عملية تكبير ونفخ الخدود – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تكبير ونفخ الخدود
عملية تكبير ونفخ الخدود

عملية تكبير ونفخ الخدود

عملية تكبير ونفخ الخدود ، تعتبر عملية نفخ وتكبير الخدود واحدة من العمليات الكثر إنتشارا في العالم، وهي من العملبيات التجميلية التي تشكل فارقا كبيرا في ملامح الوجة، حيث أن الخدود المتناسقة مع باقي ملامح الوجة تعطي الوجة مظهرا جمالي متكامل وتكسب الوجة رونق ونعومة، وبالرغم من النتائج التي تظهر من عمليات نفخ وتسمين الخدود إلا أنة كثير من الأشخاص تبدو لة عملية تسمين ونفخ الخدود غير واضحة، لذلك ومن خلال هذا المقال سنقدم إليكم المعلومات الشاملة عن عملية تجميل ونفخ الخدود.

وبالرغم من أن المعلومات المتاحة عن عملية نفخ الخدود ليست بقدر المعلومات المتاحة عن غيرها من العمليات التجميلية إلا أننا سنقدم إليكم المعلومات التي تساهم في مساعدتك في أخذ القرار لإجراء العملية.

فيلر الخدود

تشمل عملية نفخ الخدود ثلاث أنواع رئيسية وهي:

  • زراعة دعامة من السيليكون في الخدود.
  • حقن دهون يتم أخذها من منطقة أخري في جسم الشخص نفسة وإعادة حقنها في الخدود وفي الغالب يتم أخذ الدهون من منطقة ما في الفخد، أو يتم حقن مواد أخري من الكولاجين أو البوتكس لملئ منطقة الوجنتين.

يوجد إختلاف كبير بين كل نوع من هذه العمليات، حيث أن عملية الحقن تكون أبسط وأسهل وتكلفتها تكون أقل، ولكن بالرغم من ذلك فإن نتائجها تكون مؤقتة، وفي هذه الحالة تكون مضطر إلي إعادة الحقن من جديد حتي تتمكن من الوصول إلي النتائج المطلوبة.

عملية زراعه الدعامة تعتبر معقدة وهذا يزيد من تكلفتها، بالإضافة إلي أنة يزيد من المخاطر والتنعقيدات التي يمكن ان تتعرض إليها أثناء العملية وخلال فترة التعافي، ولكن هذا الخيار يبقي مطروحا بسبب النتائج الدائمة التي تحصل عليها ولا تحتاج لإعادة التعديل أو الضبط.

طريقة فعالة لنفخ الخدود

خطوات إجراء عملية تسمين الخدود:

الخطوة الأولي تتم من خلال مناقشة المريض في توقعاتة والنتائج التي يريد الحصول عليها، حيث تعتبر عملية نفخ وتجميل الخدود عملية تجميلية بالدرجة الأولي.

يوجد لدي بعض العيادات صور تقريبية للهيئة التي سيبدو عليها الوجة بعد العملية وهذا يساعد علي الوصول إلي النتائج المطلوبة بشكل أسرع.

سيساعدك خبير التحميل في الوصول إلي أفضل شكل يمكن أن تصل إلية من خلال عملية نفخ الخدود، كما يساعدك في إختيار العملية الأنسب لك ولحالتك، كما يحدد جراح التجميل عدد المرات التي يحتاجها الشخص للمعالحة حتي يتمكن من الوصول إلي النتائج المطلوبة.

حقن الفيلر لتكبير الخدود

تتطلب عملية إستخدام الدهون الذاتية التي يتم أخذها من منطقة أخري من الجسم لتسمين الخدود، سحب الدهون اولا ويتم ذلك من خلال عملية سابقة لشفط الدهون من المنطقة المانحة، أما الحقن بالمواد المالئة مثل الفيلر لا يتطلب إجراء هذه العملية.

تتراوح مدة العملية من 25إلي 45 دقيقة علي الأكثر، وتتم هذه العملية من خلال إستخدام التخدير الكلي، أما عن عملية الحقن فهي تتم من خلال التخدير الموضعي دون الحاجة للتخدير الكلي.

تتم عملية زراعه دعامة السيليكون من خلال طريقتين، الطريقة الأولي هي الجراحة التي تجري من داخل الفم وتعتبر هذ الطريقة الأشهر، أما الطريقة الثانية تجري من خلال جفنين العين.

التعافي من عملية نفخ الخدود وفترة النقاهه المتوقعه:

بشكل عام فإن التعافي من عملية نفخ الخدود يتوقف علي طبيعة الجراحة التي تمت سواء كانت من نوع الحقن، أو أنها تتضمن زراعه دعامة، بالإضافة إلي العمليات التي تمت معها إذ أن جراح النجميل يقوم بتخدير المريض ليخضع المريض لإجراء مجموعه من العمليات المرغوبة معا.

عملية نفخ والشفايف والخدود

من الطبيعي أن المريض يشعر بأنة في حالة جيدة بعد الإنتهاء من العملية، وقد يشعر المريض بقليل من الألم في الخدود وقد يشعر ببعض الضيق بسبب تغير حجم الخدود الغير معتاد عليهم، وفي الغالب يكون الأمر بسيط ولا يحتاج المريض إلي مسكنات، وبالرغم من ذلك فإن الطبيب يقوم بوصف مجموعه من المسكنات إذا إحتجت ذلك.

إذا تمت الجراحة من خلال الفم فقد ينصح الطبيب بتناول الأطعمة الرخوة وتجنب تناول الأطعمة الصلبة في الفترة التي تلي العملية، وفي الغالب لا تترك عملية نفخ الخدود أي ندوب أو جروح، وقد يقوم الطبيب بعملية الزرع من خلال جفني العين، ومن هنا سيعطيك الطبيب كل التعليمات التي تحتاجها للعناية بجفن العين بعد العملية، وهذه العناية تكون مدتها قصيرة أيضا، ولكن قد ينتج من هذه العملية بعض الجروح البسيطة ولكنها لا تكون ملحوظة بالمرة.

نفخ الخدود بالكولاجين

النتائج قبل وبعد عملية نفخ الخدود:

تعتبر عملية نفخ الخدود عملية فورية النتائج ويمكنك أن تلاحظ النتائج بمجرد الإنتهاء من العملية، وبالرغم من ان العلاج فيها دائم من خلال دعامات السيليكون قد يبدو لك الأمر متورما في البداة ولكن يعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يدعو للقلق لأنة سرعان مايختفي هذا التورم ويصل الخد إلي صورتة النهائية بعد أيام وأسابيع من العملية الجراحية.

لكي تتمكن من الحصول علي النتائج التي تريدها عليك في البداية أن تناقش الأمر مع طبيبك وان تناقش معه كل التوقعات التي تريد أن تصل إليها بعد العملية، وعليك ان تعرف أن الطبيب سيحاول التقريب الكبير إلي الشكل الذي ترغب فية، ولكنة بالتأكيد لم يكن هو نفس الشكل طبق الأصل وقد يحتاج منك الأمر لفترة حتي تتمكن من أن تعتاد علي شكل وجهك الجديد، لذلك عليك ان تلتزم بهذه التعليمات:

ما هو فيلر الخدود وما هي أنواع حقن الفيلر

  • المصارحة التامة للطبيب بجميع العوامل التي قد تؤثر على إجراء العملية.
  • الإلبتزام الكامل بالتعليمات التي ينصحك بها الطبيب قبل وبعد العملية.
  • التحليبالواقعية في توقعاتك حتي تحصل علي نتائج مرضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*