خطوات عملية تجميل الرقبة وشد التجاعيد-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات عملية تجميل الرقبة وشد التجاعيد-كم التكلفة؟
خطوات عملية تجميل الرقبة وشد التجاعيد-كم التكلفة؟

خطوات عملية تجميل الرقبة وشد التجاعيد-كم التكلفة؟

عملية تجميل الرقبة و شد التجاعيد ، هي العملية التجميلية التي يتم من خلالها شد الجلد المترهل في الرقبة والسبب في ظهور التجاعيد.

تعليمات وارشادات قبل اجراء عملية تجميل الرقبة:

  1. ينبغي مراعاة المريض قبل اجراء عمليه تجميل الرقبة اختيار الطبيب الجيد والحاصل على الخبرة والشهادات المعتمدة وشهادات البورد والمؤهل لاجراء العمليه كما ينبغي أن يقوم المريض باختيار باختيار المركز الطبي أو المستشفى التي لديها من التراخيص وشهادات الجودة ما يكفي لاجراء العمليه من خلالها.
  2. من الضروري أن يحرص المريض على إجراء الفحوصات والتحاليل التي من خلالها يتأكد الطبيب من عدم تعرضه لأي حساسيه او اي امراض عضوية تمنع من إجراء عملية تجميل الرقبة.
  3. قبل اجراء عمليه تجميل الرقبة ينبغي ان يتعافى المريض من تناول اي ادوية سيولة الدم أو أي كحوليات او التدخين قبل العملية بأسبوعين على الاقل لتجنب اي اعراض جانبيه، كما عليه عدم التعرض لأشعة الشمس قبل اجراء العمليه.

البوتكس والفيلر لعلاج التجاعيد :

  • يقوم الكثير من الأطباء باستخدام البوتكس لمناطق الوجه العليا، اما الفيلر فيتم استخدامه لملئ فراغات الخدين والرقبة، لكن هذه الطريقه تحتاج الى اعادة الحقن كل 6 أشهر لاختفاء المفعول بعدها.

شد الرقبة بالليزر لعلاج التجاعيد:

  • يعمل الليزر على تخليص المريض من الجلد الميت وتحفيز الكولاجين الموجود في الجلد مما يعمل علي تخليص المريض من التجاعيد وظهور الرقبه بشكل مشدود اكثر واكثر جمالا.

شد الرقبه من خلال الجراحة:

  • هي العملية التي تعمل على تخليص المريض من الجلد الزائد والمسبب للترهلات والذي يعمل علي شد للرقبه، ولا تستغرق العملية اكثر من ساعتين.
  • وهناك عملية شفط الدهون المتراكمه في الرقبه لاصحاب الاوزان الزائدة، ففي بعض الاحيان تكون العضلات في حاجة لشد الجلد وتستغرق من ساعتين الي ثلاث ساعات.

فترة التعافي بعد اجراء عمليه تجميل الرقبة:

  1. بعد اتمام اجراء عملية تجميل الرقبة ينبغي ان يأخذ المريض فتره من الراحه في المنزل وعدم التعرض لاشعة الشمس والمجهود، كما ينبغي أن يقوم المريض بتناول الاطعمه اللينه و السوائل والابتعاد عن تناول الاطعمه الصلبه.
  2. ينبغي ان يحرص المريض على النوم على وسادة مريحه مستلقيا علي ظهره ناظرا الي السقف.
  3. كما ينبغي على المريض ان يقوم بوضع الكريمات التي يمر بها المريض والابتعاد عن وضع اي عطور او مواد كيميائية حتى لا تتسبب في أعراض جانبية.
  4. كما يجب ان يحذر المريض من التدخين أو تعريض الجلد للماء الساخن أو تدليك اماكن الجرح، بالاضافة الى تجنب تناول اي ادوية سيولة الدم أو الكحوليات.
  5. يمكن أن يقوم المريض بعمل بعض الكمادات من الثلج للتغلب على أي تورمات وكدمات بعد   عملية تجميل الرقبة.

تكلفة عملية تجميل الرقبة:

  • تكلفة إجراء عملية تجميل الرقبة في معظم البلدان العربية حوالي 3700 دولار تزيد هذه التكلفة أو تقل بحسب مستوي وكفاءة المركز الطبي والطبيب المجري للعمليه وحجم التجاعيد الموجود في الرقبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*