عملية تكثيف شعر الحاجبين-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تكثيف شعر الحاجبين-والتكلفة؟
عملية تكثيف شعر الحاجبين-والتكلفة؟

عملية تكثيف شعر الحاجبين-والتكلفة؟

عملية تكثيف أو زراعة الحواجب  ، هي العملية التجميلية التي يكون الهدف من إجرائها زيادة كثافة الحاجبين عن طريق زراعة بعض البصيلات الجديدة.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تكثيف الحواجب:

  1. يمكن ان يتم اللجوء لعملية تكثيف الحاجبين لمن يعاني من عدم النمو في شعر الحاجب لبعض العيوب في النمو أو العيوب الوراثيه المصاب بها الكثيرين.
  2. كما يمكن ان يلجا المريض لإجراء عملية تكثيف الحاجبين إن كان يعاني من عدم النمو في شعر الحاجبين نظرا للتعرض لبعض الأمراض الجلدية كالثعلبة او مرض الجذام.
  3. وإن كانت المرأة تعاني من  قلع الشعر النفسي وهو المرض الذي ينشأ بسبب بعض الأزمات  النفسية التي يصاب بها الكثير من النساء، في هذه الحالة يمكن ان يتم اجراء عملية تكثيف الحاجبين لهؤلاء.

الشروط التي ينبغي ان يتم الالتزام بها قبل إجراء عمليات تكثيف الحاجبين:

  1. ينبغي ان يتم تحديد الأماكن التي تحتاج الي زراعه الشعر في الحاجبين، لاتاحة الفرصه لشعر الحاجبين النمو في الاتجاه السليم والصحيح لها.
  2. وعلى المريض أن يهتم بالجانب الجمالي وتحديد الكثافة المرغوب فيها للتناسق بين الحاجب والوجه ككل، ان كانت المريضة تعاني من التدخين عليها أن تتعافي قبل اجرائه العمليه من التدخين أو تناول الكحوليات تماما قبل العملية بما لا يقل عن 2-6 أسابيع على الأقل، والابتعاد عن اي ادويه لسيوله الدم أو أي عقاقير غير موصى بها من قبل الطبيب.
  3. علي المراه قبل القدوم على إجراء عملية تكثيف الحاجبين ان تقوم باجراء الفحص الطبي الشامل قبل العمليه وقياس السكر في الدم، بالاضافة الى عمل تحليل الانيميا لمعرفة هل السبب في سقوط شعر الحاجبين هو فقر الدم فيتم العلاج اولا منه أم لا.
  4. قبل القدوم على عملية لتكثيف الحاجبين ينبغي على المريضة ان لا تتعرض لأشعة الشمس تماما، وعليها ان لا تنزل إلى البحر او حمامات السباحه بعد العمليه حتي لا تتعرض لاي مضاعفات أو أي مخاطر واعراض جانبيه وتؤذي الجروح.
  5. اختيار الطبيب المتخصص والذي لديه الخبره في إجراء عمليات تكثيف الحاجبين من أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به قبل العمليه، كما ينبغي عليه ضرورة الالتزام بمراعاة اختيار المركز الطبي او المستشفي الحاصلة الجوده وتراخيص من وزاره الصحه للدولة التي يتم من خلالها اجراء هذه العملية.

كيف تتم عملية تكثيف الحاجبين:

  • يخضع المريض في البداية وقبل اجراء العملية للبنج الموضعي او البنج الكلي إن كان لديه رهبة من إجراء عملية تكثيف الحاجبين، ويمكن ان يتم تناول المخدر الفموي والانتظار 10 دقائق لإعطاء النتائج المرغوب فيها.
  • وبعد ان يتم اختيار المريض للتقنية المرغوب في الخضوع لها تقنية “FUG” أو تقنية “FUE” بالاتفاق مع الطبيب المجري للعمليه ايهما تلائم الحالة.
  • بعدها يبدا الطبيب بنزع بعض الشعيرات من فروة الرأس الخلفية، يقوم بزرعها في الحاجبين بالاماكن التي حددها في جلسة الاستشارة.
  • وفي هذه العملية يحتاج الحاجب 50-400 بصيله كامله للزراعة، وفي كل بصيلة من البصيلات حوالي شعرة أو شعرتين.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تكثيف الحاجبين:

  1. بعد اتمام المريض اجراء العملية بحوالي 3 ايام يمكنه العودة إلى عمله والقيام بالمجهودات البدنية المعتادة، لكن ينبغي عليه ان لا يحاول القيام بأي مجهودات عنيفه، ويجب امتناع المريضه بعد اجراء العمليه من النزول الى البحر او اي حمامات سباحه.
  2. كما يمكن للمريض أن تتغلب على أي كدمات بعمل كمادات من الثلج بعد عملية تكثيف الحاجبين لمدة حوالي أسبوع بعد اجراء العملية حتى تختفي اي تورمات.
  3. ينبغي على المريض بعد عملية تكثيف الحاجبين ان تلتزم بتناول القدر الكافي من الماء، والحديد الكافي والذي يسمح بوصول الاكسجين لبصيلات الشعر التي تم زرعها، مع الحرص علي تناول الفيتامينات فيتامين  ب 6.
  4. ومن الهام أن يلتزم المريض بعد العمليه بتناول البروتينات واللحوم الكافية والتي تعمل علي تدعيم نتائج العملية وظهور الشعر بالشكل المرغوب فيه ولمدة أطول، ويمكن أن يقوم المريض بدهن بعض الزيوت التي تعمل على زيادة كثافة الشعر بعد العمليه لكن ينبغي الحرص ان يقوم بدهنها على الحاجبين بعد اتمام فترة التعافي بسلام وعدم التعرض لاي اعراض جانبيه.

مشاهير خضعوا لإجراء عملية زراعة الحواجب:

  1. الفنانه مايا دياب.
  2. الاعلاميه والفنانه رزان مغربي.
  3. رولا سعد.
  4. المطربة الشهيرة نوال الزغبي.
  5. يسرا.
  6. الفنانه  هيفاء وهبي.
  7. الراحله الفنانه وردة.
  8. الممثله نرمين الفقي.
  9. جيني أسبر.
  10. المطربة أصالة.

تكلفة عملية تكثيف الحواجب:

  • في الكثير من الأحيان وفي الغالب تحتاج المراه لزراعة حوالي 100 بصيله تقريبا للوصول الحاجب المثالي و الكثافه المطلوبه، ويبلغ متوسط اجراء العملية في معظم البلاد العربيه حوالي 2000 دولار امريكي، ونجد الاردن هي الدولة المتميزة بين الدول العربيه جميعها في اجراء العمليه بأعلى مستويات الجودة واقل التكاليف الممكنة، لوجود المراكز المؤهلة لإجراء العمليه والحاصل علي الجوده وتراخيص وزاره الصحه وشهادات الجودة.

الفرق بين زراعة شعر الراس والحاجبين:

  1. في حالة إجراء عملية زراعة شعر الراس يقوم الطبيب فيها باستخدام بعض البصيلات  التي تنمو بالشكل الطبيعي لها في كل بصيلة حوالي 1-4 شعرات وهذا العدد يعتبر كافي حتي يتم تحقيق الكثافة المرغوب فيها للشعر.
  2. اما عند إجراء عملية تكثيف شعر الحاجبين في هذه الحالة تكون البصيلات المستخدمه محتويه علي 1 شعره فقط، حتى يتمكن الطبيب فيها ان يقوم بتحديد الاتجاه الصحيح للنمو في الحاجبين ليصبح الحاجب بالشكل المنحنى الطبيعي له.
  3. نمو شعر الحاجبين يكون في الزاويه المسطحة الحادة حتي يكون علي الاقتراب من الراس، لكن شعر الرأس يكون بزاويه 45 درجه.
  4. يعتبر عمر الحاجب الذي يتم زرعه 4 أشهر بعدها يكون الشعر معرضه للسقوط، اما عمر شعره فروة الرأس التي يتم زرعها حوالي 7 سنوات، وفي عمليات زراعة الحاجبين تحتاج العمليه لجلسة واحدة للوصول إلى النتائج المرغوب فيها اما في حالة زرع شعر فروة الرأس تحتاج العمليه 2 جلسه تقريبا.

بدائل عملية زراعة شعر الحاجبين:

  1. ويمكن أن يتم اللجوء لاستخدام زيت اللوز او زيت الزيتوت للزيادة في تكثيف الحاجبين.
  2. يمكن استخدام زيت الخروع لتكثيف شعر الحاجب لكن ينبغي أن يتم وضعه بعض الوقت ثم غسله لعدم تريض الشعر للنتائج العكسيه وسقوطه.
  3. كما يمكن استخدام زيت الزيتون بالامتزاج مع زيت جوز الهند وتفريغ كبسولات من فيتامين E وترك المزيج على الحاجبين ثم غسل الحاجبين بعدها جيدا بالماء والغسول.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*