كيف تتم عملية شفط الدهون للرجال-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف تتم عملية شفط الدهون للرجال-كم التكلفة؟
كيف تتم عملية شفط الدهون للرجال-كم التكلفة؟

كيف تتم عملية شفط الدهون للرجال-كم التكلفة؟

عملية شفط الدهون للرجال ، هي العمليه التجميليه منها الجراحي وغير الجراحي، والتي تهدف إلى الخلاص من اي تجمعات دهنية سواء بإزالتها بالليزر أو التخلص منها جراحيا او استخدام الموجات الفوق صوتيه للتخلص منها، و تجمعات الدهون لدى الرجال والحاجه للتخلص منها تختلف عن تجمعات الدهون لدى النساء والحاجه للتخلص منها، فتكثر لدى النساء عمليات شفط دهون الارداف ولدي الرجال تكثر عمليات علاج التثدي.

 أنواع عمليات شفط الدهون للرجال:

كيفية اجراء العمليه:

  1. عملية شفط الدهون عن طريق النبضات الفوق صوتية التي تعرف ب (ultrasound assisted liposuction).
  2. عملية شفط الدهون من خلال الليزر التي تعرف ب(laser assisted liposuction).
  3. عملية شفط الدهون الجافة التي تعرف ب (Dry liposuction).
  4. عملية شفط الدهون من خلال الليزر الرباعي الأبعاد التي تعرف ب (vaser liposuction).
  5. شفط الدهون من خلال النفخ  التي تعرف ب (Tumescent liposuction).
  6. عملية شفط الدهون عن طريق الجراحة  التي تعرف ب(surgical vacuum).

من حيث مكان الجراحة:

  1. شفط دهون البطن للرجال للتخلص من الكرش و تحديد عضلات البطن.
  2. شفط دهون الأرداف للرجل.
  3. عملية شفط الدهون الموسعة (هي العمليه التي يتم إجراؤها في منطقة أو منطقتين).
  4. شفط دهون الصدر لمعالجة التثدي.

المرشحين المحتملين لعملية شفط الدهون للرجال:

  1. يتم إجراء عملية شفط الدهون لمن لديه تراكمات من الدهون في اماكن معينه من الجسم والتي لا تنتشر في الجسم كله، ولا يتم إجراء عملية شفط الدهون لدى الرجال الا ان كان المريض بحاله صحيه جيده ولا يعاني من أي مرض مزمن.
  2. يمكن أن يتم إجراء عملية شفط الدهون للرجل لاي فئه عمريه بشرط عدم المعاناة من السكر او الضغط او القلب.
  3. لا يمكن ان تتم عملية شفط الدهون للرجال لمن يعانون من تناول الكحوليات أو الذين يعانون من التدخين او من لديهم اي مشاكل في الجلد لديهم حساسيه او اي مشاكل في الجلد.

تعليمات قبل إجراء عملية شفط دهون الرجل:

  1. ينبغي على المريض قبل القيام بعملية شفط الدهون ان يحرص علي الذهاب الي الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة والخاضع للمركز الطبي المعتمد والذي لديه التراخيص من وزارة الصحه.
  2. يجب ان يبتعد المريض عن التدخين او اي مواد محتوية علي النيكوتين قبل اجراء عملية شفط الدهون حتي لا تحدث له اي اعراض جانبيه، كما عليه أيضا تجنب تناول اي ادوية سيولة الدم قبل العملية 14 يوم.
  3. قبل إجراء عملية شفط الدهون للرجل عليه ان يصوم 12 ساعة عن الطعام والشراب، ويقوم باجراء الفحوصات والاشعه للاطمئنان علي الحالة الصحيه والتاكد من عدم التعرض لأي امراض عضويه او اي حساسيه او بكتيرية فيروسية، كما ينبغي عليه أن لا يضع اي كريمات او عطور قبل موعد اجراء العمليه.
  4. يجب أن يحرص المريض قبل إجراء عملية شفط الدهون للرجال علي عدم التعرض لاشعة الشمس او الاتربه، وينبغي ان يرتدي الملابس الفضفاضة المريحة قبل موعد اجراء العمليه.

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون للرجال:

  • في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي والذي يشمل في تكوينه “الليدوكايين”،وفي بعض الحالات يلجأ الطبيب البنج الكلي للقيام بعملية شفط الدهون الموسعة.
  • بعدها يقوم الطبيب بعمل فتحة لإجراء العمليه، ولا تتخطى هذه الفتحه اكثر من 3 سم.
  • يقوم الطبيب بازالة الدهون ومحاولة شفطها من خلال إدخال أنبوب في الشق الجراحي مع الموجات التي يتم توجيهها إلى موضع تراكم الدهون فتذهب ويسهل شفطها عن طريق الانبوب، يغلق الطبيب بعدها الشق الجراحي ويقوم بوضع الضمادات ويدخل المريض في فترة التعافي.

فترة التعافي بعد عملية  شفط الدهون للرجال:

  1. لا تزيد فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون للرجال عن 14 يوم بعدها يستطيع المريض ممارسة اعماله اليوميه و نشاطاته بشكل طبيعي.
  2. وتظهر نتائج عملية شفط الدهون للرجال في خلال 6 أشهر الاولى من اجراء العمليه، بعدها تزول التورمات والالتهابات.
  3. ينبغي علي المريض عدم القيام بأعمال عنيفة او مجهده حتى يتم التعافي تماما من العملية، يمكن أن يقوم المريض بعمل بعض كمادات من الثلج على موضع الجرح لعدم ظهور اي تورومات او احمرار بعد العمليه.
  4. ينبغي على المريض بعد عملية الشفط تجنب التعرض لاشعة الشمس او تعريض الجلد للماء الساخن حتي لا تحدث أي مضاعفات، كما ينبغي ان يتجنب المريض وضع اي عطور او كريمات او اي مواد كميائيه بعد العمليه على موضع الجرح ومحاولة استخدام الماء البارد في الاستحمام.
  5. كما ينبغي على المريض أن يتجنب التدخين بعد عمليات الشفط او تناول اي ادوية لسيولة الدم او اي مسكنات.

 المشاهير الذين قاموا  باجراء  عملية شفط الدهون للرجال:

  1.  كريس برات.
  2.  دوايني جاكسون .
  3.  كلاي .
  4.  روبرت داوني.
  5.  جوني ديب.

 تكلفة عملية شفط الدهون للرجال:

  • تختلف تكلفة إجراء عملية شفط الدهون للرجال من دوله الى اخرى لكن في المتوسط تبلغ التكلفة 2500 دولار امريكي تزيد هذه التكلفة أو تقل على حسب مستوي الخدمات التي يتم تقديمها في المركز الطبي وخبرات الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*