مخاطر عملية شفط دهون البطن-ماالتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
مخاطر عملية شفط دهون البطن-ماالتكلفة؟
مخاطر عملية شفط دهون البطن-ماالتكلفة؟

مخاطر عملية شفط دهون البطن-ماالتكلفة؟

عملية شفط دهون البطن ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب باستخدام الليزر او عن طريق اجراء العمليات الجراحيه، او استخدام حقن الميزوثيرابي تخليص المريض من الدهون المتراكمة في البطن.

أهم أسباب تراكم دهون البطن :

  1. من اهم مسببات تراكم دهون البطن، هي الأنظمة الغذائية الغير صحيحة والتي فيها  يكون المريض مهتما تناول الدهون والأطعمة التي تعلو فيها السعرات الحرارية، كما ان فيها يتناول الكثير من السكريات التي تعمل على زيادة الوزن في فتره صغيره.
  2. هناك الكثيرين يتناولون الكثير من الأطعمة التي تحتوي علي النسب العالية من السعرات الحراريه، ولا يتناولون الكثير من الخضروات والفاكهه التي تعمل على والاحساس الدائم بالشبع وعدم الزيادة في الوزن.
  3. كما ان هناك بعض العادات الخاطئة التي يفعلها الكثيرون والتي تعمل علي ظهور الكرش وتدليه،  واهمها الجلوس على المكتب لفترات طويلة دون القيام بأي مجهود بدني، ليس هناك مانع أن يجلس الشخص امام الحاسوب او على المكتب لكن عليه ان يتحرك او يقوم بأي مجهود بدني كل ساعه.
  4. هناك ايضا بعض الامراض التي تتعلق بظهور الكرش وأهم هذه الأمراض هي الكبد، وامراض القولون، والمعده.

الأضرار التي تسببها دهون البطن:

  1. هناك بعض المشاكل الصحية التي تتسبب فيها تراكمات الدهون في البطن، والتي تعمل على ظهور الأضرار وقبح الشكل الجمالي للبطن لدي المريض.
  2. ويعتبر السبب الأساسي في إصابة المريض بالمشاكل  ان تتحول الدهون الموجودة  في البطن لدى البعض الى سموم تعمل على أذى الشخص واصابته بالامراض، كما ينبغي على المريض أن يقيس محيط الخصر، وان تاكد انه اكثر من 40 بوصه عليه ان يعلم ان في هذه الحالة يكون الخطر أكبر على صحته.
  3. وجود التراكمات الدهنية في منطقة البطن من اهم ما يتسبب في مهاجمة جسم الانسان للانسولين، والذي يعمل علي ارتفاع السكر واصابه المريض بعدها بالسكر.
  4. كما تعتبر التراكمات الدهنية التي تتراكم في البطن من أهم  المسببات التي تعمل على إصابة المريض بالقلب، حيث ان الدهون التي تتراكم في البطن تعمل على ضخ المواد الكيميائيه الضاره والتي تعمل على ارتفاع ضغط الدم و الإصابة بالقلب.
  5. اوضحت الكثير من الدراسات ان واحد من ثلاثة أشخاص مصابين بسرطان القولون لديهم سمنة في البطن، ويعانون من التراكمات الدهنية في منطقة البطن.
  6. كما تعتبر التراكمات الدهنية في البطن، من  اهم الأسباب التي تعمل علي عدم قدرة المريض على النوم الهادئ، وتتسبب في القلق أثناء النوم والشخير.

الطرق الطبية لحرق دهون البطن :

العمليات الجراحية لشفط الدهون

  • نجد ان العمليه في الجراحيه في الرجل لا تختلف عن اجرائها في المرأة، ما يختلف بين المرأة والرجل في هذه العملية يختلف فقط عن المرأة أنه بعد اتمام هذه العملية يكون في حاجه بعدها الى نحت البطن بعد شفط الدهون.
  • ويلجأ الطبيب في إجراء هذه العملية، البنج الكلي ،  وعن طريق إحداث بعض الفتحات البسيطة في البطن، يكون قطر الفتحة الواحدة نصف سم، ويلجأ الطبيب في استخدام القسطرة أثناء اجراء هذه العملية ليقوم من خلالها  بشفط الدهون الموجودة في البطن،  ثم يقوم بوضع الضمادات التي تحافظ على الجرح من التلوث.
  • من اهم المميزات التي تميز هذه العملية انها بقدرتها ان يتخلص بعدها المريض من أي دهون في البطن لكن من العيوب التي تظهر بعد العمليه هي الترهلات في البطن نتيجة فقد كمية من الدهون، يكون الطبيب بعد ذلك في حاجة لإجراء عملية شد البطن.

شفط دهون البطن بالليزر

  • كما ان هذه العمليه تعمل على حرق الدهون داخل البطن، بعدها يبدأ الطبيب في شفط الدهون في البطن التي قام الليزر لتفتيتها، وتحويلها من الصوره الصلبة المعقده الي الصوره السائله، كما ان هذه العمليه يمكن ان يكتفي الطبيب في إجرائها عن طريق البنج الموضعي.
  • تكلف هذه العملية 3000 دولار أمريكي، وتعتبر الاردن  من أكثر الدول التي تشتهر في إجرائها هذه العملية لما لها من مميزات كبيره من وجود المستشفيات والمراكز الطبية، والاطباء الحاصلين علي الخبره والكفاءه والشهادات المعتمده.

نحت البطن

  • تعتبر عملية نحت البطن من العمليات التي تجري بعد عملية شفط الدهون، والتي تعمل علي اظهار عضلات البطن وبروزها، كما يمكن ان يلجأ الطبيب في هذه العملية لاستخدام الليزر والموجات فوق الصوتية لنحت البطن، في أغلب الأحيان يتم إجراء عملية نحت البطن بعد عملية شفط الدهون للرجل، كي تظهر بطنه منحوته والعضلات بارزة بعد اتمام هذه العملية.

حقن اذابة الدهون

  • في هذه التقنية يقوم الطبيب باستخدام حقن الميزوثيرابي التي تملأ بمادة (Phosphatidylcholine) ومادة دي أوكسي كولات (Deoxycholate)، وهي الحقن التي تعمل على التخلص بعد الحقن بها من دهون البطن.
  • يعتبر الميزوثيرابي من الإجراءات الغير جراحيه والتي تتم عن طريق الحقن الموضعي ببعض المواد التي تعمل علي حرق دهون البطن وإعادة نحت الخصر والبطن.
  • تتم هذه العملية في الغالب عن طريق بعض الجلسات التي يبلغ عددها 6-8 جلسات على الأقل، والتي يتم إجراؤها في حوالي 4-6 أسابيع فقط والتي تعمل على التحسن في شكل البطن، ولا تحتاج هذه العملية الشقوق الجراحية، ولا يكون فيها المريض في حاجة للبنج الموضعي او البنج الكلي.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شفط دهون البطن:

  1. عليك بعد اتمام اجراء عملية شفط دهون البطن ان تلتزم بما يأمر به الطبيب المعالج كما ينبغي عليك تناول وشرب الكثير من الماء والخضروات التي تعمل علي الحفاظ علي الوزن بالشبع الدائم.
  2. كما ينبغي عليك ان كنت من الذين يجلسون على مكاتب طوال اليوم أو من الذين يقودون السيارة لمسافات طويلة ان تتحرك كل ساعه علي الاقل لعدم تراكم الدهون في البطن بعد ذلك.
  3. من الضروري عليك ايضا الحرص الشديد على عدم وضع المرطبات بعد العمليه وحتي تشفي كل الجروح، وينبغي لبس المشدات 21 يوم على الأقل لعدم الإصابة الترهلات في البطن.
  4. عليك بعد اتمام عملية شفط دهون البطن ان تحرص على عمل التمارين التي تعمل على شد البطن، والمشي على الأقل يوميا 30 دقيقه.

وصفات طبيعية تساعد على حرق دهون البطن:

  1. حبة البركة.
  2. التوت البري (CRANBERRY).
  3. الشاي الأخضر.
  4. او ممارسه التمارين التي  تساعد على حرق دهون البطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*