عملية تكثيف الشنب-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تكثيف الشنب-كم التكلفة؟
عملية تكثيف الشنب-كم التكلفة؟

عملية تكثيف الشنب-كم التكلفة؟

عملية تكثيف الشنب ، هي العملية التجميلية التي لا تخضع للجراحة لكن فيها يقوم الطبيب بنقل شعر من مؤخرة الرأس أو من شعر الصدر لدى الرجال وزرعه في شنب المريض، لتكثيف الشنب والوصول إلى الشكل المرغوب فيه.

اسباب نقص كثافة الشنب لدى الرجل:

  1. الاضطرابات الهرمونية.
  2. خلل التوازن الغذائي.
  3. الجينات الوراثية.
  4. حالة الحروق والحوادث والجروح.
  5. كبر السن.

انواع عمليات زرع الشنب:

  1. زرع الشنب كله( في الحالات التي تكون مصابة بالحروق والجروح).
  2. زرع الشنب الجزئية( في حالات تعرض الرجل لعدم كثافة شعر الشنب).
  3. تجميل الشنب.

 المرشحين المحتملين لإجراء عملية زراعة الشنب:

  • يمكن أن يتم إجراء عملية زرع الشنب لمن لديهم مشاكل في نمو شعر الشنب لبعض الاسباب الوراثيه او الندبات والجروح التي يمكن أن يصاب بها الشخص.
  • كما ينبغي أن يكون المريض بحاله صحيه جيده ولا يعاني من اي امراض مزمنه او اي حساسيه او اي مرض جلدي او اي بكتريا فيروسية، بالاضافه الي ان يكون معافى من التدخين  وتناول الكحوليات واي مواد تحتوي على النيكوتين.

تعليمات وارشادات قبل  عملية تكثيف الشنب:

  1. قبل أن يقدم الرجل علي عمليه تكثيف الشنب عليه ان يختار الطبيب المناسب لاجراء العملية والذي لديه الخبره والكفاءه في إجراء عملية زرع الشنب، كما ينبغي ان يكون هذا الطبيب خاضع لإشراف مركز طبي معتمد ولديه الجودة وشهادات الاعتماد الدوليه.
  2. قبل إجراء عملية زرع الشنب ينبغي أن يقوم المريض بعمل الفحوصات والأشعة التي تؤكد على سلامة حالة المريض الصحية وعدم تعرضه لأي مرض عضوي او اي بكتريا فيروسيه.
  3. قبل ميعاد إجراء عملية تكثيف وزرع الشنب ينبغي أن لا يتعرض المريض لأشعة الشمس وعليه تجنب الاستحمام بالماء الساخن أو وضع اي مواد كميائيه او مستحضرات تجميليه او عطور علي الشنب، وينبغي عليه قصة والابتعاد عن حلقه بعد العمليه..
  4. قبل أن يقدم الرجل علي عمليه تكثيف الشنب عليه ان يجري الفحوصات والأشعة التي من خلالها يتأكد الطبيب من عدم تعرض المريض لأي مرض يمنعه من اجراء العمليه، وعلى الرجل العلم انه ان كان لديه صلع بشكل كامل لا يمكنه أن يجري هذه العملية.
  5. من الضروري أن يبتعد المريض عن التدخين او تناول أي كحوليات قبل اجراء زراعة الشنب حتي لا تحدث له اي اعراض جانبية، بالاضافة الى البعد التام عن تناول اي ادوية سيولة الدم.

خطوات إجراء عملية تكثيف الشنب:

  • في البدايه واثناء جلسة الاستشارة يقوم الطبيب بتحديد المناطق ذات الكثافة في الشعر والتي تكون في الغالب في فروة الرأس و الصدر وتحديد الاماكن التي تحتاج الي نقل الشعر فيها.
  • بعدها يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي، ويبدا بأخذ بصيلات بالجهاز المخصص لاجراء العمليه ونقل البصيلات للمكان الذي تقل فيه كثافة الشعر بالشنب.

فترة التعافي بعد اجراء عملية زراعة الشنب:

  1. بعد ساعتين يستطيع الطبيب ان ينهي إجراء عملية زرع الشنب وبعدها يذهب المريض الى منزله مع ممارسة اعماله اليوميه بشكل طبيعي لكن مع الالتزام باتباع نصائح الطبيب المعالج.
  2. ينبغي أن لا يمارس المريض اي اعمال شاقه او عنيفه بعد العمليه حتي لا تحدث له اي اعراض جانبيه، وعليه الابتعاد عن الشمس ولبس القبعة التي تقي من أشعة الشمس، يمكن ايضا ان يقوم المريض بعمل كمادات الثلج بعد إجراء زرع الشنب للتخلص من أي تورمات.
  3. ينبغي ان يلتزم المريض بعدم وضع أي مستحضرات تجميليه او عطور بعد اجراء زرع الشنب، كما ينبغي عليه أن يبتعد تماما عن التدخين او اي أدوية لسيوله الدم أو أي مواد تحتوي على الكحوليات، تستقر نتائج العملية بعد الشهرين الاوليين من اجراء العمليه.

تكلفة زراعة الشنب:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه زرع الشنب في معظم البلدان من 1.500 إلى 2.000 دولار أمريكي، يمكن أن تزيد التكلفة أو تقل بحسب الأدوات التي يتم استخدامها ومكان اجراء العمليه وكفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*