عملية توريد الشفايف بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية توريد الشفايف بالليزر
عملية توريد الشفايف بالليزر

عملية توريد الشفايف بالليزر

عملية توريد الشفايف بالليزر ، يتم استخدام “كيو سويتش” وهو نوع من انواع الليزر والذي قادر على تكسير الخلايا الصبغية ومنع تراكمها، والتغير في لون الشفاف وعودتها الي اللون الوردي الطبيعي.

اسباب تراكم الخلايا الصبغية التي تغير من لون الشفاه:

  1. من أهم العوامل التي تتسبب في تغير لون الشفاه، التدخين وكثرة التعرض لأشعة الشمس.
  2. يمكن أن يتسبب الحمل والولاده والرضاعه في تغيير لون الشفايف.

المرشحين لإجراء عملية تجميل وتوريد الشفايف بالليزر:

  1. يمكن ان يتم اجراء هذه العمليه لمن يعانون من تغير في لون الشفاه، لكن بشرط أن يكونوا غير معانين من اي مشاكل صحيه اخرى او اي امراض مزمنة.
  2. يتم اجراء هذه العمليه لمن يعانون من العيوب الموجوده في الشفاه نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  3. يعتبر مرض السكر غير مناسبين لاجراء هذه العمليه،لان الجروح لديهم لا تلتئم بشكل سريع.
  4. ينبغي أن يتم معالجه من لديهم اي امراض في جهاز المناعة او حساسيه حتى يتم ترشيحهم بعد التعافي لإجراء عملية توريد الشفايف.

التعليمات والارشادات التي يجب أن تتبع قبل إجراء عملية تجميل الشفايف بالليزر:

  1. في البداية ينبغي أن يجري المريض القدر الكافي من الاشعه والتحاليل التي تبين وتؤكد عدم تعرضه لأي أمراض عضويه او بكتيرية فيروسية، او حساسيه وان وضحت الفحوصات اي منها على المريض أن يبدأ في العلاج علي الفور بعدها يقدم على إجراء عملية توريد الشفايف.
  2. ينبغي أن يتخير المريض الطبيب الجيد لإجراء عملية توريد الشفايف والذي لديه الخبره والكفاءه لاجراء العمليه والحاصل علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.
  3. ويجب أن يخضع الطبيب المعالج المستشفى او المركز الطبي الذي لديه ترخيص من وزاره الصحه والجودة التي تؤهله لاجراء العمليه به.
  4. من الضروري أن يتعافى المريض من التدخين ان كان تناول أي كحوليات او يزاول التدخين قبل إجراء عملية توريد الشفايف على الاقل اسبوعين.
  5. كما عليه قبل اجراء العملية ان يمتنع عن تناول اي ادوية سيولة الدم، او وضع اي مستحضرات تجميلية على الشفايف قبل اجراء العمليه.
  6. قبل ان يقدم المريض على إجراء توريد الشفاه بالليزر ينبغي أن يرى صور للشكل المستقبلي للشفاه من خلال ما يعرضه الطبيب على المريض صور لأشخاص قاموا باجراء العمليه وصور لهؤلاء الاشخاص بعد ان اجروا العملية.

كيفيه إجراء عملية تجميل وتوريد الشفايف بالليزر:

  • في جلسة الاستشارة يقوم المريض بتحديد العدد التقريبي للجلسات التي يقوم بإجرائها، بعد ذلك
  • في مدة لا تزيد عن 30 دقيقة يضع المخدر الموضعي على الشفاه للمريض ثم يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر والتي تعمل على هلاك الخلايا الصبغية التي تتسبب في تغير لون الشفاه الطبيعي وداكنة اللون.

التعافي بعد إجراء عملية توريد وتجميل الشفايف بالليزر:

  1. يمكن أن تظهر بعض التورمات في اول اسبوعين من اجراء العمليه، يمكن ان يتغلب المريض عليها من خلال وضع كمادات من الثلج.
  2. ينبغي ان يتجنب المريض بعد إجراء عملية تجميل وتوريد الشفاه بالليزر شرب أي مشروبات ساخنه او الضغط على الشفاه، أو التعرض لاشعة الشمس في الفترة الاولى من اجراء العمليه حتي لا تحدث أي أعراض جانبيه.
  3. ينبغي عدم تدليك الشفايف او وضع اليد عليها بعد اجراء العمليه، بالاضافه الي حرص المريض على تعقيم مكان العملية وعدم التعرض لاشعه الشمس المباشره او الاتربه.
  4. كما ينبغي ان يحذر المريض وضع أي مستحضرات تجميلية او عطور في مكان موضع اجراء العملية، كما يجب ان يحرص المريض على تناول الطعام الصحي والغني بالفيتامينات والمعادن والذي يعمل علي التئام الجرح.

مشاهير قاموا بإجراء عملية توريد الشفاه بالليزر:

  1. الفنانة ليلى علوي
  2.  غادة عبد الرازق
  3. الفنانة شيرين عبد الوهاب
  4. الفنانه نانسي عجرم
  5.  اليسا
  6. الفنانة هدى
  7. النجمه جيني اسبر
  8. النجمه شيماء علي
  9. الفنانة هيفاء وهبي
  10. الممثله الهام شاهين

تكلفة إجراء عملية تجميل الشفايف بالليزر:

  • يبدأ سعر تجميل الشفايف باستخدام الليزر 100 دولار امريكي وحتي 300 دولار امريكي، الغالبية يحتاجون لاجراء 3-4 جلسات للحصول على النتائج المرغوب فيها.
  • تزيد تكلفة إجراء عملية توريد وتجميل الشفايف بحسب المكان الذي يتم به الاجراء، ومستوى الدوله التي تتم فيها العملية بالاضافة الى كفاءة الطبيب المعالج.

بدائل توريد الشفايف بالليزر:

  1. حقن البلازما، والتي من خلالها يتم إنتاج الكولاجين.
  2. الفيلر لتوريد الشفايف والذي يعتمد على الحقن بالمواد التي تملأ الشفاه، والتي تعمل على توريدها ومن هذه المواد  حمض الهياليورونيك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*