عملية زراعة الرموش – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية زراعة الرموش
عملية زراعة الرموش

عملية زراعة الرموش

تعتبر العيون واحدة من أسرار الجمال بل هي محور من محاول الجمال لدي المرأة، فجمال المرأة يكمن في جمال العيون، لذلك نجد أن أكثر ماتهم بة المرأة هو جمال عيناها ولا يكمل جمال العين دون رموش طويلة وكثيفة لإضفاء مظهر ساحر وجذاب للعيون، كثير من النساء تعاني من الرموش الخفيفة والمتساقطة والتي تسبب شكل مورهق للعيون ولا يعطيها الجاذبية والجمال، لذلك نجد أن كثير من النساء تبدأ في التفكير في عمليات زراعة الرموش لتحظي بالجمال الكامل للعيون.

تجميل ظل العيون

ماهي عملية زراعة رموش العين؟

قبل التعرف عن عملية زراعة الرموش يجب أن تعرف أولا ماهي الرموش ومافائدتها؟ الرموش هي عبارة عن شعيرات صغيرة موجودة في نهاية الجفون من جهة إلتقائها مع بعضها، وفي الغالب يكون لون الرموش أسود، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون الرموش الحمراء والشقراء  علي حسب لون الشعر والبشرة، وأيضا يكون لون الشعر غالبا أغمق من لون الرموش قليلا ويظهر الشيب متأخرا عن شعيرات الرموش.

تختلف طبيعة شعر الرموش عن طبيعة الشعر في مناطق الجسم الأخري، ونجد أن شعيرات الرموش تنمو بشكل أبطا من نمو الشعر في الرأس الذي يزداد بمعدل واحد سنتيمتر شهريا، كما يختلف سمك شعر الرموش وملمسة ويختلف عن شعر الجسم.

انواع عمليات تجميل العيون

كثير من الأشخاص يعتقدون أن الرموش ماهي إلا حلية لتزين العيون ولا يوجد لها فائدة، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ حيث أن للشرموش فوائد عديدة منها أنها تعمل علي حماية العين ووقايتها من دخول الأتربة إليها وبالتالي يعتبر خط الدفاع للعينين، وتحميها من دخول الأجسام الغريبة إليها، بالإضافة إلي أنها تساهم في تخفيف وهج الضوء

عملية زراعة الرموش عبارة عن عملية جراحية وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي في الغالب، وفي هذه العملية يتم زراعة البصيلات للشعيرات في المنطقة التي تنبت بها الرموش وهي نهاية الجفون.

تتم العملية لغرض أساسي وهو تجميل العيون وإضافة الجاذبية لها، ويتم ذلك من خلال زراعة شعيرات بين الشعيرات الأصلية للرموش وذلك يعمل علي زيادة كثافتها وطولها، يتم أخذ الشعيرات التي يتم زراعتها من الشخص نفسة الذي يقوم بالعملية، ويتم أخذها من خلال إجراء يسبق العملية من منطقة يكون الشعر بها كثيف في الجسم وفي الغالب تكون منطقة خلف الرأس، وتتم هذه العملية للأشخاص الذين يعانون من إستمرار في تساقط الرموش ويعانون من الرموش الخفيفة والقصيرة.

عملية توسيع العيون الضيقة

مميزات عملية زراعة الرموش:

  • تكون إحتمالية تساقط الرموش بعد الزراعة ضئيلة جدا.
  • لا تحتاج إلي تكرار العملية.
  • نتائجها رائعة وتعطي مظهر جذاب وجميل للعيون.
  • فترة النقاهة قصيرة قد تمتد إلي 10 أيام فقط.
  • في الغالب يتم إستخدام المخدر الموضعي في هذه العملية.

تجميل العيون بالفيلر

خطوات زراعة الرموش:

قبل البدء في عملية زراعة الرموش قد تحتاج إلي جلسة لأخذ الشعر الذي سيتم زراعتة من الجزء المانح، والذي غالبا سيكون من خلف الرأس وربما يكون من جزء أخر في الجسم، وقد يقوم الطبيب بتحديد التقنية التي سيتم بها أخذ البصيلات من الجزء المانح من الجسم، ويتوقف لك علي طموحاتك والنتائج التي تريد الوصول إليها، ومن ثم يتم أخذ البصيلات إلي المعامل وتنظيفها وفصلها وتجهيزها للزراعة.

التحضير للعملية:

يتم ذلك من خلال تطهير الوجة وتنظيفة وخاصة العينين والتجفيف جيدا.

التخدير، كما قولنا سابقا أنة في الغالب يكون التخدير في العملية موضعي، ولكن بسبب  طول فترة العملية والتي يمكن أن تصل إلي ثلاث ساعات قد يحتاج المريض إلي التخدير الكلي.

أسباب ترهلات العيون وعلاجها

تثبيت الجفون، بعد أن يبدأ مفعول المخدر يتم تثبيت الجفون بألة خاصة حتي يتمكن الطبيب من زراعة البصيلات، وذلك لان هذا العمل يحتاج إلي غاية من الدقة، وفي الغالب يتم إستخدام عدسات للتكبير حتي تكون الرؤية أوضح بالنسبة للطبيب.

زراعة البصيلات، وتتم هذه الخطوة من خلال طريقتين وهما:

الطريقة الأولي التي يتم بها عمل الشقوق الصغيرة ويتم غرز كل بصيلة منهما علي حدا في كل شق منهم، وفي هذه الحالة يتم إستخدام تقنية الإقتطاف وهي التي يتم إستخدامها لأخذ الشعيرات من المنطقة المانحة.

الطريقة الثانية، يتم بها إستخدام إبرة مقوسة يوجد في نهايتها الشعرة المراد زراعتها وإدخالها من الجفن في إتجاه نمو شعر الرموش ويتم إخراجها من مكان إنبات الرموش.

علاج إنتفاخ تحت العين

يقوم الطبيب بتكرار هذه الخطوة حتي يتمكن من زراعة كل البصيلات التي يريد زراعتها وقد تحتاج العين الواحدة من 30 إلي 40 رمش، ويتوقف ذلك علي حسب الكثافة التي يحتاجها الشخص.

بعد الإنتهاء من زراعة الرموش الدائمة تكون قد إنتهت العملية، وقد تبقي المريضة في المستشفي من ساعتين إلي ثلاث ساعات حتي يتم الإطمئنان علي صحتها ومتايعة الحالة، ثم يمكنها أن تغادر المستشفي بعد تحديد مواعيد الإستشارات الطبية.

عملية توسيع العيون

فترة النقاهة وظهور النتائج:

يقوم الطبيب بوصف المضادات الحيوية والمسكنات للمريضة لإستخدامها طوال فترة النقاهة والتي تستمر من إسبوع إلي عشرة أيام حتي التعافي التام وإلتئام الجرح، ويمكن للشخص أن يعود إلي حياتة الطبيعية بعد ذلك وممارسة أعمالة، والحرص علي الإهتمام الكامل بالعين وإتباع كل التعليمات التي طلبها الطبيب حتي تتجنب أي مخاطر للعملية.

أما بالنسبة لظهور النتائج فتختلف بإختلاف التقنية التي تم إستخدامها في العملية، ففي حال إستخدام الشعيرات الطويلة قد تظهر النتائج الأولية من العملية مباشرة بعد الإنتهاء من العملية، أما في حال إستخدام بصيلات ذات شعيرات قصيرة جدا فتبدأ في النمو بعد حوالي ستة أشهر من العملية، وقد تظهر النتائج بشكل كامل بعد عام من العملية.

تعليمات بعد زراعة الرموش:

عليك الإلتزام الكامل بمواعيد الأدوية والعقاقير التي يصفها لك الطبيب بعد العملية لضمان سرعة الشفاء.

يجب الإعتناء بالجرح بالطريقة الصحيحة، وعليك أيضا أن تطلبي من الطبيب أن عطيك كل التعليمات التي تساعدك في العناية بمنطقة العينين بعد العملية.

ماهي عملية توسيع العيون

عليك إرتداء النظارات الواقية من الشمس في فترة النقاهة، وتجنب التعرض المباشر للشمس أو فرك العينين أثناء النوم.

تجنب إستخدام مستحضرات التجميل  الخاصة بالرموش والعيون في الفترة التي تلي العملية.

عليك المداومة علي زيارة الطبيب حتي بعد إجراء العملية بعدة أشهر حتي تتأكد من أن الشعر ينمو في الإتجاه السليم وأن الرموش لا تحتاج إلي تقصير، وفي حال شعورك أن بإلتهاب في العين أو إحمرار شديد عليك التوجة فورا إلي الطبيب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*