شد الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الوجه
شد الوجه

شد الوجه

ماهي عملية شد الوجة؟

عملية شد الوجة والتي تسمي Face Lift، وهي العملية التي تتم من خلالها التخلص من تجاعيد الوجة وشد الجلد المترهل به والمناطق التي تكثر بها التجاعيد مثل منطقة تحت الجفون وحول العينين ومنتصف الوجة.


يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها شد الوجة والتخلص من الترهلات، ومن أمثلتها عمليات شد الوجة بالليزر وغيرها من الطرق الغير جراحية، ولكن تعتبر هذه الطرق أقل كفائه من العمليات الجراحية، وفي الغالب يكون اللجوء الي هذه الطرق لتأجيل الجراحة فقط، أما الطرق الجراحية هي الطرق الأكثر نجاحا وشهرة والتي تم الأعتراف بها منذ ظهورها وحتي اليوم.

عملية شد البطن

أنواع عمليات شد الوجة:

  • عملية شد الوجة بالليزر.
  • عملية شد الوجة بالطرق الغير جراحية.
  • عملية شد الوجة من خلال الجراحة.
  • عملية شد الوجة من خلال الخيوط الجراحية.
  • عملية شد الوجة الموسعة وهذا النوع هو الذي يشمل إعادة الشباب في الوجة ورفع الجفون والحاجبين.

خطوات إجراء عمليات ترهل الوجة:

التخدير

يعتبر التخدير هو الخطوة الاولي في كل العمليات الجراحية، وفي حالة إن كانت عملية شد الوجة من خلال الليزر أو الخيوط الجراحية يتم إستخدام البنج الموضعي، أما في حال إن كانت العملية جراحية فمن الضروري أن يتم وضع المريض تحت التخدير الكلي لشد العضلات.

طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

علاج ترهل الجلد

أثناء عملية شد الوجة بالليزر تكون الخطوة الثانية هي علاج ترهل الجلد بإستخدام جهاز الليزر، أما في حالة الخيوط الجراحية فيبدأ الجراح بشد الجلد من خلال إستخدام أنواع الخيوط المناسبة لحالة المريض، ويتم عمل غرز بسيطة علي جانبي الوجة خلف خط الشعر، وفي كلتا الحالتي لا يكون هناك حاجة الي إحداث شق جراحي، بينما في حالة شد الوجة الجراحية يكون الطبيب بحاجة الي إحداث شق جراحي علي جانبي الوجة حتي لا يتسبب في ظهور ندوب في الوجة.

عمليات شد ترهلات الوجه فى الاردن

في حال كانت الجراحة غير شديدة يمكن شد الوجة بصورة مصغرة ويمكن أن يكون الشق الجراحي علي جانبي الأذن فقط، وفي حالة شد الرقبة فأن الشق يكون عند شحمة الأذن.

شد الجلد

يتم في هذه الخطوه شد الجلد والعضلات وخياتطهما وشد الترهلات التي توجد في الوجة، وتتم بعض الأمور التي تعطي الوجة الشباب والحيوية مثل وضع الدعامات أو حقن الدهون حتي يبقي الوجة أكثر شبابا وجمالا.

غلق الشق الجراحي

يتم غلق الشق الجراحي ووضع الضمادات ويبدأ المريض في مرحلة الافاقة ليبدأ بأنتظار النتائج.

ازالة ندوب الوجة

نتائج قبل وبعد العملية

تبدأ نتائج العملية في الظهور بعد الإنتهاء من العملية، ويحدث كذلك في حالة شد الوجة بالخيوط البولي بروبلين فأن نتائجها فورية ويمكن ملاحظتها بمجرد الانتهاء من العملية وتستقر نتائجها تماما بعد أيام قليلة من العملية

 

أما بالنسبة لشد الوجة منخلال الجراحة فانها تستغرق وقتا حتي ينتهي المريض من فترة النقاهة وبعدها يبدأ بالاستمتاع بنتائج العملية، وهذا الامر طبيعي للغاية لان عملية شد الوجة جراحيا تكون علاج لحالات كبيرة من الترهل والتي تشمل ضلات الوجة، لذلك فأن نتائجها تدوم الي فترات طويلة.

تجميل الوجة

بشكل عام حتي تتمكن من الحفاظ علي نتائج العملية بكل الطرق وبإختلافها عليك الانتباه الي بعض الأمور منها، عدم التعرض الي أشعة الشمس المباشرة، إتباع الانظمة الصحية السليمة، الحرص علي ممارسة الرياضة وشرب كميات كبيرة من المياه علي مدار اليوم، التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*