عملية تجميل الأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف ، كثير منا يعتقد أن عمليات تجميل الأنف ماهي الا عملية رفاهيه، وهدفها الأول والأساسي هو التجميل، ولكن هذه الفكرة خاطئة، حيث تعتبر العملية بهدف التجميل من أبسط أنواع العمليات، وفي أغلب الأحيان قد تكون عمليات تجميل الأنف لأهداف علاجية ضرورية للغاية.

عمليات تجميل الانف عند الاطفال بالاردن

يوجد العديد من التسؤلات حول عمليات تجميل الأنف مثل كيف بدأ هذا النوع من العمليات، وأين يمكن إجرائها، وماهي المخاطر التي يمكن أن تنتج من العملية، من خلال هذا المقال سنتعرف علي كل الأجابات التي تريد معرفتها عن هذه العملية.

تجميل الأنف للرجال

ماهي عملية تجميل الأنف ؟

هذه العملية هي عبارة عن إجراء تعديل في شكل الأنف وغالبا مايطلق عليها عملية إعادة تشكيل الأنف، وعلي الرغم من أن غالبية العمليات التي تتم في الأنف يكون هدفها الأول هو تجميلي لتنسيق الأنف لكي تتناغم مع باقي ملامح الوجة.

الا انة في بعض الأحيان تكون العملية بهدف علاجي لبعض المشاكل والأضطرابات التي تنتج عن وجود أي تشوهات أو عيوب في الأنف، وعند التعرض الي حادث ما.

عملية شفط دهون الأنف

أنواع عمليات تجميل الأنف :

  • تغير حجم الأنف سواء كان هذا التغير لتكبير الأنف أو لتصغيرها.
  • تغير العرض الطبيعي في الأنف ،أو تغير حجم أو موضع أرنبة الأنف.
  • التجميل لكل مايخص الأنف من مرتفعات أو منخفضات ،ولزيادة تماثل الأنف مع باقي ملامح الوجة.

الأمور التي يتوجب معرفتها قبل إجراء عملية تجميل الأنف:

هناك العديد من الأمور التي يجب أن نضعها في عين الأعتبار قبل الأقبال علي إجراء عملية تجميل الأنف وهي :

لايمكن القيام بعملية تجميل الأنف قبل أن يكون كل عظام الوجة مكتمل، لذلك من المستحيل أن تتم العملية في مرحلة المراهقة أو الطفولة، كما يجب ان تكون كل عظام الوجة سليمة ولا يوجد بها اي نوع من التشوهات.

طريقة تصغير عظمة الأنف دون جراحة

من الجيد أن المقبلين علي هذا النوع من العمليات يمتلكون صحة جيدة، ولا يكونو من المدخين  حيث أن التدخين قد يسبب بعض المضاعفات الضارة مع العملية، ويعمل علي زيادة مدة التعافي المتوقعة بعد العملية.

يجب علي المريض أن يكون واقعي في توقعاتة عن نتائج العملية، وأن يكون مستعد كل الأستعداد للتغير الذي سيظهر علية بعد العملية .

ماهي الخطوات التي تتم بعد وقبل العملية ؟

قبل العملية بثلاثة أسابيع علي المريض ان يبدأ بعمل الفحوصات والتحاليل التي يطلبها منة الطبيب ليتأكد من أنة علي اتم الأستعداد للقيام بالعملية .

كما يخضع المريض لتخطيط رسم القلب الكهربائي، وقبل العملية فيما لايقل عن أسبوعين علي المريض ان يتوقف تماما عن تناول الأدوية التي قد تسبب سيولة في الدم أثناء العملية، علي سبيل المثال المسكنات مثل الأسبرين وغيرها من أنواع العقاقير التي تحتوي علي ايبوبروفين.

عملية تصغير فتحات الأنف الكبيرة

علي المريض قبل العملية أيضا ان يتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات في الفترة التي تسبق العملية والفترة التي تليها، كما يجب علي المريض قبل العملية أن يقوم بتقليل تناول فيتامين هـ  والأكثار من تناول فيتامين ج، حيث لاتقل الكمية التي يتناولها من فيتامين ج في اليوم عن 100 ملغ .

في حالة ان كنت ستضخع الي البنج الكلي أثناء العملية فيجب عليك ان تمتنع تماما عن تناول المشروبات في الفترة التي تسبق العملية فيما لا يقل عن 8 ساعات .

خطوات عملية تجميل الأنف :

أولا التخدير: قد يختلف التخدير فربما يكون اللتخدير كلي أو موضعي أو جزئي، وهذا يتوقف علي مايراه الطبيب مناسب لحالتك، بعد ذلك يبدأ الطبيب في العملية من خلال عمل شق بالأنف، وفي بعض الحالات لا يكون الطبيب بحاجة الي هذا الشق.

ثانيا إعادة تشكيل الأنف: ويتم ذلك من خلال إزالة بعض الغضاريف والعظام الموجودة في الأنف، وفي بعض الحالات تكون بحاجة الي زراعة بعض الغضاريف الجديدة.

عملية تجميل الانف بالليزر

ثالثا تصحيح شكل حاجز الأنف: يتم تصحيح الأنف فأن كان منحرفا يتم إغلاق الشق الجراحي،وتركيب جبيرة الأنف .

وبعد ذلك يبدأ المريض الدخول الي مرحلة التعافي بمجرد أن يفيق من التخدير.

مابعد العملية الجراحية :

بعد أن تنتهي العملية الجراحية يقوم المريض بأتباع التعليمات التي تتبع بعد كل عملية جراحية، فمثلا علية الأمتناع عن تناول الطعام الا بعد ان يتأكد من أن الأمعاء تعمل بشكل طبيعي، كما يجب ان يكثر من حركتة في المنزل لمنع حدوث الجلطات.

يجب تجنب التدخين بعد العملية وعدم تناول الكحوليات، والأبتعاد عن ممارسة الرياضات العنيفة التي يمكن أن تؤثر علي الجرح لمدة لاتقل عن ثلاثة أسابيع من العملية.

تجميل الانف بالفيلر

كما يجب المحافظة علي جبيرة الأنف منذ الأسبوع التالي من العملية وحتي ان تنتهي مدتها ويتم إزالتها.

كما يتوجب علي المريض بعد العملية الا يتعرض مباشرة للشمس وحتي ان يحصل علي التعافي التام علية تجنب ضوء الشمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*