عملية إزالة عروق اليد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية إزالة عروق اليد
عملية إزالة عروق اليد

عملية إزالة عروق اليد

عملية إزالة عروق اليد ، تعتبر مشكلة بروز عروق اليدين واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثر من الأشخاص وبروز عروق اليدين من العوامل التي تتسبب في ظهور الشخص أكبر سننا من ماهو علية، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي تواجة المراهقين  والشباب بشكل كبير وحتي المتقدمين في العمر، وهذا الأمر يتسبب لهم في حالة من الضيق ويجعلهم يبدون أكبر من عمرهم الأصلي.

عملية تجميل اليدين

لماذا تظهر عروق اليد؟

تتكون الأجسام من شبكة ضخمة من الأوعية الدموية والتي تختلف في أحجامها ووظائفها، ولبكنها تتعاون معا في أداء الوظائف الكبري في الجسم وهي نقل الدم من القلب وكافة أعضاء الجسم وفي كل الحالات تكون حاملة معها مغذيات الخلايا ومخلفاتها إلي الأماكن الخاصة فيها.

أكبر نوعين من الأوردة هما الشرايين الأوردة وفي حال اننا نتحدث عن عروق اليد التي تظهر أسفل الجلد فنحن بلا شك نتحدث عن الأوردة، حيث أن العروق المسؤلة عن نقل الدم في رحلة العودة إلي القلب تكون في الجهة الخارجية من العضلات وقرب الجلد، في حال أن الشرايين تكون مدفونة بين العضلات ولا يمكن رؤيتها بالقرب من الجلد.

ويكون الشئ الذي يمنع العضلات من البروز هو أن الجلد يتكون من عدة من الطبقات وتكون قاعدتها طبقة من الخلايا الدهنية التي تساعد علي شد الجلد، بالإضافة إلي أنها تعطية الإستقامة وتفصل بينة وبين تفاصيل ظهور ما أسفلها وتعمل علي بروز الأوردة وتورد الجلد بلون الشعيرات الدموية الظاهرة أسفلة.

شد اليدين

مع التقدم في العمر يبدأ الجلد في فقدان مرونتة ونضارتة، وتصاب طبقة الجلد بالترهل ويفقد الجلد قاعدتة الدهنية التي تحافظ علي شكلة، وفي النهاية هذا يتسبب في ظهور الجلد رقيق للغاية تكاد تشعر من رقتة أنك إذا قمت بشدة سيتمزق.

بسبب الرقة والهشاشة التي يتعرض لها الجلد فأنة يبدأ في ظهور العروق الكبيرة أولا ثم تلاحظ ظهور الأصغر فالأصغر من بينهم وفي الأماكن التي تقل بها عضلات اليدين، وهذا الأمر يجعل أكثر الأماكن شيوعا لظاهرة بروز عروق اليدين وخاصة التي تكون جلدها ودهونها في الطبيعي رقيقة وأرق من أي مكان أخر في الجسم بالكامل.

قد يكون الهزال وفقدان الوزن من العوامل المسبب لظهور عروق اليدين، بالرغم من ان الدهون ضارة إلا أن هناك حدا معينا منها يكون مفيد ونافع للجسم ومن الصعب التخلص منها، وعند التخلص منة قد تكون عرضة للكثير من الأمراض ولا يتوقف الأمر علي العروق البارزة فقط.

الأمراض الجلدية في اليدين

الخيارات العلاجدية لمشكلة بروز اليدين:

هناك بعض المشاكل التي يمكن علاجها من خلال إتباع نظام غذائي صحي والذي يمنح الجسم مايحتاجة حتي يعاود توازن الدهون والعضلات في الجسم وبهذه الطريقة تنتهي المشكلة، وهناك أنواع أخري من الحلول فيما بينها الحلول العقارية وتكون تحت إشراف الطبيب ، وقد تساعد هذه العقاقير علي تضييق الأوردة وتقليل حجمها وتخفيف تورمها وبروزها للخارج.

بعد ذلك تأتي التقنيات الحديثة التي تعالج في التخلص من عروق اليد البارزة والنوع الأول من هذه التقنيات هو الحقن والذي يعتمد علي التخلص من تجاعيد اليدين من خلال حقن الفيلر ليساعد علي حل مكان الطبقات التي تضائلت من الجلد والدهون التي إختفت منة ومن هنا يتمكن الجلد من العودة إلي حالتة الطبيعية ويقوم برفعة عن العروق فيقل البروز.

شد ترهلات اليدين بالليزر

الحقن الأخر هو النوع الأخر من التقنية التي يعالج التجلط وتعتمد علي حقن العروق البارزة من خلال مادة تتسبب في إنسدادها وتجلط الدم بها وموتها ةإختفائها، ويعتبر هذا العلاج من أكثر العلاجات شيوعا في الوقت الحالي للتخلصض من مشكلة بروز عروق اليدين.

هناك حلولٌ أخرى جراحية تتضمن إحداث شقٍ جراحي يتم قطع تلك العروق واستخراجها عبره والتخلص منها نهائيًا، وحلٌ جراحيٌ آخر يتضمن ربط جزءٍ من العرق البارز والانتظار لفترة حتى يختفي العرق أو يتم إزالته جراحيًا.

الليزر أيضًا من أهم التقنيات المستخدمة اليوم في العلاج فيتم إخضاع العرق البارز والمنتفخ إلى أشعة الليزر وهو ما يسبب تدميره بالحرارة المترتبة على الليزر ثم اختفاءه تمامًا. كما توجد تقنيةٌ ما تزال تحت الاختبار تهدف إلى العلاج عن طريق إصابة العروق بالالتهاب وهي حالةٌ طبية تحدث بشكلٍ منتشر لدى البعض لكن الخبراء يدرسون كيفية الاستفادة منها للتخلص من تلك المشكلة بدون انتقال الالتهاب إلى عروقٍ أكبر وإصابتها بمشاكل حقيقية.

عمليات شد ترهلات اليدين في الأردن

كيف يتم الحقن وإخفاء العروق:

تعتبر عملية الحقن من العمليات البسيطة والتي لا تحتاج إلي أي نوع من التخدير لأنها ليست عملية كبيرة أو أنها عملية بالمعني اللحرفي بل انها عبارة عن جلسة للحقن تكون فيها المريض واعي تماما بما يجري، ويقوم الطبيب بإجراء العملية بسلاسة وبساطة ، وبمجرد الإنتهاء منها يمكنك مغادرة المستشفي وممارسة حياتك بشكل طبيعي.

يقوم الطبيب بإستخدام إبرة رفيعة ودقيقة في الحقن ويتم الحقن من خلال إستخدام محلول ملحي أو محلةل خاص بحالات التجلط وتعمل مكوناتة بشكل كامل، ويقوم الطبيب بتحديد العروق التي سيقوم بحقنها في المرة الواحدة، ويتوقف ذلك علي علي الأفضل لحالة الشخص والأكثر صحية لة.

في الغالب لن تشعر بالألم والوخزات من الإبرة لذلك لا تكون بحاجةإلي التخدير أثناء العملية، وبمجرد اللإنتهاء من العملية ستشعر بإحساس من عدم الراحة مع بعض التخدر والتصلب ولكن لا تقلق لأن هذا الأمر طبيعي ويزول بعد دقائق من العملية.

علاج تجاعيد اليدين طبيًا بالحقن

لن تتجاوز عملية الحقن الثلاثين دقيقة وبمجرد الإنتهاء من الحقن سينتهي دورك ودور الطبيب ويبدأ المحلول دورة في العمل، حيث يقوم المحلول الذي تم حقنة علي إنسداد تلك الأوردة وتصلبها وتجلط الدم لالداخل وبالتالي تعمل علي قطع إمتدادتها الدموية والغذائية.

بإعتبارها من خلايا الجسم الحية ستبدأ فيالإنكماش والموت والتحلل ببطء حتي تختفي تماما ومن هنا تختفي مشكلة العروق البارزة في اليدين وتتمكن من أن تعود يدك إلي وضعها السابق.

بعد حقن عروق اليد البارزة؟

بعد أن تتلقي العلاج لن تشعر بالتعب والإرهاق بل ستجد نفسك قاردا علي ممارسة حياتك بشكل طبيعي والعودة بنفسك إلي المنزل دون الحاجة إلي رفيق كما هو الحال في الكثير من الإجراءات الطبية والتجميلية، بل أن الطبيب سينصحك بمارسة الأنشطة الرياضية بكثر في الفترة بعد العملية.

شفط الدهون من الذراعين

لم تكون بحاجة إلي عملية جراحية تحتاج القطب أو الأربطة، ولكن الطبيب سيطلب منك أن ترتدي رباط ضاغط علي اليدين المحقونة ويقوم بالضغط عليها من الداخل، وستكون بحاجةإلي إرتدائها لفترة من الزمن ومن هنا يبدأ العلاج في الظهور بنتائج مبهرة.

تجنب تناول المواد التي تتسبب في سيلان الدم ومضادات الإلتهاب بعد الحقن بنفس المدة الزمنية التي كانت قبلها ب 48 ساعة من العملية، وذلك حتي تتجنب حدوث أي نوع من الجلطات التي سيقوم العلاج بتكوينها داخل العروق ويتسبب ذلك في عدم نفع العلاج في شئ.

عليك تجنب الحرارة بقدر المستطاع وخاصة في الفترة الأولي التي تلي العملية، وتجنب الإستحمام بالمياه الدافئة أو غسل اليدين بها، وتجنب أيضا الذهاب إلي الساونا والتعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، حيث ان كل هذات من العوامل التي تؤثر علي العلاج، وعليك ان تجعل المياة باردة قدر المستطاع.

تشوهات الكف (تلاصق اصابع اليد)

نسبة العلاج بالتجلط تكون مرتفعة للغاية وتقول الإحصائيات أن نسبة الذين لم يتأثرو بالعلاج لم تتجاوز نسبتهم العشرة في المائة، وفي هذه الحالة يكون الطبيب بحاجة إلي البحث عن بدائل علاجية لإستخدامها في العلاج، وفي الغالب يكون العلاج الجراحي هو الحل الوحيد.

جراحة رفع اليدين

تتوقف مدة الإستجابة وظهور النتائج علي حجم العروق التي تم حقنها، وفي الغالب ستجد أن عروق اليد الصغيرة الرقيقة المتفرعة من نهاية اليد قد تحتاج من ثلاث إلي ستة أسابيع حتي تظهر نتائجها، أما بالنسبة للعروق الأكبر فقد تكون بحاجة إلي فترة أطول لكي تتمكن من ملاحظة نتائجها وإختفاء بروزها، وفي بعض الحالات قد تكون بحاجة إلي إعادة الحقن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*