تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً
تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً ، الندبات هى العلامات التى تظهر على البشرة نتيجة للإصابة بجروح أو حروق قديمة ولم يتم الالتئام بشكل كامل، فينتج عنها بروز وحفر بالبشرة بالإضافة إلى الندبات التى تنتج من الإصابة بحب الشباب  والتى تترك علامات على البشرة وتؤثر على المظهر الخارجى. مركز التجميل في الاردن

أنواع الندبات

  • ندبة الجدرة: وهى الندبات التي تكون أكبر فى الحجم من حجم الجرح المسبب لها، وتنتج بسبب نمو الأنسجة التي تحيط بالجرح بشكل أكبر.
  • الندبة المنكمشة أو المتقلصة: وفى الغالب تنتج تلك الندبات بسبب الإصابة بالحروق فيبدو الجلد بشكل منكمش.
  • الندبة الصبغية: وهي الندبات التي تمتاز باللون الداكن عن الجلد المحيط.
  • ندبات حب الشباب: وهى أثار حب الشباب التى تستمر بالبشرة حتى بعد اختفاء الحبوب وتكون عبارة عن حفر صغيرة بالجلد.
تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تقنيات علاج ندبات الوجه

  • علاج ندبات الوجه باستخدام حقن الفيلر.
  • علاج ندبات الوجه بالليزر.
  • علاج ندبات الوجه بالتقشير الكيميائى.
  • علاج ندبات الوجه بالجراحة.

علاج ندبات الوجه باستخدام تقنية الفيلر

يعمل الفيلر على ملء الفراغات التي توجد بالبشرة أسفل الندبات باستخدام مادة أو مجموعة من المواد مثل البوليمر الصناعى، والكولاجين، ومن أشهر أنواع الكولاجين المستخدمة فى الحقن الكولاجين الحيواني والذي يتم استخلاصه من جلد الأبقار، ويتطلب قبل حقنه إجراء اختبار للحساسية تجاه المنتجات الحيوانية.

يساعد الفيلر أيضاً فى علاج تجاعيد الوجه والتخلص من علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة وعلاج الندبات الصغيرة الناتجة عن حب الشباب، فيعمل على ملء الأماكن المنخفضة من البشرة وتوحيد مستوى البشرة.

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

خطوات إجراء حقن الفيلر لعلاج الندبات

تعتبر تقنية حقن الفيلر من التقنيات البسيطة التي لا تتطلب الكثير من الإجراءات يمكن أن تُجرى بدون الحاجة لاستخدام التخدير فلا ينتج عنها أى ألم اما فى حالة المرضى الذين يخشون الوخز بالإبر فيمكن استخدام التخدير الموضعي.

يقوم الطبيب بحقن كميات مناسبة من الفيلر تحت الجلد في الأماكن المصابة بالندبات، لا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط بضع دقائق ويمكن للمريض العودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بدون اى مشاكل.

تمتاز تقنية الفيلر لعلاج حفر الوجه سواء السطحية أو المتوسطة، وتظهر نتائجة على الفور، وقد يحتاج بعض المرضى أكثر من جلسة حتى الحصول على النتائج المطلوبة.

علاج ندبات الوجه بالليزر

يعتبر الليزر من أكثر التقنيات الآمنة المستخدمة فى المجال الطبى وبالاخص الطب التجميلي ويساعد الليزر فى علاج الندبات المتوسطة العمق وعلاج الندبات العميقة ذات اللون الداكن فيعمل على تفتيح لونها حتى الوصول للون البشرة الطبيعي.

تعمل أشعة الليزر على تجديد وتحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يساعد فى التخلص من علامات الندبات وشد الجلد بطريقة طبيعية.

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

خطوات علاج الندبات بالليزر

تُجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعى على المناطق المصابة، ويتم تغطية أعين المريض من خلال ارتداء نظارة للوقاية من أشعة الليزر. يتم تسليط وتوجيه أشعة الليزر على المنطقة المصابة فيعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين فى تلك المنطقة فيعمل على ملء الفراغات أسفل الندبات.

يوجد انواع من اجهزة الليزر التى تعمل على تقشير طبقة الجلد السطحية وعلاج آثار حب الشباب والندبات بالوجه، يتم العلاج على عدة جلسات تختلف من مريض لأخر على حسب عمق الندبات ومساحة المنطقة المصابة ونوع جهاز الليزر المستخدم فى العلاج، ولكن لا تستغرق جلسة الليزر الكثير من الوقت ويمكن للمريض ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل.

علاج ندبات الوجه بالتقشير الكيميائي

يتم تقشير البشرة كيميائياً باستخدام مواد كيميائية معينة تختلف على حسب نوع التقشير الكيميائى الذى تحتاجه البشرة فيوجد التقشير الكيميائي السطحي، والمتوسط والعميق.

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

يستخدم التقشير الكيميائى فى تقشير طبقه الجلد الخارجية للتخلص من أثار حب الشباب وعلاج ندبات الوجه سواء الندبات السطحية أو العميقة. ويوجد أيضاً التقشير الكيميائي العميق الذى يناسب أصحاب البشرة الداكنة لعلاج الندبات العميقة.

خطوات علاج الندبات بالتقشير الكيميائى

لا يتطلب التقشير الكيميائى استخدام التخدير، يقوم الطبيب بتطبيق المادة الكيميائية المناسبة على الوجه، فتعمل على اسمرار الطبقة السطحية من الجلد تشبه حروق الوجه ويحدث بعض الاحمرار بالجلد ويتم تقشير الجلد وتجديد الانسجة.

يتم العلاج على عدة جلسات حتى الحصول على النتائج المطلوبة يمكن للمريض مغادرة المركز والعودة للمنزل مباشرةً، يحتاج المريض فترة نقاهة تقريباً أسبوع يجب على المريض خلال تلك الفترة تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة والامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل على البشرة لمدة تصل إلى أسبوعين.

علاج ندبات الوجه جراحياً

يتم اللجوء للطريقة الجراحية في حالة فشل الطرق السابقة لعلاج الندبات والحفر التى مر عليها وقت طويل ولم تستجيب الأنسجة للعلاج بأى من الفيلر، الليزر او التقشير الكيميائى، وقد يتم الاستعانة بترقيع جلد من اى منطقة أخرى بالجسم وزرعها في مكان الإصابة وقد يحتاج المريض للعلاج بأكثر من تقنية للحصول على نتائج أكثر فعالية.

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياًتعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

خطوات علاج ندبات الوجه بالجراحة

يستخدم التخدير الكلي أو الموضعي في حالة الجراحة ويتوقف ذلك على مكان الندبة وحجمها وعمق الندبة، يقوم الطبيب باستئصال قطعة من الجلد من منطقة مانحة بالجلد ويتم زراعتها فى المكان المصاب.

قد تتطلب العملية مبيت المريض فى المستشفى لعدة أيام حتى الاطمئنان على الحالة الصحية ونجاح العملية، ويحتاج المريض فترة نقاهة تصل إلى أسبوعين تقريباً أو أكثر، ويجب على المريض الإلتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية وبالأخص المسكنات بانتظام فى مواعيدها.

الأعراض الجانبية بعد عملية إزالة ندوب الوجه

يوجد بعض الأعراض الجانبية التى قد يعانى منها المريض بعد علاج الندبات وهي أعراض طبيعية لا تستدعي القلق تختلف على حسب نوع التقنية المستخدمة، وتزول تلك الأعراض بعد فترة قصيرة خلال أيام من إجراء الجلسة، ومن تلك الأعراض:

  • الاحمرار والالتهاب: فى الغالب يظهر بعض الاحمرار والالتهاب بعد استخدام تقنية الليزر والتقشير الكيميائي، ويمكن التغلب عليها باستخدام المراهم والكريمات التى يصفها الطبيب.
  • الحساسية والرغبة فى حك الجلد: وتظهر غالباً بعد استخدام تقنية التقشير الكيميائى فى حالات المرضى الذين يعانون من حساسية البشرة ولذلك يتم عمل اختبار حساسية للمريض قبل إجراء التقشير الكيميائي.

تكلفة إزالة ندبات الوجه

تختلف تكلفة إزالة الندبات من الوجه على حسب نوع التقنية المستخدمة في العلاج كالتالى:

تكلفة علاج الندبات بالفيلر:

تعتمد التكلفة على حسب المواد المستخدمة فى الحقن، والكمية التي يحتاجها المريض والتى تختلف على حسب عمق وحجم الندبات، وتمتاز تقنية الفيلر بأنها منخفضة التكلفة حيث تتراوح التكلفة فى الأردن من 150 إلى 500 دولار أمريكي ولكن نتائجها مؤقتة تستمر لفترة مؤقتة تصل إلى ستة أشهر ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة للحفاظ على النتائج.

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تكلفة علاج الندبات بالليزر:

أما بالنسبة لـ علاج الندبات بالليزر فتعتمد التكلفة على نوع جهاز الليزر المستخدم فى العلاج وعدد الجلسات التى يحتاجها المريض وفي الغالب تتراوح من ستة إلى ثمانية جلسات، تتراوح تقريباً تكلفة الجلسة الواحدة فى الأردن من 100 إلى 200 دولار أمريكي، وترتفع التكلفة فى قطر وتتراوح من 600 إلى 1.000 دولار أمريكى.

تكلفة علاج الندبات بالتقشير الكيميائى:

تعتبر تقنية التقشير الكيميائى من أقل التقنيات من حيث التكلفة وتعتمد التكلفة على نوع المادة الكيميائية المستخدمة فى التقشير، وتتراوح التكلفة من 20 إلى 50 دولار أمريكي.

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تعرف على طرق ازالة ندبات الوجه نهائياً

تكلفة علاج الندبات بالجراحة:

تعتبر العملية الجراحية هي أعلى التقنيات من حيث التكلفة، وتتراوح تكلفة علاج الندبات بالعملية الجراحية من 1.000 إلى 6.000 دولار أمريكى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*