تجميل الأنف بالفيلر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل الأنف بالفيلر

تجميل الأنف بالفيلر، يعاني الكثير من الأشخاص من حجم أنفه أو طوله أو شكله بصفة عامة، حيث قد يختلف شكل وحجم الأنف مختلف عن ملامح الوجه الجميلة والمتناسقة، فيعطى إحساس للنفس بقلة الثقة وعدم الرضي، حيث يعرف الجميع أن شكل الأنف له تأثير كبير في تحديد نسبة الجمال بشكل عام.

تجميل الأنف بالفيلر

بدأ الطب في الفترة الأخيرة بأن يوفر وسائل جديدة وأكثر أماناً وسهولة حيث تساعد علي تجميل الأنف بدون جراحة ومن أبرز وأشهر هذه الوسائل هو حقن الفيلر للأنف حيث يوفر للمريض نتائج سريعة وبتكاليف أقل وبدون ألم.

معلومات عن انحراف حاجز الأنف

نظرا لإنتشار الكثير من المعلومات الخاطئة والشائعات عن تجميل الأنف بالإبر، وأن كثيرا من الناس أصبحوا يخافون من الإقبال علي الحقن بالفيلر وإستخدامه لأغراض التجميل، لذلك يجب قبل أي شئ التعرف علي الفيلر للحد من الشائعات التي لا أساس لها من الصحة.

إن الفيلر الشائع والمستخدم في عمليات الحقن يكون متكون من مواد طبيعية أشهرها حمض الهيالويورينيك والكولاجين، حيث أن تلك العناصر موجودة بشكل طبيعي داخل جسم الإنسان لذلك فهي تعتبر عناصر أمنه، وأن كل المخاوف التي تسيطر علي تفكير الكثير من المرض ليس لها أساس من الصحة.

ويقوم الجسم بعد فترة من الوقت بتكسير تلك العناصر بشكل طبيعي ويقوم بالتخلص منها مثل أي مادة طبيعية موجودة بداخله، وعندما يتم تكسير تلك العناصر فإنها لا تؤثر عن حالتك، فقد انتشرت شائعات أن عند اختفاء مفعول حقن الفيلر فإن حالة المريض تصبح أسوأ مما كانت عليه قبل الحقن وهذه شائعة أخري خاطئة ولا أساس لها من الصحة.

في بعض الحالات لا يتم إعادة حقن الفيلر رغم مرور سنين علي الحقن الأول وذلك بسبب أن العناصر الموجودة بالفيلر تعمل علي تحفيز الكولاجين الموجود في المناطق التي يتم الحقن بها وتعمل علي زيادتها جمالا بشكل دائم، كما أن حقن الفيلر قد يفيد الجسم بالإضافة إلى المكان الذي تم فيه الحقن.

حيث تعمل تقنية حقن الفيلر علي ملئ الفراغات والتجاويف ولذلك يتم ترشيحه لكثير من حالات ترهلات الوجه والرقبة بسبب التقدم في العمر، وبالنسبة لتجميل الأنف ففي هذه الحالة يستخدم الفيلر  ليعمل علي تحقيق التناسق الذي يرغب به المريض .

ويوجد الكثير من أنواع الفيلر المختلفة والكثير من الشركات التى تقوم بتصنيعه مع اختلاف بعض العناصر التى تقوم الشركات بإضافتها، حيث يوجد من بعض أنواع الفيلر، فيلر تكون الخلايا الدهنية هي أساس تكوينه ، حيث يعتبر هذا الفيلر علي صلابة الخلايا الدهنية أكثر من الفيلر السائل  لكي يتم تحقيق النتائج المرجوة.

ومن أكبر وأهم الإختلافات التي توجد بين أنواع الفيلر المختلفة في عملية حقن الفيلر للأنف وهما:المرونة واللزوجة للفيلر، حيث تؤثر تلك الخواص سواء فى زيادتها أو نقصها في جودة الفيلر ونوعه ومدي تأثيرة في طول الفترة التى سيدوم فيها الفيلر للأنف لكي يعطى النتائج المرغوبة.

مشاكل الأنف التجميلية

إنتبهي من العادات خاطئة تسبب ظهور تجاعيد البشرة ..

تختلف مشاكل الأنف التجميلية فقد تكون المشكلة متعلقة بالجينات، مثل أن يكون أنف أحد من عائلة المريض صغير جدا في الحجم أ بشكل غير متناسق مع الوجه و طويل أو بشكل معين ولكنه إنتقل وراثيا، وربما أيضا أن يكون المريض ولد بشكل أنف مختلفة أو غير متناسق.

وتبدأ المشكلة فى الظهور مع نمو المريض حيث تنمو غضاريف الأنف بشكل غير متناسق حيث من الممكن أن يتأخر نمو الأنف عن بقية أجزاء الوجه وهذه حالة تحدث كثيرا حيث يتأخر فيها نمو غضاريف الأنف و الأذنين، أو قد تنمو بشكل أكبر من حجمها الطبيعي، أ, قد تنمو الغضاريف بشكل معوج أ, قد ينمو جزء أكبر من بقية الأنف أو العكس وتختلف الأسباب لكنها في النهاية تسبب هذه المشاكل:

  • الأنف خطافي الطرف حيث يكون طرف الأنف مدبب ومحني.
  • الأنف البارز بوضوح عند جسر الأنف أو أعلاه أو منتصفه مقارنة بشكل الأنف الطبيعي.
  • الأنف الأفطس حيث يقل بروزه كثيرا عن بروز الأنف الطبيعي.
  • الأنف الصغير عن بقية الوجه.
  • الأنف الذي يكون أحد طرفيه أعلي من الأخر  أو أكبر من الأخر.
  • الأنف الذي يكون غير منتظم في استقامته في الطول من بين العينين وحتي أعلى الشفتين.
  • الأنف أفطس الطرف عندما يكون طرف الأنف أقرب للوجه من بقية بروز الأنف عن الوجه فكأنه منخفض عنه.

عمليات تجميل الانف عند الاطفال بالاردن

وتعتبر هذه المشاكل ليست الوحيدة التى تواجه الأنف ولكنها المشاكل التي يمكن التغلب عليها وتجميلها عبر حقن الفيلر وأيضا يوجد بعض المشاكل التي قد تحتاج للجراحه مثل مشاكل الأنف المشوه أو وجود كسور بالأنف بسبب التعرض لحادث  أو المشاكل التى قد تؤثر علي التنفس، أو الحاجة لتصغير الأنف تماماً.

تجهيزات قبل حقن الفيلر بالأنف

يجب قبل حقن الفيلر بالأنف أن نقوم بتنفيذ عدة خطوات ضرورية مثل إذا كان المريض يخضع لأي علاج أي التهاب جلدي أو عدوي قبل الحقن ويجب التأكد من سلامة صحة الوجه و الأنف حتى يتم تجنب أي مضاعفات.

يجب تنظيف البشرة والعناية والإهتمام بها بشكل دوري منتظم قبل الخضوع لعملية الحقن، والتأكد من ترطيبها ونظافتها المستمرة والإكثار من شرب السوائل.

يجب أيضا تجنب الأدوية التى تسبب سيلان الدم قبل الحقن بفترة لتجنب حدوث أى مضاعفات، ويجب المتابعة مع الطبيب الخاص بالمريض إذا كان يخضع لبعض الأدوية لضرورة طبية للمعرفة التامة بالوضع، ومعرفة نوع الفيلر الذي سوف يستخدمه الطبيب ، ويجب أن تكون توقعاتك واقعية فالفيلر يساعد علي تعديل شكل الأنف وليسه تغييره تغييرا جذريا، وإنما ليزيد من رضاك عن شكلك.

تجميل عظمة الانف

المرشحون لعملية تجميل الأنف بالفيلر

  • من يعانون من مشاكل بسيطة في الأنف والتي لا تحتاج إلي تغير في شكل الأنف تماما.
  • الأشخاص أصحاب الجلد السليم الذين لا يعانون من الحساسية أو أي إلتهاب أو عدوي.
  • الأشخاص الذين لايعانون من حساسية إتجاه مكونات الفيلر في الأنف أو الوجه بصفة عامة.
  • الأشخاص الذي تم التأكد من انهم لا يعانون من سيولة في الدم ولا يتعاطون مسيلات الدم.
  • قد يستخدم بعض الأشخاص الفيلر قبل إجراء العملية لمحاولة تخيل نتائج العملية وليتمكنوا من تحديد كيف سيتم تعديل الأنف وتحديد شكله النهائي، وفي أغلب الحالات يكتفي الكثير من المرضي بنتيجة تجميل الأنف بحقن الفيلر ولا يخضعون للجراحة.
  • الأشخاص الذين يحتاجون لبعض التعديلات البسيطة بعد إجراء عملية جراحية لم تنجح بشكل كامل.

حقن الفيلر للأنف

تتم عملية حقن الفيلر بشكل بسيط وأمن جدا، حيث يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي علي الأنف لتجنب إحساس المريض بأى ألم، وكثيرا من المرضي يطلبون عدم إستخدام أى نوع من المخدر نظرا لأن الحقن بالفيلر لا يُحدث أى ألم علي الإطلاق.

يقوم الطبيب بتحديد خطوط علي الأنف والتي توضح الأماكن التي يجب الحقن فيها ويقوم بتحديد كمية الحقن اللازمة أيضا، حيث يتوقف الإثنان علي نوع الأنف والنتيجة التي يرغب الشخص أن يصل إليها، وتختلف النتيجة طبقا لإختلاف شكل الأنف واختلاف الإجراء اللازم لتعديلها وتجميلها.

انواع الفيلر للوجه

ثم يقوم الطبيب بعد ذلك بتدليك مكان الحقن بهدوء ويقوم بتوزيع الفيلر طبقا للشكل الذي يرغب به المريض والمناسب لشكل أنفه وتناسقها مع باقي الوجه، ولذلك ينصح بعمل الحقن بالفيلر مع طبيب مختص وذو خبرة كبيرة لكي يتم تجنب أي خطأ وتجنب حدوث نتائج ليست مرغوبة، وتستغرق عملية حقن الفيلر عشر دقائق كحد أقصي ويمكن بعدها مغادرة العيادة علي الفور وممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي.

من الممكن أيضا متابعة عمل الطبيب من خلال المرآة أثناء عملية الحقن ويمكن توجيهه حسب الشكل الذي يرغب المريض به ومناسب من وجهة نظرة.

ما بعد حقن الفيلر بالأنف

بعد عملية حقن الفيلر يجب علي المريض أن:

  • يريح بشرته لمدة أربعة ساعات علي الأقل من بعد العملية.
  • يجب أن لا يحاول المريض تدليك وجهه أو لمس أنفه لأن ذلك سوف يساعد علي توزيع الفيلر تحت البشرة بشكل عشوائي.
  • لا يجب إرهاق البشرة بأي مواد صناعية أو كريمات غير طبية أو أي نوع من أنواع مستحضرات التجميل أو أي شئ يحتوي علي مركبات كيميائية.
  • يجب أن لا يرتدي المريض نظارات الشمس بعد حقن الفيلر لأن النظارة تستند علي الأنف وقد تؤثر بشكل سلبي علي نتيجة العملية.
  • لا يجب إرتداء أو وضع أي شئ عالوجه أو قد يضغط علي الأنف.
  • يجب مراعاة عدم وضع أي وسادة علي الوجه عند الذهاب إلي النوم ومراعاة عدم ضغط الوجه في الوسادة.

الامراض الجلدية الناتجة عن نقص المناعة

غير كل ذلك يمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي ولا يوجد داعٍ لإتخاذ فترة نقاهة أو أجازة مرضية ، ويبدأ ظهور أثر الفيلر بعد الحقن بفترة قصيرة أو قد يظهر علي الفور ويستمر مفعولة لعدة أشهر أو ربما لعام أو اثنين وربما أكثر فهذا يتوقف على نوع الفيلر الذي تم استخدامه ومدى استجابة بشرة المريض.

أضرار تجميل الأنف بالفيلر

إن حقن الفيلر للتجميل يعتبر أكثر الوسائل أماناً مقارنة بالعمليات الجراحية وغيره من وسائل، فتتوقف ظهور أضرار الفيلر في بعض الحالات علي الطبيب المسئول عن إجراء الحقن ومدي خبرته أو علي المركز الطبي أو التجميلي ومدي تمكنه ونجاحه في مثل هذه الحالات، وقد يصاب بعض الأشخاص بحساسية من مكونات في الفيلر ، ولذلك ينصح بالتأكد من صحة الجلد والجسم وعدم الإصابة بأى نوع حساسية تجاه مركبات الفيلر.

علامات الجمال في العالم

من أسوأ ما قد يتعرض له الشخص هو أن تظهر له بعض الكدمات مكان الحقن أو حدوث تورم وإلتهاب للأنف بسيط، ويعتبر كل هذه الأعراض طبيعية نتجت عن وجود شعيرات دموية قد تكون اخترقتها الإبرة أثناء الحقن فتسببت في تسرب بعض الدم منها وتختفي في خلال أيام قليلة، وذلك سبب في تجنب الأشخاص الذين يعانون من سيلان في الدم أو الذين يتعاطون مسيلات الدم لإجراء عملية حقن الفيلر.

كما يوجد بعض الأضرار الأخري النادرة التي تنتج بسبب إهمال الطبيب مثل حدوث عدوي بسبب الإهمال في التعقيم قبل الحقن أو عدم كفاءة الطبيب وقلة خبرته فتتسبب في حدوث نتيجة سيئة أو غير مرغوب بها ويضطر المريض للتعامل معاها لعدة أشهر ، أو من خلال غرس الطبيب الإبرة بشكل أكثر من اللازم مما يؤدي إلي إصابة أحد الأوعية الدموية الصغيرة والتسبب في انسداده وموت الخلايا التي يغذيها.

الفرق بين تجميل الأنف بالفيلر وبالجراحة

الفرق بين تجميل الأنف بالفيلر وبالجراحة كبير جدا حيث يمتلك الفيلر مميزات عن عملية تجميل الأنف ومن ضمنها علي سبيل المثال وقت حقن الفيلر أقل بكثير من وقت إجراء عملية جراحة الأنف ، حيث يستغرق حقن الفيلر كحد أقصي عشر دقائق بينما تستغرق جراحة الأنف تسعون دقيقة كحد أقصي، أيضا حقن الفيلر يكون أكثر بساطة ولا يحتاج إلي فترة نقاهة أو تعافي بينما في حالة الجراحة تحتاج العملية لاستعدادات مسبقة وفترة للتعافي بعد الجراحة، كما أن الحقن لا يترك أي آثار بينما تترك العملية بعض الندب علي الأنف.

عمليات حقن المواد المالئة الفيلر و زراعة بعض الدعامات في الوجه

كما أن تنخفض تكلفة حقن الفيلر كثيرا مقارنة بتكلفة العملية الجراحية.

أيضا الفيلر لا يدوم مفعولة دائما وإنما لفترة محددة كما يمكن تعديله وتغيير طريقة الحقن إذا حصل المريض على نتائج غير مرغوب بها، أما النتائج الخاطئة في العملية الجراحية لا يمكن تعديلها وتصحيحها إلا بإجراء عملية جراحية أخري.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*