عملية تكميم المعدة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عملية تكميم المعدة

ماهي عملية تكميم المعدة؟

يعاني كثير من الأشخاص علي كبر حجم كميات الطعام التي يتناولونها علي مدار اليوم والتي تعتبر سبب رئيسي من أسباب زيادة الوزن، فمع الوقت ومع الإعتياد علي تناول الطعام بكميات كبيرة تتخذ المعدة حجما كبيرا للطعام لا تستطيع ان تنقصه بعد ذلك ويتسبب ذلك في تراكم الطعام في الجسم علي هيئة دهون مما يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير.

بالون المعدة في الاردن

يحتاج الجسم إلي مقدار معين من الطعام للقيام بوظائفة الرئيسية، وكلما ذادت نسبة الطعام المتناولة عن حاجة الجسم يتسبب في السمنة، لذلك نجد أن عملية تكميم المعدة تعتمد بشكل أساسي علي تلك النقطة بحيث يتم فيها تصغير حجم المعدة من خلال إزالة جزء من المعدة قد يبلغ حوالي من 70 إلي80% من حجم المعدة تاركا بها ممر أنبوبي الشكل علي شكل ثمرة الموز أو يشبة الوعاء الصغير، ومن خلال هذه العملية لا يمكن إستعادة الجزء المزال من المعدة مرة ثانية.

بهذه الطريقة سيصبح الشعور بالشبع أسرع كثيرا من تناول الطعام وإمتلاء المعدة بالجزء الصغير المتبقي منها ولن تتمكن من تناول كميبات أكبر من الطعام ، ومن هنا تقل كمية الطعام التي تتناولها إلي الكمية التي يحتاجها الجسم فقط مما يساعد علي عدم تخزين دهون ويساعد علي فقدان الوزن بشكل سريع.

عملية ربط المعدة

خطوات إجراء عملية تكميم المعدة:

في الغالب تحتاج العملية عدة ساعات علي حسب الحالة الصحية للمريض، في البداية تنقسم طريقة إجراء العملية لنوعين في النوع الأزل يتم عمل شق جراحي في البطن ثم تكميم المعدة وغلق الشق بعد ذلك، ويعتبر هذا النوع غير مفضل للجميع حيث انة يترك بعض الندوب في مكان الشق الجراحي ويحتاج إلي عملية أخري لعلاجة.

أما النوع الأخر يتم فية إحداث شقوق صغيرة جدا في البطن ثم يتم إدخال منظار جراحي تتم العملية من خلالة، وبعد الإنتهاء من العملية يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق وتكون صغيرة، وهذا مايميز هذا النوع عن سابقة من الناحية الجمالية بحيث لا يترك اي ندوب ومن ناحية سرعة الشفاء والتعافي من العملية.

بوتكس المعدة

يقوم الطبيب بإستخدام التخدير الكلي في هذه العملية ولكن تكون الأولوية لأي طبيب في هذه العمليات بإستخدام المنظار الطبي وفي بعض الحالات قد يحتاج الطبيب اللجوء إلي الشق الجراحي، بعد ذلك يصل الطبيب للمعدة ويقوم بمعالجة الأنسجة بداخلها والتخلص من الجزء الذي يريد إزالتة ثم يقوم بغلق الجزء الباقي، وفي الغالب يقوم الطبيب بإزالة المرارة للمريض تجنبا لحصواتها، وفي حالات أخري قد يتم معالجة الحصوات عبر العقاقير دون الحاجة لإزالة المرارة.

نتائج بعد العملية:

من خلال الغذاء الصحي وممارسة الرياضة تمكن الكثير من الحصول علي نتائج رائعة ومبهرة مع عملية تكميم المعدة والوصول إلي الوزن المثالي بالمقارنة مع الوقت الأطول والمجهود في حال عدم إجراء عملية تكميم المعدة، وإستطاعو فقد الكثير من الوزن من خلال عملية تكميم المعدة دون التعرض إلي مضاعفات جانبية.

عملية تكميم المعدة فى الاردن

في حال إن كنت تعاني من الأمراض الناتجة عن زيادة الوزن فستلاحظ تغير وفرق كبير في الحالة الصحية بمجرد خسارة الوزن وإجراء عملية تكميم المعدة، وستلاحظ إنعدام الشكوي من هذه الأمراض بالإضافة إلي أنها ستقلل من كسلك وتشعرك أنك أكثر قدرة علي ممارسة الرياضة وبذل مجهود.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*