كيف تتم عملية ازالة الندبات بالوجه-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف تتم عملية ازالة الندبات بالوجه-كم التكلفة؟
كيف تتم عملية ازالة الندبات بالوجه-كم التكلفة؟

كيف تتم عملية ازالة الندبات بالوجه-كم التكلفة؟

عملية إزالة الندبات ، تظهر الندوب لدى البعض نتيجة التعرض للحرق او حادث، ويمكن ان تظهر نتيجة آثار حب الشباب والجدري وما يتركه خلفه من آثار في الجلد أو التعرض للالتهابات، الكثير من الندبات تكون سطحية يمكن ان تعالج باستخدام الكريمات، ومنها ما يكون عميق في الجلد (Hypertopic scars) تحتاج إلي التدخل الجراحي ازالتها بالليزر.

 أنواع عملية إزالة الندبات:

  1. الكريمات الموضعية لعلاج الندوب.
  2. الليزر لعلاج الندوب.
  3. الفراكشنال ليزر لعلاج الندوب.
  4. الفيلر لعلاج الندبات.
  5. العمليات الجراحية لعلاج الندبات.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية علاج الندبات:

  1. يمكن ان تتم عملية ازالة الندوب لمن لديهم بعض الندبات او اثار الجروح والحوادث او نتيجة للاضطرابات النفسية.
  2. وينبغي أن يكون الشخص المرشح لاجراء عملية ازالة الندبات من غير المدخنين، أو يكون من الذين تعافو من التدخين قبل اجراء هذه العملية بحوالي اسبوعين علي الاقل.
  3. وينبغي أن يكون من غير المعانين من اي بكتريا نشطة او فيروسات او حساسيه، او معافى من أي مشاكل في الجلد قبل اجراء هذه العملية حتي لا يصاب بأي اعراض جانبيه.

تعليمات قبل اجراء عملية ازالة ندبات الوجه:

  1. قبل اجراء عملية ازالة الندبات باي تقنية من التقنيات  ينبغي ان يهتم المريض باختيار المستشفى او المركز الطبي الموثوق فيه والذي يخضع له فريق الأطباء الموثوق فيه والذي يملك الخبره والكفاءه والشهادات المعتمده.
  2. ينبغي على المريض ان يبتعد عن تناول أي كحوليات او اي مواد تحتوي على النيكوتين، كما ينبغي على المريض ان يبتعد عن وضع أي مستحضرات تجميلية او اي مواد كميائيه لعدم الإضرار بالبشرة.
  3. يجب أن يراعي المريض عدم تناول اي ادوية تعمل على سيولة الدم او اسبرين او المسكنات قبل اجراء ازالة الندبات باي تقنية من التقنيات المستخدمة لإجراء العمليه.
  4. من الضروري أن يحرص المريض قبل  اجراء عملية ازالة ندبات الوجه ان لا يتعرض لأشعة الشمس، والابتعاد أيضا عن استعمال الماء الساخن لغسل الوجه قبل العملية، كما ينبغي الاكثار من تناول السوائل.

كيفية إجراء عملية إزالة الندوب:

  • في اي تقنيه من تقنيات ازالة الندبات يقوم الطبيب باخضاع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي.
  1. ان كان العلاج من خلال الحقن بالفيلر يقوم الطبيب بحقن المناطق التي ينتشر بها الندبات لإزالتها.
  2. اما في حالة استخدام الليزر لاجراء إزالة الندبات فيقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر والتي تعمل على تحفيز الكولاجين وتجديد الجلد الموجود في البشرة.
  3. أما التقشير الكيميائي فيتم استخدامه لعلاج اثار الندبات وتقشير طبقه جديده من الجلد.
  4. ويمكن العلاج باستخدام الدرما براشين و الدرما رولر (Dermabrasion and Dermaroler) لتجديد الجلد.
  5. ويمكن إجراء عملية جراحية لازالة الجلد التالف وعمل رقعة جديدة في الجلد مأخوذة من مكان اخر.
  • وبعد اجراء اي عملية من هذه العملية يقوم الطبيب بوضع الكمادات والدخول في فترة التعافي من العملية.

كيف تتم عملية ازالة الندبات بالوجه

فترة التعافي بعد اجراء عملية ازالة الندبات:

  1. ان كانت التقنية المستخدمة في عملية ازالة الندبات الليزر فهي لا تحتاج إلى وقت للتعافي اما ان كانت عمليه جراحيه فينبغي ان يظل المريض اسبوعين في مرحلة التعافي بعدها يمكنه ان يقوم باجراء وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.
  2. ينبغي أن يقوم المريض بالتزام بدهان الكريمات الموضعية المضادة للالتهابات، والابتعاد عن وضع أي مستحضرات تجميلية او مرطبات او اي مواد كيميائية غير موصى بها من الطبيب المعالج.
  3. يمكن للمريض أن يقوم بعمل بعض الكمادات من الثلج للتخفيف من الاحمرار ت و التورمات والالتهابات، والاهتمام بغسل الوجه بعد ازالة الندوب بالماء البارد.
  4. ينبغي أن يبتعد المريض بعد اجراء عملية ازالة الندبات عن التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد تحتوي على النيكوتين  .
  5. كما ينبغي على المريض أن يتجنب النزول حمامات السباحة او البحر او التعرض لاشعة الشمس دون وضع واقي الشمس ولبس قبعة لحماية البشرة من اشعه الشمس الضاره.

تكلفة إجراء عملية إزالة الندبات:

  • يبلغ متوسط تكلفة اجراء عملية ازالة الندبات 3000 دولار أمريكي، يمكن ان تنخفض او تزيد هذه التكلفة على حسب المكان الذي تتم فيه اجراء العمليه و مستوى الكفاءه والخبره لدى الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*