علاج السيلوليت-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج السيلوليت-ما التكلفة؟
علاج السيلوليت-ما التكلفة؟

علاج السيلوليت-ما التكلفة؟

ازالة السيلوليت ، هي العملية التي يتم فيها التخلص من التجمعات الدهنية الموجودة تحت الجلد والتي تتسبب في فتوق في طبقات النسيج الضام، أو التي تنتج بسبب تركيزات السموم في طبقات الدهون أو نتيجة تناول الأملاح بكثرة.

أسباب ظهور السيلوليت:

  1. أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت في الجسم هي العوامل الوراثية.
  2. كما يمكن ان تؤدي اضطرابات الهرمونات في الحمل والولاده والدوره الشهريه الي ظهور السيلوليت
  3. يعتبر تناول الأملاح و والنسكافيه وعدم الاهتمام بشرب الماء والسوائل من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت.
  4. يمكن أن تؤدي الضغوط العصبيه والتوترات إلى ظهور السيلوليت.
  5. كما ان بعد اجراء عمليات شفط الدهون يمكن أن يظهر السيلوليت، ويرجع السبب في ظهوره في هذا الوقت إلى ضعف مرونة الجلد وترهله.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية التخلص من السيلوليت:

  • ينبغي ان تتم عملية علاج بالليزر  (CELLULAZE) لمن لا يعانون من أي مشاكل صحية، كما ينبغي ان لا يكون لديهم اي امراض مزمنه، او حساسيه.
  • كما ينبغي أن يكون المريض من غير المدخنين حيث أن التدخين بما يحتوي عليه من مواد نيكوتينية لا يتلائم ابدا مع التئام الجروح والوصول للنتائج المرغوب فيها.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية  إزالة السيلوليت بالليزر:

  1. قبل العمليه ينبغي أن يراعي المريض التدقيق في اختيار المكان الملائم لإجراء العمليه والحاصل على الجودة والشهادات المعتمده والتراخيص إلى جانب الاهتمام باختيار الطبيب الجيد الذي يملك الخبره والكفاءه لإجراء العمليه.
  2. قبل إجراء عملية  إزالة السيلوليت بالليزر ينبغي على المريض أن يبتعد تماما عن التدخين او تناول الكحوليات او اي مواد تحتوي على النيكوتين، والابتعاد عن اي أدوية لسيولة الدم.
  3. قبل موعد اجراء عملية  ازالة السيلوليت بالليزر ينبغي على المريض الصوم وعليه أيضا عدم وضع اي عطور او اي مواد كميائيه او مرطبات.
  4. ينبغي على المريض الحرص علي تناول السوائل والخضروات والفاكهة والبعد التام عن النشويات والسكريات التي تعمل على تراكم الدهون حول العضلات وبالتالي ظهور السيلولايت.

خطوات إجراء عملية إزالة السيلوليت بالليزر:

  1. في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي، او البنج الكلي على حسب حاله المريض الصحية.
  2. بعدها يقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات الجراحية حتي يقوم بإدخال أنبوب
  3. الذي بقدرته استهداف الكتل الدهنية الجيوب الدهنية بالاضافة إلى الحواجز الليفية، ومن خلال أشعة الليزر التي تصدر تعمل على الزيادة في مرونة الجلد فيتم القضاء على الترهلات.
  4. بعدها يقوم الطبيب بسحب الأنبوب الذي ادخله و تخيط الجرح ووضع الضمادات، ويقوم المريض بارتداء الملابس المطاطية لمدة حوالي 6 اسابيع.

نتائج اجراء عملية ازالة السيلوليت:

  • بمجرد ان ينتهي المريض من فترة التعافي بعد العملية، يتخلص من الغرز الجراحية التي قام الطبيب بوضعها وقت اجراء العملية،  ويحتاج المريض من 2-6 اشهر بعد العمليه لظهور النتائج النهائيه.

 فترة التعافي بعد اجراء  عملية ازالة السيلوليت بالليزر:

  1. ينبغي على المريض  بعد إجراء  عملية إزالة السيلوليت بالليزر الالتزام بلبس الحزام الضاغط و الملابس المطاطية لمنع ظهور اي تورومات وكدمات بعد العمليه.
  2. تدريجيا بعد اجراء العمليه وانهاء فترة التعافي يبدأ المريض في ممارسه الانشطه الرياضيه والتمارين بشكل طبيعي، لكن عليه بعد اجراء العمليه ان يتجنب بذل اي انشطه عنيفة.
  3. كما ينبغي على المريض بعد العمليه عدم التعرض لأشعة الشمس ويجب أن يحذر من غسل الجسم بالماء الساخن، وعلى استخدام الماء البارد في غسل الجسم، كما يجب ان يلتزم المريض بتناول الأدوية والعلاجات التي تعمل على التئام الجرح.
  4. لكن يحذر علي المريض بعد إجراء هذه العملية ان يتناول اي ادويه لسيوله الدم او اي اسبرين او مواد تحتوي على النيكوتين و الكحوليات والتي تعمل علي عدم التئام الجروح وحدوث مضاعفات للمريض.
  5. ينبغي علي المريض مراعاة النوم على وسادة مريحة وعليه تعقيم الجرح باستمرار وعدم تدليك الجرح أو وضع اليد عليه كما ينبغي عليه بعد انتهاء فترة التعافي ان يمارس الرياضات والتمارين التي تعمل على شد الجسم والتدعيم في نتائج العملية.
  6. يحذر علي المريض نزول البحر او حمامات السباحه إلا بعد التعافي من العملية والتئام الجروح، ومن الضروري عدم دهان اي مواد كميائيه او وضع اي عطور على الجرح الا بعد التعافي من العملية.
  7. ينبغي علي المريض بعد العمليه المحافظة علي تناول الأغذية الصحية والبعد عن الدهون والمشي نصف ساعه يوميا.

بدائل اجراء عملية ازالة السيلوليت

الدهانات والكريمات الموضعية

  • والتي بقدرتها تعمل على زيادة التدفق في الدورة الدموية بالجلد، تساعد على حرق الشحوم ومن أمثلة هذه المواد مقشرات القهوة- املاح -الطحالب البحرية بالإضافة إلى مركبات الكابسيسين.

التدليك

  • من اهم الانواع التي يتم استخدامها في التدليك الديرما رولر والدلك ومن خلال الفرشاة يقوم المريض بتدليك المنطقه فتره لا تقل عن 2-3 اشهر.

تكلفة اجراء عملية ازالة السيلوليت:

  • تبلغ تكلفة علاج السيلوليت بالعقاقير والدهانات الموضعية من 20-200 دولار أمريكي، وتستمر هذه العقاقير والكريمات لسنوات حتي الوصول الي النتائج المطلوبة وتبلغ التكلفة الكلية بعد الانتهاء من تناول الجرعات من 10000 دولار امريكي الي 15000 دولار أمريكي.
  • تكلفة التخلص من السيلوليت باستخدام الليزر (CELLULAZE) من 3000 دولار امريكي الي 7000 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*