ازالة ندوب الوجة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ازالة ندوب الوجة
ازالة ندوب الوجة

ازالة ندوب الوجة

ازالة ندوب الوجة ، كثير منا قد تعرض الي حادث أو جرح قديم قد تسبب في ترك علامة أو ندبة في الوجة ،وهذا قد يزعجنا كثير ونسعي بشتي الطرق للتخلص من هذه الندبة ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم العديد من الطرق العلاجية التي يمكنك من خلالها التخلص من ندوب الوجة.

عملية تجميل الوجه

ماهي الندبة :

الندبة هي عبارة عن علامة في الجلد أو تكون أنسجة الجلد نفسة ،وتنتج الندبة بسبب جروح أو أصابة أو حرق ومن الصعب التخلص منها ،حيث يتم تغير لون الجلد ،كما ينتج عنة بروز أو حفرة في الجلد ،فالحفر الموجودة في الوجة من أثار حب الشباب تعتبر ندبات أيضا .

الندبات من العوامل التي تؤثر علي نفسية الشخص المصاب بها وتهز ثقتة بنفسة ،وخاصة عندما تكون الندبة في الوجة ،يوجد العديد من الكريمات ومستحضرات التجميل الموجوة في الأسواق والتي تعمل علي إزالة أثار الندوب من الوجة ،ولكنها في الغالب لاتؤدي الي نتائج فعالة ،وخاصة في حالة ان كانت الندبة عميقة ومر عليها وقت طويل .

تجميل وإزالة آثار الحروق

لذلك كانت الحاجة كبيرة للوصول الي حل ما لهذه المشكلة ويكون حل جزري يساعد علي التخلص من ندوب الوجة نهائيا ،حيث أن هذه المشكلة تؤرق العديد من الأشخاص وخاصة الشباب وصغار السن .

أنواع الندبات :

ندبة الجدرة :

وهذا النوع من الندبات يكون حجمها أكبر من الجرح المسبب لها ،وذلك يكون نتيجة لنمو النسيج المحيط بالجرح أكبر في الحجم .

الندبة المنكمشة أو المتقلصة : وهذا النوع من الندبات غالبا مايحدث بسبب التعرض الي الحروق ويكون الجلد حول الندبة منكمش ومتقلص .

الندبة الصبغية :وهذا النوع من الندبات هي الندبات التي تغير لون الجلد المحيط بها .

علاج الندوب

ندبات حب الشباب :وهي عبارة عن حفرة صغيرة تنتج في الوجة وتكون نتيجة حبالشباب ،وهذا النوع من الندبات يترك أثر حتي بعد زوال حب الشباب .

علاج ندبات الوجة :

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص النهائي من الندبات وأثارها في الوجة ،ولكنها تختلف عن بعضها في الطريقة المستخدمة ،فليست كل طريقة تتناسب مع كل المرضي في الحالات والتكاليف ،ومن هنا نقدم اليكم أهم التقنيات التي تعالج ندبات الوجة .

حقن الفيلر :

حقن الفيلر من التقنيات التي يتم إستخدامها بهدف ملي الفراغات الموجودة تحت الجلد ،ويعتبر الفيلر مادة كريمية ،وهذه اتلمادة أما من البولمير الصناعي أو الكولاجين الحيواني .

ويتم إستخدامة لملأ فراغات الجلد بة ،وفي الغالب يتم إستخدام الحقن في حالات إزالة تجاعيد الوجة ،وأخفاء علامات التقدم في السن .

عملية ازالة الندوب من الوجه والجسم

كما تستخدم تقنية الفيلر في علاج الندبات الصغير مثل التي تنتج من أثار حب الشباب وهذا النوع يكون منخفضا عن مستوي البشرة ،ومن هنا يتم حقن هذه الأماكن الفارغة بالفيلر حتي يرتفع ويكون في نفس مستوي البشرة .

الليزر :

يعتبر اللبيزر واحد من أهم التقنيات التي يتم إستخدامها في مجال الطب التجميلي والبذي أصبح يدخل في العديد من العمليات التي لها علاقة بالنجميل .

وذلك لما يحتوي علية من مميزات عديدة تجعلة التقنية الأكثر أمانا وسهولة ،بالأضافة الي انة يمكن علاج الحفرالموجودة في الوجة بأستخدام الليزر ليساعد في التخلص من الندبات متوسطة العمق .

يقوم جهاز الليزر بعمل فتحات صغيرة للغاية في المنطقة المراد ملئ الفراغات بها ويعمل الليزر علي تحفيز إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة وتجديد البشرة ،مما يساعد في التخلص من ندبات الوجة وشد الجلد .

عملية إزالة الندوب

كما يدخل الليزر أيضا في علاج الندبات الغامقة اللون ،حيث يعمل علي تفتيح لونها وإعادتها الي لونها الطبيعي .

التقشير الكميائي :

هو عبارة عن إستخدام بعض المواد الكميائية والتي تعمل علي تقشير الطبقة الخارجية الموجودة في الجلد ،مما يساعد علي التخلص من أثار حب الشباب وندوب الوجة السطحية ،ومن الأفضل ان يتم إستخدام هذه التقنية لأصحاب الفترة الفاتحة والتي تكون الندبات لديهم غير عميقة .

وهناك نوع أخر من التقشير وهو التقشير العميق والذي يتم إستخدامة لأصحاب البشرة الغامقة والتي تكون الندبات لديهم أكثر عمقا .

الأمراض الجلدية المعدية

في الغالب لايستغرق التقشير الكميائي وقت طويل لأجرائة ،ولكن في بعض الحالات قد يكون المريض بحاجة الي العديد من الجلسات حتي يتمكن من الوصول الي النتائج المطلوبة .

يقوم الطبيب بأستخدام المادة الكميائية علي المناطق المراد تجميلها ،وذلك قد يتسبب في حدوث إسمرار هذه اللمنطقة كما يحدث عند التعرض الي أشعة الشمس وبعد ذلك يبدأ الجلد في تقشير الطبقات الخارجية منة حتي يصل الي النتائج المطلوبة .

العمليات الجراحية:

تعتبر العمليات الجراحية هو الخيار الأخير الذي يلجأ الية المريض عندما لا يجد أن أي نوع من التقنيات السابقة تتناسب مع حالتة ،وخاصة في الحالات الصعبة والتي قد مرعليها وقت طويل ،وأنها قد تكون أعمق من أن يتم علاجها بالطرق السابقة .

عمليات شد الوجة

أو في الحالات التي قد يقع فيها الجلد بضرر كبير لايصلح معة غير العمليات الجراحية وأخذ جلد من جسم أخر ويتم زراعتها في مكان الندبة ، قد يخضع المريض الي نوع من انواع التقنيات السابقة ولكن هناك بعض الحالات التي ينصح فيها الطبيب بأستخدام أكثر من تقنية حتي يتمكن من العلاج والوصول الي النتائج المطلوبة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*