عملية تصغير الشفايف -كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير الشفايف -كم التكلفة؟
عملية تصغير الشفايف -كم التكلفة؟

عملية تصغير الشفايف -كم التكلفة؟

عملية تصغير الشفايف ، هي تلك العملية التجميلية التي تعمل على ازالة الدهون الزائده في الشفايف تصغير حجمها وجعلها بالشكل الطبيعي المتناسق مع الوجه.

المواصفات المثالية للشفايف:

  1. ينبغي أن تكون الشفاه مناسبه تماما لحجم الوجه وملامحه.
  2. كما ينبغي ان تكون للشخص الاسنان المصطفة بشكل منتظم، حتي لا تظهر اللثة من تحت الشفاه.
  3. كما ينبغي ان يكون سمك الشفة العليا والسفلية متناسق.
  4. بالاضافه الي انه ينبغي ان يكون الخط بين الأنسجة  الرخوة والجلد منتظم ومستقيم، ويكون ليس به اي تشقق او تجاعيد.

 أسباب تضخم حجم الشفايف:

  • من أهم الأسباب التي تؤدي إلى كبر حجم الشفايف وعدم تناسقها مع الوجه، هي العوامل الوراثية، فيمكن ان تكون الام او الاب لديهم هذا العيب فينتقل إلى الابن أو الطفل ليصاب بكبر حجم الشفاه.

المرشحين لإجراء عملية تصغير حجم الشفايف:

  1. من يعانون في مشاكل في النطق وعدم خروج الكلام بوضوح ينبغي عليهم ان يقوموا باجراء هذه العملية.
  2. كما يمكن ان يتم اجراء تصغير الشفايف لمن يعانون من مشاكل في اللعاب بسبب كبر حجم الشفاه.
  3. كما ينبغي ان يتجنب القادم على إجراء عملية تصغير الشفايف اصابته بأي مرض نفسي او اي اكتئاب أو أي مرض مزمن كالسكري او الضغط او القلب.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تصغير الشفايف:

  1. في البداية ينبغي ان يختار المريض المستشفي التي لديها الجودة والشهادات الطبية، وأن يخضع لها فريق الاطباء الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والخبرة التي تؤهله لإجراء عملية تصغير الشفاه.
  2. كما ينبغي أن يطلب المريض من طبيبه المعالج ان يعرض عليه الصور المستقبلية لإجراء العمليه والتي توضح نتيجه العمليه مستقبلا.
  3. من الضروري ان يقوم الطبيب باجراء الفحوصات والتحاليل للتأكد من سلامته الصحيه وعدم تعرضه لأي امراض عضويه او اي بكتيرية فيروسية، او حساسيه.
  4. ان كان المريض القادم على إجراء عملية تصغير الشفايف لديه أي مرض مزمن عليه ان يقوم بإبلاغ الطبيب المعالج حتى يحدد له ان كانت العمليه تصلح له أم لا.

كيفية اجراء عملية تصغير الشفايف:

  • يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 60 دقيقة، وعن طريق التدخل جراحيا من داخل الشفاه  او بين الأنف والشفة العلوية يقوم بازالة الدهون التي تسبب كبر حجم الشفاه، مع محاولة وضع الضمادات على الشفاه.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تصغير الشفايف:

  1. بعد ان  يتمم المريض إجراء عملية تجميل الشفايف ينبغي أن يراعي تعليمات وارشادات الطبيب المعالج من عدم تناول اي ادوية تعمل على سيولة الدم أو تناول اي مواد كحولية او التدخين او اي مواد محتوية علي النيكوتين.
  2. من الضروري أن يتناول المريض الطعام الصحي والكثير من السوائل بعد إجراء العملية والتي تعمل على التئام الجرح، ينبغي أن يحذر المريض من نزول حمامات السباحة أو البحر بعد اجراء العمليه حتي لا يصاب بأي مشاكل بعد العملية.
  3. ينبغي ان يلتزم المريض بدهن الكريمات التي يأمر بها الطبيب والابتعاد بعد اجراء العمليه عن وضع اي عطور او مستحضرات تجميليه بعد العمليه علي الشفايف.
  4. ينبغي على المريض ان يقوم بتنظيف وتعقيم مكان الجرح بعد العملية، وعدم وضع يده على مكان الجرح.
  5. كما ينبغي أن يحرص المريض على وضع وساده تحت راسه بعد اجراء العمليه.

تكلفة اجراء عمليه تصغير الشفايف:

تبلغ التكلفه لاجراء عمليه تصغير الشفايف من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي في معظم الدول، وتزيد التكلفه او تقل من دوله لاخري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*