مخاطر عملية نحت وشد الذقن للتخلص من اللغلوغ-ماالتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تمارين التخلص من اللغلوغ(الذقن المزدوجه)
تمارين التخلص من اللغلوغ(الذقن المزدوجه)

مخاطر عملية نحت وشد الذقن للتخلص من اللغلوغ-ماالتكلفة؟

عملية شد الذقن أو نحت الذقن، هي العملية التجميلية التي تعمل علي التخلص من الأنسجة الزائدة المسببة لظهر ترهلات الوجه وظهور اللغلوغ مع إعادة التشكيل في الذقن.

أسباب ظهور الذقن المزدوج(اللغد):

  1. يمكن أن يكون العامل الوراثي من ضمن الاسباب الوراثية التي تتسبب في ظهور اللغد او الذقن المزدوجة كما يسميها الكثيرون، بوجود أحد أفراد العائلة يعاني من هذه المشكلة يتوارثها بعد ذلك البنت او الابن.
  2. كما يعتبر كثرة استخدام المستحضرات التجميليه السيئه النوع من احدي اهم اسباب ظهور اللغد وترهلات الوجه، وتعتبر كثرة تناول الدهون والأطعمة الدسمة والمياه الغازيه والسكريات سبب رئيسي في ظهور اللغد.
  3. قد يتسبب فقد الوزن السريع في ظهور اللغد وترهلات الوزن فينبغي على المريض تناول الطعام الصحي، وعليه أن يبتعد عن الدهون والحفاظ على تناول الثلاث وجبات ولكن بكميات بسيطة.

تمارين التخلص من اللغلوغ(الذقن المزدوجة):-

تمارين ضم الشفاه

  • في هذا التمرين يبدأ المريض بالجلوس على الكرسي مع محاولة ثني رأسه خلفا، وضم شفايفه، ويستغرق هذا التمرين 5 ثوان فقط، يبدأ الطبيب بتكرار هذا التمرين يوميا بانتظام.

تمارين اللسان

  • يثني المريض رقبته خلفا في هذا التمرين، ويمد لسانه حتى يصل اللسان للذقن، ويبقي علي هذا الوضع 10 ثوان، يكرر 5 مرات متتاليين.

شد الرقبة

  • يمكن أن يجري المريض هذا التمرين ويكون فيه مستلقيا على ظهره على السرير، وتكون الرقبة في هذا الحال معلقة بأحد جوانب السرير، ويتم تكريره مده 5 ثوان عدد من المرات.

وتحتاج هذه التمارين للصبر والمثابرة لظهور النتائج بعد اتمامها ففي هذه الحالة على المريض أن يلجأ للتدخل الجراحي الذي يعمل على حل المشكلة في اقل وقت.

اجراءات قبل عملية نحت وشد الذقن:

  1. على الشخص القادم على إجرائه هذه العمليه في البدايه ان كان من المدخنين أن يتوقف تماما عن التدخين، وعليه ايضا ان لا يتناول ويشرب أي كحوليات على الأقل قبل ميعاد هذه العمليه 6 أسابيع.
  2. من الضروري على المريض ايضا ان يكون لا يعاني قبل قدومه على هذه العملية من اي مرض من الأمراض المزمنة، وينبغي ايضا ان يكون من غير المعانين من اي التهابات او اي حساسيه، هناك شرط قبل اجراء هذه العمليه على المريض أن يلتزم به وهو أن لا يتناول اي دواء او اي مضادات للتجلط علي الاقل قبل هذه العمليه 48 ساعه.
  3. هناك العديد من الفحوصات والتحاليل التي ينبغي على المريض ان يقوم بإجرائها قبل العمليه للتاكد من امكانية اجراء العملية، والتي تشمل تحاليل الدم وتحاليل وظائف الكلى والكبد.
  4. ومن الضروري عليه أن يتناول الطعام الصحي الخالي من الدهون، وعليه أن يبتعد بقدر الإمكان عن تناول الوجبات السريعة، ويجب ان يكون من المستقرين نفسيا.
  5. كما ينبغي عليه أن يمتنع عن تناول الطعام مده 24 ساعة على الاقل قبل العمليه لعدم التعرض لاي مشاكل وقت الجراحة، كما أن اختيار المركز الطبي من اسس نجاح العملية فيجب أن يختار المريض المركز الطبي الحاصل على الجودة، والذي لديه التراخيص وخاضع للعمل تحت اشراف اطباء لديه خبرات ومهارات إجراء نحت وشد الذقن.

خطوات إجراء عملية شد ونحت الذقن:

  • في اغلب الاحيان يفضل المريض أن يجري هذه العملية تحت تاثير البنج الكلى، وهناك بعض الحالات لا تهاب العملية في هذه الحالة يمكن ان تخضع هذه الحالات للمخدر الموضعي فقط.
  • بعدها يبدأ الطبيب في احداثه الفتحات الجراحية والشقوق التي من خلالها يمكنه اجراء العملية، ان كان المريض يعاني من أي ترهلات في الجلد وضعف العضلات.
  • لا تستغرق هذه العملية إلى 3-4 ساعات فقط لاتمام اجرائها، بعدها يستطيع المريض مغادرة المركز الطبي الذي قام من خلاله بإجراء هذه العملية ويدخل في فترة التعافي والإفاقة من العمليه.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عمليه نحت وشد الذقن:

  1. بعد اتمام اجراء المريض عمليه شد وتحت الذقن يمكن أن يجد المريض بعض التورمات والالتهابات التي من يمكنه أن يتغلب عليها من خلال عمل كمادات الثلج التي تخفف من أي تورم أو اي احمرار بعد العمليه.
  2. بعد 14 يوم من العملية يعود المريض مرة أخرى للطبيب الذي أجرى له العملية لفك الغرز التي قام الطبيب بعملها، وتبدا نتائج هذه العملية في الظهور في خلال الشهر الأول وحتى 6 اشهر تظل النتائج في الظهور.

تقنيات إجراء عملية نحت وشد الذقن:-

  1. إزالة الذقن المزدوج عن طريق تقنية “Kybella”
  2. تنحيف منطقة تحت الذقن باستخدام جهاز “cool Mini tm”
  3. تقنية “Ultherapy”
  4. تقنية “Pelleve tm”
  5. حقن البوتكس

مميزات عملية تنحيف الذقن الجراحية:-

  1. من اهم مميزات عمليات شد ونحت الذقن باجراءات الجراحية انه يتم فيها التخلص من الأنسجة، والدهون التي يعاني منها المريض وتتسبب له في ظهور اللغد.
  2. كما تتميز هذه العمليه ان نتائجها فوريه بعد العمليه مباشره، ونتائج العملية تستمر مدى الحياة ان حافظ المريض عليها وابتعد عن تناول الدهون والسكريات والأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية.

مضاعفات عملية نحت الذقن:

  1. يمكن ان يكون المريض معرض بعد اتمام هذه العملية التجمعات الدموية أسفل الذقن، وذلك لا يمكن ان يحدث أن كان الطبيب المجري لهذه العملية من الاطباء الحاصلين علي الخبره والمهاره.
  2. كما يمكن أن يتعرض المريض لبعض الالتهابات، والتي تعتبر تطور للصديد الذي يمتد لأسفل، كما انه يمكن ان يتعرض المريض لمخاطر النزيف ان لك يحذر الطبيب في العملية.
  3. يمكن أن تحدث بعض الجلطات، أو يتعرض للتنكيل بعد العمليه في المنطقة والذي يزول بعد فتره من العمليه،

مميزات التقنيات والطرق الحديثة لشد الذقن:-

  1. تعتبر هذه العملية من العمليات السريعة والسهلة، والتي لا يقوم الطبيب فيها بعمل اي فتحات او اي شقوق جراحية، كما لا يمكن فيها ان يتعرض المريض لاي مضاعفات او اي مشاكل لان البنج الكلى لا يستخدم في هذه العملية.
  2. كما تعد هذه العملية من العمليات التي لا تحتاج الشقوق الجراحية، أو الفتحات التي يمكن ان يصاب المريض بعدها بالعدوى او اي فيروسات معدية.

مضاعفات  التقنيات والطرق الحديثة لشد الذقن:-

  1. في حالة استخدام حقن الميزوثيرابي للتخلص من اللغد او اللغلوغ يمكن أن يتعرض المريض الحساسية الشديدة بالجسم وقد يتعرض لبعض التفاعلات المناعية لذا على الطبيب ان يجري للمريض الاختبار قبل العمليه.
  2. كما يمكن ان يتعرض المريض بعد استخدام تقنية الليزر للتخلص من الذقن المزدوجة أو اللغلوغ للتنميل في المنطقة ، أو بعض الحروق ان لم يكون الطبيب مؤهل لهذه العملية ولا يملك مهارة اجراء العمليه.

تكلفة عملية نحت الذقن:

  • يبلغ متوسط تكلفة اجراء هذه  العمليه حوالي 3000 دولار امريكي، تزيد هذه التكلفة او تقل على حسب التقنية التي يستخدمها الطبيب في اجراء هذه العملية، وعلى حسب الدوله التي تجري بها هذه العملية الا ان الاردن تعد من أولى الدول في إجرائها هذه العمليه لما بها من مراكز طبيه مستشفيات واطباء على أعلى مستويات الجودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*