مخاطر عملية التخلص من السيلوليت-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
السيلوليت
السيلوليت

مخاطر عملية التخلص من السيلوليت-التكلفة المطلوبة

طرق التخلص من السيلوليت ، هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من  خلالها التخلص من السيلوليت لكن ينبغي على المريض اتباعها لسنوات متتالية حتي الوصول للنتائج المرغوب فيها بعد ذلك، وهناك العمليات التي تجري للتخلص من السيلوليت بالليزر او عن طريق الجراحه

أسباب ظهور السيلوليت:

  1. من أهم الأسباب التي تعمل على  ظهور السيلوليت هي الجينات الوراثية فنجد الكثير من الأبناء يتوارثون هذه المشكلة من الابوين، أو تظهر لمن يعانون من مشاكل الوزن الزائد  التي يعاني منها الكثيرين وتتسبب في ظهور السيلوليت.
  2. نجد  السيلوليت لدى الكثير من النساء، ولا ينتشر في الرجال، ويرجع ظهوره كثيرا لدي النساء للتغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الكثيرات من النساء والتي تتسبب في فترة الحمل وفترة الولادة او عند الدوره الشهريه لان يرتفع هرمون الاستروجين مما يتسبب في ظهور السليوليت في الجلد.
  3. كما تعتبر العادات الغذائية الغير صحية التي يفعلها الكثير من الاشخاص من أهم مسببات ظهور السيلوليت، ومن أهم هذه العادات تناول الكثير من الاملاح مع عدم الاهتمام بشرب الكثير من الماء بما يتسبب في  ظهور السيلوليت، ومن المشروبات التي تعمل على ظهور المشكلة النسكافيه وعدم ممارسة الرياضة.
  4. كما تعتبر الضغوط العصبية التي يتعرض لها الكثيرين للتوتر او اي مشكله نفسيه تمر على الشخص مسببه في هذا الوقت تتسبب في ارتفاع مستويات الكورتيكوستيرويد و الكاتيكول أمين في الدم الامر الذي يعمل على ظهور وانتشار السيلوليت في الجسم.
  5. بعد إجراء عمليات شفط الدهون رغم انها لها الكثير من النتائج الايجابية الا انها قد تتسبب بعد اجرائها في إصابة المريض بالضعف في مرونة الجلد، وتتسبب في ترهلات الجلد، ويحتاج المريض بعدها لشد الجلد وازالة  السيلوليت.

 التخلص من السيلوليت بالطرق الطبيعيه:

القهوة

  • تعتبر القهوة من احدي المقشرات التي تعمل علي تقشير البشرة، والتي من خلالها يمكن ان يتخلص المريض من الخلايا الميتة بالجلد، كما ان القهوه من المواد التي تعمل على التخلص من التراكمات الدهنية في الجسم.
  • فمن خلال مزج القهوة مع زيت جوز الهند يمكن ان يقوم المريض بتدليلك المنطقة التي تحتاج إلى التخلص من السيلوليت فيها لمده 15 دقيقه ثم غسل المنطقة بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند

  • يعمل جوز الهند على تخليص الشخص من السيلوليت وذلك من خلال تسخينه جيدا بكميه مناسبه، وتدليك المكان المراد التخلص فيه من السيلوليت فزيت جوز الهند يعمل على تفتيت التراكمات الدهنيه.

زيت العرعر

  • من أهم ما يقوم به زيت العرعر هو التخلص من سموم الجسم و التي تعمل على حبس الماء وحبس السوائل في الجسم، يمكن  أن يقوم المريض المعاني من السيلوليت بخلط زيت الزيتون مع زيت العرعر، وترك الخليط 15 دقيقة فقط يوميا.

جلسات المساج

  • يعتبر المساج من احدي الطرق التي يتم اللجوء إليها للتخلص من السيلوليت، في المساج يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويمكن من خلاله ارتخاء العضلات.

المرشح المحتمل لإجراء عملية التخلص من السيلوليت:

  1. من اهم المرشحين لإجراء عملية التخلص من السيلوليت بالليزر من يتمتع بالحاله الصحيه والنفسيه المستقرة، والذي لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه او اي بكتريا فيروسية، كما ينبغي علي أن يكون هذا المريض مؤهل للخضوع البنج الكلي أو الموضعي ولا يكون لديه أي مرض مسبب النزيف.
  2. علي المريضة أو المريض القادم على إجراء عملية التخلص من السيلوليت ان يكون او تكون من غير المدخنات، فالتدخين من اهم المؤثرات السلبية التي لا يمكن ان يلتئم الجرح بعد العمليه، وعليها أن تراعي جيدا ان تكون من غير مدمني الكحوليات فلها تأثير سلبي أيضا على الجلد.
  3. كما ينبغي على المريض المرشح لاجراء هذه العمليه أن يكون من غير المعينين من السمنه فهذه العملية لا تهدف لافقاد المريض الوزن هي فقط يمكن أن تعمل على شد الجلد والتخلص من التعرجات به والانحناءات، وإن كان من المعانين من السمنة في اي منطقه من مناطق الجسم او في الجسم ككل عليه أن يعالج اولا منها بعدها يمكنه اجراء ازالة السيلوليت.

اجراءات قبل عملية إزالة السيلوليت:

  1. ينبغي ان تكون هناك جلسة للاستشارة قبل هذه العملية حتي يحدد فيها الطبيب الاماكن التي تحتاج إلى التخلص فيها من السيلوليت، وفي هذه الجلسة ينبغي على المريض الحرص الكامل  على مصارحة الطبيب بكل ما يتناوله من أدوية أو اي عمليات قام المريض بإجرائها من قبل.
  2. من الواجب علي المريض عند اختياره الطبيب ان يكون من الاطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمده، والخاضعين للعمل تحت اشراف المركز الطبي المؤهل لاجراء هذه العملية، والذي يتمتع بوجود الادوات والاجهزه المعقمه لاجراء العملية بنجاح دون ان يتعرض المريض للاصابه بعدوي.
  3. عليه ان يحرص على عرض الفحوصات التي اجراها علي الطبيب المعالج، والتي تؤكد علي عدم تعرضه لأي مشاكل او اي امراض عضوية وأنه لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد او التهابات.
  4. اما ان كانت هذه المريضه القادمة على إجراء  عملية إزالة السيلوليت من المعانين من التدخين عليها التوقف عنه والابتعاد أيضا عن الكحوليات، و اي ادويه لسيوله الدم، عليه ايضا ان يتوقف عن الطعام والشراب قبل العملية بحوالي 24 ساعه علي الاقل.

كيف يتم  إجراء عملية إزالة السيلوليت:

  • من الخطوات الاولى لاجراء الطبيب هذه العملية هي التخدير الموضعي او التخدير الكلي إن كانت الحالة الصحية للمريض تسمح لاخضاعه البنج الكلي، وان كان لديه أي مخاوف من اجراء العمليه.
  • الخطوه التاليه للعملية يقوم فيها الطبيب المعالج بعمل بعض الشقوق الجراحية التي يقوم الطبيب من خلالها بإدخال الانابيب والتي لا تتعدى نصف سم في حجمها، وفي الغالب لا يمكن أن تترك هذه الشقوق أي ندوب او اي اثار بعد العمليه.
  • يقوم الطبيب بإدخال أنابيب الليزر عن طريق هذه الفتحات حي يتم التخلص من كتل التراكمات الدهنيه والحواجز ليفية بينها، كما ان الليزر له القدرة الفائقة علي جعل الجلد مشدود من خلال الكولاجين الذي يتم إفرازه في الجلد.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بالتخلص من الأنابيب التي وضعها، ثم يبدأ في تخيط الجروح التي قام بعملها، ويرتدي الملابس المطاطية فتره حوالي 6 اسابيع على الاقل.

فترة التعافي بعد ازالة السيلوليت:

  1. بعد ازالة السيلوليت من خلال الليزر، وهي العملية التي يكون فيها الطبيب في حاجه لاخضاع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي فعلى المريض بعدها ان ياخذ فتره كافيه من الراحة، وهي من العمليات الغير معقدة ولكن ينبغي على المريض بعدها ان لا يقوم بعمل أي نشاط بدني أو أي مجهودات بدنية عنيفة
  2. بعد 7 ايام من تاريخ اجراء المريض لعملية ازاله السيلوليت عليه ان لا يقوم بممارسة أي تمارين او التعرض لاشعة الشمس او الاتربه، وعليه انت لا يعرض الجروح تماما للماء الساخن، وغسل الجرح بالماء البارد، مع استخدام كمادات الثلج التي تعمل على تخفيض اي تورومات او اي احمرارات.
  3. نجد بعد اتمام المريض لهذه العملية أن النتائج واضحة تماما بعد ان يتم التخلص من الأربطة الضامة الغرز الجراحية التي قام الطبيب بوضعها بعد هذه العملية، ونجد انه في العموم تظهر نتائج هذه العملية بعد حوالي 60 يوم من اجرائها علي الاقل بعد هذه الفترة تكون النتائج واضحة جدا.
  4. تعتبر عمليات ازالة السيلوليت بالليزر من العمليات التي تنجح مع الكثيرين، والتي نجد نتائجها بعد الجلسة الاولى مباشرة من اجراء العمليه، على عكس الطرق الطبيعية التي تحتاج إلى سنوات للوصول الي النتائج المرغوب فيها.
  5. يجب حرص المريض بعد تمام اجراء هذه العملية علي عدم النزول للبحر او النزول الي حمامات السباحه، وعليه الابتعاد ايضا عن وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميليه او عطور.

التخلص من السيلوليت

المخاطر والمضاعفات التي تظهر بعد عملية ازالة السيلوليت:

  1. عملية ازالة السيلوليت من ابسط العمليات والتي لا يمكن ان تتسبب في آثار جانبية كبيره علي الشخص.
  2. لا تتسبب عملية إزالة السيلوليت بالليزر الا فقط في التورمات التي تكون في الأيام الأولى من العملية والتي يتغلب عليها المريض بعمل كمادات الثلج التي من خلالها  يتم التخلص من اي مشاكل للتورم أو الالتهابات.
  3. ان لم يتم اختيار الطبيب الماهر في إجرائه عملية إزالة السيلوليت يمكن أن يصاب المريض بعد العملية بالنزيف، كما ان لم تكن المستشفى او المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العملية من المستشفيات الحاصلة على الجودة وشهادات وزاره الصحه والادوات المعقمه يمكن ان يصاب المريض بأي مرض عضوي.

تكلفة عملية ازالة السيلوليت:

  • يقدر متوسط اجراء عملية علاج السيلوليت والتخلص منه 3000 دولار أمريكي في الكثير من البلاد العربية، وقد تزيد هذه التكلفة أو تقل في بعض البلاد، لكن نجد الاردن هي الاولي في إجرائها هذه العمليه لما تتمتع به الاردن من وجود المراكز الطبيه والمستشفيات الحاصلة علي الجودة وتراخيص من وزاره الصحه بما يعمل على جعلها من أولى الدول في اجراء هذه العملية.
  • تتمتع الاردن ايضا بوجود فريق الاطباء الحاصلين على شهادات البورد و المؤهلين لاجراء هذه العمليه، كما تتمتع الاردن بوجود الممرضات ومستوى الخدمات العالية في جميع مستشفياتها ومراكزها الطبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*