ازالة تصبغات الجلد-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟
الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟

ازالة تصبغات الجلد-والتكلفة؟

تصبغات الجلد، التصبغات هي بعض العيوب التي يولد بها الكثيرين كالشامة او الكلف والنمش والاسمرار في بعض مناطق في الجسم نتيجة للعامل الوراثي أو بعض العوامل الخارجيه.

اسباب ظهور التصبغات الجلدية:

  1. يمكن ان تؤدي كثرة التعرض لاشعه الشمس لفترات طويلة للإصابة بالنمش او الكلف، بحيث أن الشمس بما تصدره من الاشعه الفوق بنفسجية  تعمل علي التأثير على طبقة الميلانين والتي بدورها هي الطبقه المسئولة عن لون البشره، فتصاب البشره بعدها بالتصبغات.
  2. كما ان الاصابة بحب الشباب يعمل على التأثير على لون الجلد وقد يترك بعد التخلص منه بعض الندبات في الوجه والتي تظل مع المريض طوال عمره ولا يمكن ان يتم علاجها إلا من خلال اجراء عمليه.
  3. كما أن التغيرات التي تحدث للمرأة مع التقدم في العمر او اثناء فترة البلوغ او فترة الحمل والولاده تعمل في الكثير من الاحيان على تغير لون الجلد ووجود التصبغات في الجلد، أو قد تكون هذه التصبغات  نتيجة تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تعمل على تنظيم النسل.
  4. ويعتبر العامل الوراثي من العوامل التي تتسبب في ظهور التصبغات الجلدية فيمكن ان يكون الاب او الام مصابين ببعض التصبغات الجلدية التي قد يتوارثها الابن بعد ذلك ولا يمكن أن يتم التغلب عليها الا من خلال اجراء العملية بإزالة التصبغات بالليزر.
  5. كما ان التقدم في العمر من العوامل التي تعمل على ظهور التصبغات الجلدية في الوجه او الجسم.

الليزر لازالة التصبغات الجلديه

  • يتم اللجوء الى الليزر والذي بقدرته يعمل على ازالة التصبغات الجلدية وتفتيح لون البشره والذي بقدرته يعتمد على القوة في الاشعه التي تصدر منه والتي تعمل علي هلاك وتدمير أي خلايا داكنه تحت الجلد ويتقشر الجلد وتتاح الفرصة لظهور جلد جديد اكثر جمالا ونضارة.
  • يمكن أن يتم العلاج عن طريق خضوع المريض لجلسة واحدة ، ويمكن أن يكون جلستين ويتحدد عدد الجلسات على أساس مساحة المنطقه المراد ازاله التصبغات منها في الجلد، كما يتحدد عدد الجلسات على أساس العمق في التصبغات وعلى اساس لون التصبغات في الجلد.
  • في هذه التقنية لإزالة التصبغات بالليزر لا يلجا الطبيب إخضاع المريض البنج الكلي، ولا تتسبب هذه التقنية في حدوث اي الم في الجلد للمريض، كما أنها لا تتسبب في اي احساس بعدم الراحة بعد اتمام اجرائها نظرا لخضوع المريض للبنج الموضعي في اجراء هذه العملية.

اجراءات  قبل إجراء علاج تصبغات الجلد بالليزر:

  1. ينبغي ان يلتزم المريض بعدم استخدام أي مستحضرات تجميلية تفتيح او تقشير البشره في الاسبوع السابق للعملية، كما ينبغي عليه عدم اللجوء لأي طريقة من الطرق التي تستخدم لازاله الشعر سواء الليزر او الطرق التقليدية.
  2. وعلي المريض عدم الخضوع لإجراء جلسات الحقن بالفلير او من خلال الكولاجين قبل العمليه بالوقت الكافي والذي لا يقل عن شهر، وعليه الابتعاد عن تناول أي مكمل غذائي او فيتامينات او اي أدوية لسيولة الدم بما لا يقل عن 14 يوم قبل العملية.
  3. وعليه أن يراعي ضرورة اختيار الطبيب المتخصص والحاصل على الخبرة في اجراء عمليات ازالة التصبغات الجلدية والذي لديه الكفاءة شهادات البورد لإجراء هذه العملية.
  4. ومن الضروري خضوع الطبيب المجري لعملية ازالة التصبغات بالليزر للمركز الحاصل على ترخيص من  وزاره الصحه للدولة التي يجري بها المريض عملية ازالة تصبغات الجلد بالليزر.

كيفية إجراء جلسات علاج تصبغات الجلد بالليزر:

  • في بداية إجراء جلسه ازاله التصبغات بالليزر ينبغي على الطبيب ان يقوم بوضع واقي العينين على عين المريض حتى لا يصاب بأي مخاطر في العينين بفعل أشعة الليزر، كما ينبغي على الطبيب تعقيم موضع العمليه جيدا، بعدها يخضع المريض للبنج الموضعي على المكان المراد إجراء العملية فيه.
  • ولا تزيد مدة اجراء عملية ازالة التصبغات بالليزر اكثر من 30 دقيقه وبعدها يعود المريض الى منزله مع عمل كل اعماله اليوميه بشكل طبيعي، ويمكن أن يتم استخدام بعض كمادات الثلج وقت اجراء العملية للتخفيف من اي تويمات او اي احمرارات.

مناطق ازاله التصبغات بالليزر في الجسم:

يمكن ان يتم علاج كل اماكن الجسم المصابة بالتصبغات من خلال الليزر:-

  • فيمكن أن يتم علاج الساقين والصدر واليدين او المنطقه الحساسه باستخدام تقنية الليزر، لكن المنطقة التي لا يمكن ان يتم استخدام الليزر لإزالة التصبغات فيها هي منطقة حول العينين.

نتائج ازالة تصبغات الجلد بالليزر:

  • بعد اتمام اجراء الجلسة الاولى من ازاله التصبغات بالليزر يمكن للمريض أن يرى بعض النتائج الأولية لعملية، وبعد ان تزول كل التورمات والكدمات يرى المريض نتائج العملية النهائية.

فترة التعافي بعد ازاله التصبغات الجلدية بالليزر:

  1. بعد اجراء عمليه ازاله التصبغات الجلدية بالليزر ينبغي على المريض الابتعاد التام عن أشعة الشمس وعليه أيضا عدم وضع اي مرطبات او  اي كريمات او مواد كيميائية على اماكن اجراء العمليه.
  2.  وان كان المريض الذي قام باجراء عملية ازالة التصبغات من المرضى المعانين من التدخين عليه ان يبتعد عن التدخين والكحوليات بعد العمليه 2-6 اسابيع علي الاقل، وعليه الإكثار من شرب الماء وتناول الخضروات.
  3. كما ينبغي عليه بعد التخلص من التصبغات الجلدية بالليزر عدم وضع الايدي على مواضع اجراء العمليه وعليه تعقيم الجروح باستمرار، والابتعاد عن نزول البحر أو حمامات السباحة.

تكلفة اجراء عملية ازالة تصبغات الجلد:

  • يبلغ متوسط تكلفة اجراء عملية ازالة التصبغات من الجلد في الاردن 800 دولار امريكي، وهذه التكلفة تعتبر اقل التكاليف مقارنة بباقي الدول الاخري حيث ان الاردن بما تتمتع به من وجود المراكز الطبيه والمستشفيات التي تمتلك ترخيص من وزاره الصحه وشهادات الجودة كما ان وجود الاطباء ذوي الكفاءات يعمل على جعلها أكثر الدول المناسب للعمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*