العملية بما لا يقل عن 6 أسابيع كحد ادني للتعافي التام حتي تلتئم الانسجه بعد العمليه ولا يحدث أي مضاعفات للمريض.
  2. عليك ان تمتنع عن تناول أي حلوي او اي سكريات بعد اتمام هذه العملية، والابتعاد التام عن شرب أي مياه غازيه او اي مشروبات محتوية علي السكر او تناول الشيكولاته، وعليك أن تتناول أي نوع من الحلوى أو السكريات ان تغسل اسنانك بعد تناولهم جيدا.
  3. من الضروري ايضا بعد هذه العملية أن تتناول القدر الكافي من الخضروات والفاكهة التي تعمل بقدرتها علي تقويه الاسنان والحفاظ عليها، بالاضافة الي تناول منتجات الألبان والسمك.

خطوات عمليات تجميل الأسنان:

  • يبدأ الطبيب في اجراء هذه العملية تحت تأثير المخدر الموضعي للمريض، ولا يكون هناك حاجة اخضاع المريض في اي عملية من عمليات تجميل الاسنان الي البنج الكلي فجميع هذه العمليات بسيطة لا داعي فيها البنج الكلي.
  • ان كانت العملية التي تجرى للمريض هي عمليه تجميل الاسنان بزرع أي سن مفقود فيها يقوم الطبيب في بدايتها اولا بغرس الجذور التي تم تصنيعها من التيتانيوم والتي تعد جذور تعمل على دعم التيجان التي سيتم تركيبها ثم يبدأ في كشفه راس الجزور المغروسه ثم وضع التيجان الملائمة بالنسبه لحجم السن.
  • اما ان اجريت عمليه تبييض الاسنان باستخدام الليزر يبدأ الطبيب فيها بوضع المادة البلاستيكية التي تعمل علي الحفاظ علي اللثة من اي اشعه لليزر بعدها يضع الماده الاكسجينيه التي يتم وضعها بالتركيزات العالية تتعمق في الأسنان فتقضي على الاصفرار فيها وجعلها باللون الأبيض الناصع البياض، في حوالي ساعتين يمكن ان ينتهي الطبيب من إجراء هذه العملية ويعود المريض الى منزله بعد ذلك.

فترة التعافي بعد عمليات تجميل الأسنان:

  1. من اهم المراحل التي تعتمد عليها نجاح العملية أو فشلها هي فترة التعافي والنقاهة، بعد اجراء عمليه تجميل الاسنان يجب أن يحرص المريض جيدا على اتباع كل ما يأمر به الطبيب المعالج وعليه أن يراعي جيدا تنظيف اسنانه.
  2. يمكن أن يعاني المريض من الم بسيط بعد اجرائه العملية في هذه الحالة يقوم بتناول المسكنات التي تعمل علي تخفيف الألم يظهر، ولا يتناول أي مسكنات إلا في خلال الاسبوع الاول من إجراء هذه العملية.
  3. يمكن أن يظل المريض 7 ايام بعد العمليه فقط في فتره راحه عليه ان يراعي فيها عدم  الخروج إلى الشمس، كما ينبغي عليها في هذه الفترة تناول الكثير من الخضروات وشرب الكثير من الماء، عليه ان يلتزم تماما بعد العمليه تنظيف اللثة بالغسول المخصص مرتين يوميا، وتنظيف الاسنان بالمعجون والفرشاة مرتين يوميا على الأقل.

مشاهير خضعوا لعمليات تجميل الأسنان

  1.  لبلبة.
  2. غادة عبد الرازق.
  3. المغنية أنغام.
  4. جيني أسبر.
  5. شيماء علي.
  6. نانسي عجرم.

مخاطر عمليات تجميل الأسنان:

  1. ان حدث اي خطأ في المحاليل التي يتم استخدامها في إجراء عمليات تبييض الاسنان في هذه الحالة يمكن ان يتعرض المريض للمشاكل في الفم التي يصعب علاجها، وعدم التعرض لهذه المشكلة ينبغي ان يتم اختيار الطبيب  الجيد لإجراء العملية والحاصل الخبره الكافيه  لعدم الاصابه باي اخطاء.
  2. ان لم يتم تعقيم الأدوات التي تستخدم في اجراء هذه العملية وتعقيم الأجهزة يصاب المريض الذي يجري عمليه تجميل الاسنان بالأمراض الفيروسية التي تنتقل الأدوات والاجهزه، و لتجنب هذا الخطر ينبغي ان يتم التأكد من حجم المركز الطبي الذي يتم اجراء هذه العملية.
  3. يجب أن يلتزم المريض بعد اتمام اجراء هذه العملية بغسل أسنانه جيدا، وعليه ان لا يحاول تناول الطعام خارج المنزل لصعوبة غسل الاسنان بعده وبالتالي تراكم الجير على الأسنان والاضرار بها، عليه ان يراعي أيضا للحفاظ على اسنانه بعد العمليه بعدم تناول او شرب أي كحوليات والإقلاع التام عن التدخين يعد التدخين من أولي المؤثرات السلبية على الاسنان، بالاضافة الى الالتزام التام بتناول الخضروات والاكثار من تناول الألبان.

طرق تبييض الاسنان في المنزل:

استعمال صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

  • بخلط هذه المكونات لعمل عجينة يمكن أن يتم غسل الاسنان بها مرتين في الاسبوع لكن عليه أن يراعي ويعلم ان هذه المكونات يمكنها ان تضر بالاسنان مع الوقت وتعمل على تآكل طبقة المينا في الاسنان.

استعمال زيت جوز الهند

  • يمكن ان يلجا المريض لاستخدام زيت جوز الهند وتنظيف الاسنان به بشكل اسبوعي للحفاظ على اللون الأبيض للأسنان، لكن عليك الحرص في عدم الإكثار في استخدامها.

استخدام خل التفاح

  • يعد خل التفاح من أكثر المضادات الحيوية الطبيعية التي تعتبر كمطهر للثه والاسنان ، الي جانب ان الحموضة الموجودة فيه تعمل علي التخلص من البقع او اي تراكمات جاريه على الاسنان حيث انه يحتوي في تكوينه على  حمض الخليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والتي بقدرتها تعمل علي القضاء علي البكتريا والميكروبات في الأسنان.
  • يمكن أن يلجأ المريض لاستخدام خل التفاح فقط شهر وحتى الحصول على النتائج المرغوب فيها، لكن عليك ان تعلم انه يؤدي الى تآكل طبقة المينا مع الأضرار بالاسنان للمريض.

استخدام الليمون وقشور البرتقال

  • يمكن ان يقوم المريض بغسل أسنانه مرتين في الاسبوع الليمون مع قشر الليمون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*