إزالة تصبغات الجلد بالليزر-التكلفة المتوقعة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟
الليزر لإزالة النمش والكلف-ما التكلفة؟

إزالة تصبغات الجلد بالليزر-التكلفة المتوقعة

ازالة تصبغات الجلد بالليزر، هي العملية التجميلية التي يقوم الطبيب فيها بالتخلص من اي اثار لحب الشباب او اي تصبغات جلدية ناتجة عن الحروق او اي حوادث او التعرض للشمس.

اسباب ظهور التصبغات الجلدية:

  1. يعتبر التعرض لأشعة الشمس من اكثر العوامل التي تؤدي إلى ظهور الندبات و التصبغات في الجلد وانتشارها.
  2. كما يمكن أن تظهر التصبغات الجلديه وتنتشر بعد اختفاء حب الشباب في فترة المراهقة وتظل مع المريض طوال عمره.
  3. ومن أهم الأسباب التي تؤدي الي ظهور التصبغات الجلديه التغيرات الهرمونية في فترة الحمل وفترة الولادة واثناء الدوره الشهريه، او يمكن ان تظهر بعض التصبغات بسبب تناول أنواع معينة من الادويه ادويه منع الحمل.
  4. وقد يكون العامل الوراثي هو السبب في ظهور التصبغات الجلدية في الجسم او الوجه لدى الكثيرين.
  5. أما العامل الآخر فهو عامل التقدم في العمر والذي يتسبب في ظهور التصبغات الجلدية.

نصائح قبل إجراء علاج تصبغات الجلد بالليزر:

  1. قبل اجراء عمليه ازاله التصبغات الجلدية بالليزر ينبغي على المريض وعلى الاقل 7 ايام ان لا يقوم بوضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية او اي عطر على الجلد.
  2. وعلى المريض الحرص قبل ميعاد اجراء العمليه على عدم انتزاع الشعر او عمل اي جلسات ازاله الشعر بالليزر قبل العملية بما لا يقل عن 7 ايام، وقبل البدء في اجراء العمليه ينبغي على المريض أن يمتنع تماما عن تناول اي فيتامينات او اي مكملات غذائيه او اسبرين او حقن الفيلر والكولاجين.
  3. ومن أهم الخطوات التي ينبغي علي المريض ان يقوم بها قبل ازاله التصبغات بالليزر اختياره للطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، كما ينبغي أن يجري المريض العمليه تحت اشراف المركز الطبي المرخص من وزارة الصحة والذي لديه الجودة وموثوق في الأدوات الطبية لديه.

تقنية الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

  • يمكن ان يتم استخدام الليزر لعلاج التصبغات الجلدية في الأماكن التي تنتشر بها التصبغات من خلال الأشعة التي يقوم الليزر باصدارها تحت تأثير البنج الكلي للمريض او البنج الموضعي إن كانت حالة المريض لا تسمح للخضوع البنج الكلي.
  • وتبدأ الجلسة الاولى من ازاله التصبغات الجلدية بالليزر بان يلبس المريض واقي العينين الذي يعمل علي وقاية العينين وقت اجراء العملية وعدم اضرار الليزر بالعينين
  • لا تستغرق مدة اجراء العمليه اكثر من 30 دقيقة، بعدها يخرج المريض ويؤدي جميع اعماله اليومية بالشكل الطبيعي، وعليه مراعاة بعد العمليه ان لا يتعرض للشمس أو الحرارة ويمكن عمل كمادات من الثلج لتخفيف الاحمرار.

مناطق الجسم التي يمكن علاج التصبغات بها بالليزر:

  • يمكن أن يتم علاج الجسم كله باستخدام تقنية الليزر لازالة تصبغات الجلد، فيمكن اجراء العمليه في الساقين أو البطن أو الوجه واليدين.
  • لكن لا يمكن ان يتم اجراء ازالة التصبغات في منطقة حول العينين.

نتائج ازالة تصبغات الجلد بالليزر:

  • تبدأ نتائج ازاله التصبغات بالليزر بعد الجلسه الاولي، ويمكن للبعض أن يحتاج لاجراء الجلسه الثانية في الحالات التي تكون التصبغات لديهم عميقة بحاجة لتكرار الجلسة.

تكلفة اجراء عملية ازالة تصبغات الجلد بالليزر:

  • يبلغ متوسط اجراء عملية ازالة التصبغات بالليزر 800 دولار أمريكي، ونجد الاردن هي الدولة الأولى في اجراء عمليات ازالة تصبغات الجلد بالليزر لما لديها من مراكز طبية مؤهلة لإجراء العمليه وما لديها من أطباء لديهم الخبره والكفاءه للقيام بهذه العمليه علي اعلي مستوي واقل التكاليف الممكنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*