كيف يتم اجراء عملية تجميل الاذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الأذن
كل ما تريد معرفته عن عملية تجميل الأذن

كيف يتم اجراء عملية تجميل الاذن

عملية تجميل الاذن ، هي العملية التي يتم إجراؤها بهدف التعديل في الشكل الخارجي للاثنين بحيث تتناسب مع ملامح الوجه،وكي او قص الغضاريف الزائده و يفضل ان يتم اجراء هذه العمليه بعد أن يبلغ الشخص.

المرشحين المحتملين عملية تجميل الأذن:

  1. ينبغي أن يكون المريض القادم علي اجراء العملية أكمل من العمر 15 عام، حتي لا يتعرض لنمو الاذن مره اخري.
  2. ينبغي ان يكون المريض بصحة جيدة، ولا يعاني من اي امراض مزمنه كالضغط والسكر او القلب.
  3. من الضروري ان يكون المرشح لإجراء عملية تجميل الاذن من الغير مدخنين او ان يتعافي من التدخين واي مواد تحتوي على النيكوتين  قبل ان يقوم باجراء العملية.

 تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تجميل الاذن:

  1. قبل ان يقدم  المريض على إجراء عملية تجميل الاذن ينبغي ان يقوم باجراء الفحوصات والتحاليل والأشعة التي من خلالها يحدد الطبيب مدى تأهيله لإجراء عملية تجميل الاذن.
  2. ان كان المريض يعاني من حساسيه في الجلد او اي امراض معدية او اي بكتريا فيروسية ينبغي ان يتعافي اولا من اي مرض بعدها يقدم على إجراء تجميل الاذن.
  3. من اهم الخطوات التي ينبغي أن يقوم بها المريض هي اختيار الطبيب الجيد لإجراء العمليه والذي يشترط ان يكون حاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، ويجب خضوعه مستشفى او مركز طبي حاصل على التراخيص من وزارة الصحة والجودة.
  4. ينبغي أن يلتزم المريض بارشادات الطبيب قبل ان يجري تجميل الاذن فيجب ان يحرص علي عدم ممارسة التدخين او تناول أي ادويه تحتوي علي المواد التي تعمل على سيولة الدم، او شرب أي كحوليات قبل العمليه علي الاقل 14 يوم.
  5. ينبغي أن يلتزم الطبيب قبل اجراء عملية تجميل الاذن بعدم تعرضه لاشعه الشمس ولبس قبعة إن لزم التعرض قبل العملية، كما عليه ان يكون مهيأ نفسيا لاجراء العمليه ان كان في سن المراهقه.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأذن الكبيرة:

  1. في البداية وبعد ان يحدد الطبيب للمريض إجراء عملية تجميل الانف الكبيره يقوم بإخضاع المريض البنج الكلي حتي يبدأ في اجراء العمليه.
  2. يقوم بعد الفتح الجراحي من خلال الشق الجراحي لعلاج الغضروف الموجود بالكي او القص للغضروف الموجود في الأذن والذي يسبب كبر حجمها أكثر من الطبيعي.
  3. بعدها يغلق الشق الجراحي، ثم يبدأ المريض في مرحلة التعافي ويغادر المركز الطبي.

فترة التعافي من جراحة تجميل الأذن:

  1. بعد ان تتم عمليه تجميل الاذن ينبغي أن يلتزم المريض بارشادات الطبيب المعالج وعدم نزع الضمادات الموضوعة من قبل الطبيب حتى لا تبوء العملية بالفشل.
  2. كما يجب ان يلتزم المريض بجميع ما يأمر به طبيبه المعالج حتي لا يتعرض لاي اعراض او مشاكل بعد اجراء العمليه، فعليه ان لا يتناول أي عقاقير غير الموصى بها او ان يمارس التدخين بعد العملية أو شرب أي كحوليات.
  3. يمكن للمريض بعد إجراء عملية تجميل الاذن ان يلجا المريض لاستخدام الكمادات  من الثلج والتي تعمل علي الحد من أي تورم او احمرار او التهاب يمكن أن يحدث في الاذن بعد العمليه.
  4. يجب أن يراعي المريض بعد ان يتم اجراء عملية تجميل الاذن من التعرض لاشعه الشمس او الاستحمام بالماء الساخن او استخدام اي عطور او كريمات على الجرح دون علم الطبيب المعالج حتى لا تحدث اي مضاعفات او اعراض جانبية بعد العمليه.

المشاهير الذين قاموا بإجراء عملية تجميل الأذن:

  1. براد بيت
  2. توم كروز
  3. بين ستيلر
  4. بول ستانلي
  5. نوال الزغبي
  6. هيفاء وهبي
  7. عجرم
  8. اليسا
  9. نجوى كرم
  10. هيفاء وهبي

تكلفة عملية تجميل الأذن الكبيرة:

  • يبدأ متوسط اجراء عملية تجميل الأذن الكبيرة الحجم في المتوسط من 3000-5000 دولار أمريكي في غالبية الدول.
  • تحدد الزيادة في تكلفة اجراء عمليه تجميل الاذن تبعا لمستوي الدولة التي يتم فيها اجراء العمليه، ومستوي الخدمة في المستشفى او المركز الطبي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*