عمليه تجميل الانف-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليه تجميل الانف-كم التكلفة؟
عمليه تجميل الانف-كم التكلفة؟

عمليه تجميل الانف-كم التكلفة؟

عملية تجميل الأنف ، هي العملية التجميلية التي يقوم بها الأطباء لحل المشاكل الناجمة عن التشوهات والعيوب الموجودة في الانف والتي حدثت نتيجة التعرض للحوادث والحروق وهدفها تجميلي في الدرجة الأولى تناسق وتناسب الانف مع بقية ملامح الوجه.

طرق عمليات تجميل الانف:

  1. الزيادة في  تماثل الأنف.
  2. تكبير الأنف الصغيره او تكبير الانف الصغيره.
  3. تغيير عرض حجم الأنف أو مكان أرنبة الأنف.

أنواع جراحات تجميل الأنف:

  1. جراحات تصغير حجم الأنف: والتي تشمل مكان معين في الأنف كالارنب.
  2. جراحات تكبير حجم الأنف: يكون في أغلب الأحيان علاج عدم نمو الانف الطبيعي.
  3. جراحات تجميل الأنف العرقية:والتي تكون منتشرة بين منطقة بعينها كشعوب البحر المتوسط.
  4. جراحات تجميل الأنف بعد الحوادث: والتي يمكن أن تتم بعد الحادثة بحوالي اسبوعين.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل الانف:

  1. يجب ان يكون الشخص المرشح لعملية تجميل الانف من الاشخاص الذين لا يعانون من أي تشوهات في عظام الوجه.
  2. كما ينبغي ان يراعي ان يكون المرشح لإجراء عملية تجميل الانف في صحة جيدة ولا يعاني من اي امراض مزمنه وعليه ان يكون متعافي من التدخين وتناول اي ادوية تعمل على سيولة الدم او اي مسكنات او اسبرين قبل اجراء التجميل للانف على الاقل اسبوعين.
  3. علي المريض أن يكون لا يعاني من اي مرض نفسي أو عضوي وأن يكون متأهل لاجراء العملية.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تجميل الأنف:

  1. ينبغي أن يحرص المريض قبل اجراء عملية تجميل الأنف على الاقل ب21 يوم ان تخضع للتحاليل والأشعة التي تؤكد سلامته الصحية وعدم تعرضه لأي مرض عضوي او اي حساسيه، كما ينبغي عليه قبل إجراء تجميل الأنف على الاقل  ب14 يوم ان يتعافي من اي مسكنات او اي ادوية تعمل على سيولة الدم او اسبرين او تناول اي كحوليات ويحذر التدخين وتناول فيتامين هـ   قبل إجراء العملية ويجب ان يحرص على تناول فيتامين ج بشكل يومي.
  2. ينبغي أن يراعي المريض اختيار  الطبيب الجيد لإجراء عملية تجميل الانف والحاصل علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والخبره الكافيه لإجراء عملية تجميل الانف.
  3. كما ينبغي أن يراعي المريض في اختيار المركز الطبي أو المستشفى التي يتم فيها إجراء عملية تجميل الانف ان تكون حاصلة على الجودة والتراخيص من وزاره الصحه مما يؤهلها لإجراء العمليه.
  4. كما يمكن ان يعرض الطبيب علي مريضه بعض الصور لأشخاص قاموا باجراء العمليه وصور لنفس الاشخاص قبل اجراء العمليه حتى يرى المريض الفرق بعد وقبل اجراء تجميل الانف.
  5. كما ينبغي أن يبدأ المريض في الصورة قبل إجراء عملية تجميل الأنف على الاقل ب 8 ساعات، كما ينبغي أن يراعي المريض عدم غسل وجهه بالماء الساخن قبل إجراء عملية تجميل الانف او ان يتعرض للشمس وعليه تجنب وضع اي عطور او مساحيق تجميليه قبل اجراء العمليه.

كيفية اجراء  عملية تجميل الأنف:

  1. في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الكلي او البنج الموضعي على حسب حاله المريض وما يراه الطبيب ملائم له، بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحي لإزالة الغضاريف الزائده والعظام وإعادة تنسيق الانف وتجميلها.
  2. يقوم بعد ذلك الطبيب بإغلاق الشق ووضع الضمادات، يدخل المريض في مرحلة التعافي.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تجميل الأنف:

  1. بعد ان يتم اجراء عملية تجميل الانف يستطيع المريض أن يغادر المركز الطبي بعد ان يكمل ليله به حتى يطمئن الطبيب المعالج على صحة مريض واستقرار حالته بعدها يعود منزله مع الالتزام بما يأمر به الطبيب من تعليمات.
  2. ينبغي على المريض بعد اجراء تجميل الانف ان يحذر من نزول حمامات السباحة او البحر او تناول اي ادوية سيولة الدم او اسبرين او تناول الكحوليات وعليه أن يتجنب التدخين حتي تمام التعافي من العملية.
  3. كما ينبغي أن يراعي المريض عدم وضع يده على الأنف أو تدليكها لعدم تلويث الجرح كما يجب أن يحرص على تنظيف الجرح وتعقيمه ووضع الكريمات التي يأمر بها الطبيب وتجنب وضع اي عطور او مساحيق تجميليه بعد اجراء التجميل.
  4. ينبغي أن نحذر المريض ان يتعرض لاشعة الشمس او الاتربة والماء الساخن بعد اجراء تجميل الانف حتى لا تتسبب في حدوث أي مضاعفات.

المشاهير الذين اجروا عملية تجميل الانف من العالم العربي والغربي:

  1. جينيفر أنستون.
  2. كاتي جريفين.
  3.  آشلي سيمبسون.
  4. جانيت جاكسون.
  5. ديانا أجرون.
  6. نعيمة عاكف.
  7.  المصري يوسف وهبي.
  8. الشهيرة فيروز.
  9.  أنغام.
  10. نانسي عجرم.
  11.  إليسا.
  12.  وردة.

تكلفة إجراء عملية تجميل الانف:

  • تبلغ تكلفة إجراء عملية تجميل الانف حوالي 1000 دولار امريكي تزيد هذه التكلفة او تقل على حسب المستشفى التي يتم فيها إجراء عملية تجميل الانف وجودتها ومستوى الاطباء فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*