كيفيه اجراء عملية حقن الدهون الذاتيه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفيه اجراء عملية حقن الدهون الذاتيه

كيفيه اجراء عملية حقن الدهون الذاتيه

عمليات حقن الدهون الذاتيه ، هي تلك العمليه الجراحيه التجميليه التي تتم بهدف معاودة توزيع الدهون التي تم شفطها من اماكن في الجسم بعد أن يتم تعقيمها جيدا وترسيبها مع اضافه البلازما المليئه بالصفائح الدمويه يتم الحقن مرة أخرى في الاماكن النحيفة.

مميزات عملية حقن الدهون:

  1. تعتبر من ارخص التقنيات مقارنة مع تكلفة العمليات الاخري، يمكن باستخدام الانابيب الرفيعة والتي لا تزيد عن نصف سم يتم استخلاص الدهون التي يرغب في حقنها المريض في مكان آخر في الجسم.
  2. يمكن أن يتم الحصول عليها من اماكن في الجسم والارداف والصدر.
  3. الدهون الذاتية هي الدهون التي يتم استخلاصها من جسم الشخص نفسه فهي غير مسببة لحدوث اي التهابات او رفض لمناعة الجسم.
  4. يمكن أن تتجمد ويتم اعادة الحقن فيها في خلال الثلاث اشهر الاولي.
  5. الدهون الذاتيه تتعايش مع الجسم فهي الخلايا الحية التي لا يمكنها ان تذوب مع مرور الوقت،وتزيد في الحجم مع زيادة وزن الجسم وتقل في الحجم مع نحافة الشخص.
  6. الدهون الذاتية هي تلك الدهون ذات الملمس الطري الذي يشبه تماما الأنسجة الطبيعية لجسم الانسان.

تعليمات وارشادات قبل إجراء حقن الدهون الذاتيه للاماكن النحيفه:

  1. في البداية وقبل ان يقوم المريض بإجراء عملية حقن الدهون الذاتيه عليه ان يختار المركز او المستشفى ذات السمعة الموثوق فيها والتي يجري بها الكثير من قبل هذه العملية وينبغي ان تكون حاصلة أيضا على شهادات الجودة والتراخيص من وزاره الصحة.
  2. من الضروري ان تكون هذه المستشفى او المركز الطبي يخضع له فريق الأطباء الموثوق فيه والحاصلين على الشهادات المعتمده بالاضافة الي شهادات البورد والخبره في حقن الدهون الذاتيه.
  3. يراعي أن المريض قبل اجراء الحقن أن يقوم بما يلزم ويكفي من الفحوصات والتحاليل التي تؤكد سلامة حالته الصحية وعدم تعرضه لأي أمراض معدية أو بكتريا فيروسية او حساسيه في الجلد.
  4. ان كان القادم على إجراء حقن الدهون الذاتيه من الاشخاص المدخنين عليه أن يتجنب التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية في تركيبها على النيكوتين قبل اجراء الحقن على الاقل اسبوعين.
  5. ان كان المريض القادم علي الحقن من الأشخاص المعانين من أي مرض مزمن كالسكري والضغط ينبغي أن يبلغ طبيبه قبل اجراء الحقن.

حقن الدهون في الوجه:

  • يمكن أن يقوم الطبيب بإعادة حقن الدهون التي تم استخلاصها من المريض في الوجه لإخفاء التجاعيد وحب الشباب واي خطوط او عيوب الوجه بالاضافه الي ملئ الوجه النحيف، تحتاج هذه العملية إخضاع المريض البنج الكلي ،ولكن في بعض الأحيان يحتاج المريض للبنج الموضعي.

كيفية إجراء عملية حقن الدهون للوجه:

  • يقوم الطبيب في البداية بتخدير المكان الذي سيتم أخذ الدهون منه من خلال مخدر موضعي مذابا فيه محلول ملحي حتى يقلل من الآلام التي يمكن ان تحدث اثناء اجراء العملية، واضافة ايضا الأدرينالين، وعن طريق شق بسيط يقوم الطبيب بشفط الدهون واعادة تعقيمها وترسيبها ويتم الحقن في اماكن اخري.
  • يتم حقن دهون اكثر من المراد أن تحقن حيث انه بعد ثلاث اشهر من اجراء العمليه يمتص الجسم 50%من الدهون التي تم حقنها، لا تستغرق عملية حقن الدهون الذاتيه الى 30 دقيقة على الأكثر.

كيفيه حقن الدهون الذاتية حول العين:

  • يقوم الطبيب بأخذ كميه من الدهون من الارداف او البطن او غيرها من الأماكن التي يتوفر فيها الدهون، واعادة حقنها حول العينين حتي يتم التخلص من مشكلة الهالات السوداء والتجاعيد حول العينين.

 

كيفيه حقن الدهون الذاتية في الثدي:

  • هناك الكثير من النساء و السيدات لا يفضلن حقن اي مواد مالئة مثل الماكرولين والفاريو ديرم، او وضع دعامات السيليكون أو غيرها من الحشوات في هذا الوقت يلجأن لحقن الدهون الذاتية والتي ليس لها اي اضرار او مشاكل او حدوث رفض الجسم لها، فهي رخيصة الثمن وتعطى نفس شكل الثدي الطبيعي لان الدهون المحقون فيه طبيعية، وآمنة في الاستخدام.

عملية حقن الدهون الذاتيه للثدي

فترة التعافي بعد إجراء عملية حقن الدهون الذاتيه :

  1. لا يحتاج المريض لوضع اي اربطه بعد ان يجري العملية، فقط ينبغي ان يقوم بوضع بعض الكمادات من الثلج على مكان الجرح لمنع اي التهابات او تورمات بعد الحقن.
  2. بعد مرور يومين او ثلاث ايام من اجراء العمليه يستطيع المريض ممارسة أعماله ومهامه بشكل طبيعي،من الضروري ان يلتزم المريض بعدم التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء عملية حقن الدهون ووضع واقي الشمس إن لزم التعرض لأشعة الشمس.
  3. ينبغي أن يقوم المريض بتنظيف مكان الجرح وتعقيمه وعدم وضع الأيدي عليه حتي لا يصاب بالضرر، بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي والسوائل بكثرة، لايسمح للمريض بعد حقن الدهون الذاتيه بالنزول إلى البحر او حمامات السباحة.
  4. كما يجب أن يحرص المريض بعد حقن الدهون الذاتيه على الامتناع عن التدخين او شرب أي كحوليات او تناول أي عقاقير لسيوله الدم او مسكنات او  اسبرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*