عملية علاج التثدي عند الرجال-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية علاج التثدي عند الرجال-كم التكلفة؟
عملية علاج التثدي عند الرجال-كم التكلفة؟

عملية علاج التثدي عند الرجال-كم التكلفة؟

عملية علاج التثدي عند الرجل ، هي تلك العملية التجميلية الجراحية التي تتم بهدف تحسين شكل الثدي لدى الرجال والتخلص من الترهلات وجعل شكل الثدي عضلي، مع محاوله ازاله اي انسجة ليفية او انسجه دهنيه.

انواع عمليات علاج التثدي عند الرجال:

  1. اجراء عملية علاج التثدي عند الرجل من خلال تقنية شفط الدهون.
  2. اجراء عملية علاج التثدي عند الرجل من خلال ازالة الدهون جراحيا.
  3. اجراء عملية علاج التثدي عند الرجل من خلال خليط من تقنيات شفط الدهون مع إزالة الدهون الجراحية.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية علاج التثدي عند الرجل:

  1. يتم اجراء عملية علاج التثدي لدى الرجال لمن يعانون من تضخم في حجم الثدي وقد فشلت كل طرق اخذ اي عقاقير أو أدوية معهم، لكن بشرط أن لا يعاني المريض من اي امراض مزمنه او اي حساسيه.
  2. كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير. ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.
  3. كما ينبغي ان يكون المريض الذي يجري عملية علاج التثدي عند الرجال أن يكون من غير المدخنين وان كان عليه ان يتعافي من الكحوليات أو تناول اي مشروبات مضره او اي مواد محتوية علي النيكوتين في تركيبها قبل اجراء العمليه حتي لا تحدث له أي مضاعفات.
  4. ينبغي أن يكون وزن المريض طبيعي لا يعاني من السمنة الزائدة، كما ينبغي ان يكون الثدي وصل الى حالة استقرار طبيعيه ولا يكون في حالة زيادة بشكل نشط.

تعليمات وارشادات قبل اجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

  1. قبل اجراء عملية علاج التثدي عند الرجال ينبغي أن يقوم المريض بالتدقيق في اختيار الطبيب الذي يقوم باجراء العملية والذي لديه الشهادات المعتمدة وشهادات البورد بالاضافه الي الخبره في مجال اجراء عملية علاج التثدي.
  2. من اللازم  قبل اجراء عملية علاج التثدي عند الرجال أن يراعي المريض اختيار المركز الطبي الذي لديه الجودة والترخيص من وزاره الصحه و الأدوات المعقمة.
  3. ينبغي أن يقوم المريض قبل أن يجري هذه العملية بعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة والتي توضح ان كان لديه اي امراض عضوية او اي بكتيريا فيروس او حساسيه او اي مشاكل ام لا يعاني من أي مشاكل.
  4. كما عليك الحرص على التوقف عن التدخين إن كان من لمتناولي الكحوليات أو من المدخنين والتوقف عن اي ادوية تتسبب في سيولة الدم حتي لا تحدث أي مضاعفات للمريض .
  5. يمكن أن يعرض الطبيب على المريض بعض الصور لمن أجروا  عملية علاج التثدي عند الرجال، وصور لنفس الأشخاص قبل اجراء العمليه حتى يتضح له الفرق.
  6. ان كان المريض يعاني من اي مرض مزمن عليه ان لا يتردد في إبلاغ طبيبه المعالج حتى يحدد له ان كان يمكنه ان يقوم باجراء العمليه ام لا.

كيفية إجراء عملية علاج التثدي عند الرجل :

  1. في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي، بعدها يقوم بشفط الدهون، و ادخال انبوب عن طريق شق جراحي آخر يقوم الطبيب بشفط الدهون الموجودة في الثدي والتي تتسبب في كبر حجم ثدي الرجل.
  2. يقوم الطبيب بازالة الأنسجة الزائدة، ويمزج بين التقنيتين في بعض الحالات  يقوم بالشفط ثم ازالة الأنسجة مع محاولة شد الجلد.
  3. بعدها يغلق الطبيب الفتح الجراحي ويقوم بوضع الضمادات علي صدر المريض وان لزم الامر يقوم بوضع قسطرة، بعد ذلك يدخل المريض في مرحلة الإفاقة.

فترة التعافي بعد اجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

  1. تستغرق فترة التعافي بعد اجراء عملية علاج التثدي من 14-21 يوم، ينصح الأطباء فيها بربط رباط مطاطي ضاغط حتى يمنع الورم، ويمكن للطبيب أن يقوم بوضع أنبوب تجميع الدم والسوائل التي تخرج من الجرح في الأيام الأولى من العملية، ويعود المريض الى منزله بعد اجراء العمليه في اليوم الاول وحتى يطمئن الطبيب علي حالته الصحية.
  2. ان شعر المريض بأي تغيرات أو أي روائح كريهه عليه ان يذهب الي الطبيب على الفور، يمكن أن تظهر بعض التورمات بعد اجراء عملية علاج التثدي لكنها سرعان ما تختفي بعد أن يمر حوالي شهر من إجراء العملية، ويمكن للمريض ان يتغلب على هذه التورمات والاحمرارات باستخدام الثلج وعمل بعض الكمادات.
  3. كما ينبغي على المريض بعد إجراء عملية علاج التثدي ان يمارس الرياضة ويقوم بعمل نظام غذائي صحيح مع تجنب التعرض لأشعة الشمس والهواء والأتربة.

تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجل:

  • تختلف تخلفه اجراء عملية علاج التثدي لدى الرجال من دوله الي اخري لكن تبدأ التكلفه من 3000 دولار امريكي الي 15000 دولار امريكي، فبحسب مستوي المركز الطبي والطبيب الذي يقوم باجراء العملية تختلف تكلفة العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*