عملية تغيير لون العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تغيير لون العين
عملية تغيير لون العين

عملية تغيير لون العين

ما هي عملية تغيير لون العين ، هي العملية التي تغنينا عن وضع العدسات اللاصقة ذات الالوان المختلفه، فهي تلك العملية التجميلية التي تهدف الي جعل لون القزحية مختلف عن لون العينين الطبيعيه.

انواع عملية تغيير لون العين:

عملية زرع العدسات الملونة:

  • هي تلك التقنية التي يتم العمل فيها من خلال فتحه يقوم الطبيب بعملها، ويقوم بعدها بزرع العدسات الملونه التي تقوم رقيقة ومرنة يقوم بوضعها في داخل العينين، ولا يحتاج الطبيب لوضع بنج كلي فقط لا تتطلب العملية غير البنج الموضعي.
  • يمكن أن يقوم المريض في هذا النوع من العمليات ان يختار اللون الذي يرغب به كان فاتحا ام داكنا، بعكس التقنية التي لا يكون فيها الا تغير لون العين الى الاخضر او الازرق.

تغيير لون العين بالليزر:

  • يقوم الليزر في هذه العملية بتفتيت صبغه القرنية الاساسيه للعينين، لكن لا يتم استخدام هذه التقنية لمن لديهم عيون فاتحة ويرغبون بالعيون الداكنه.

مميزات إجراء عملية تغيير لون العين:

  1. يبدو لون العينين بعد إجراء هذه العملية طبيعي جدا.
  2. لا تحتاج العمليه للتخدير الكلي فقط تطلب التخدير الموضعي، ولا تتم الا في غضون دقائق ويعود المريض ليكمل فترة التعافي في المنزل.
  3. تعتبر النتائج سريعة وتظهر بوضوح بعد العملية بحوالي اسبوع او قبل ذلك.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تغيير لون العين:

  1. من الضروري قبل إجراء عملية تغيير لون العينين أن يبلغ الشخص 18 عام، وان يكون لا يعاني من أي أمراض في العين أو ضعف في النظر او حساسيه.
  2. كما ينبغي ان تكون القادمه على إجراء عملية تغير لون العين من غير الحوامل أو المرضعات أو من المعانين من الفيروسات في الكبد والمناعة.

تعليمات وارشادات قبل اجراء عملية تغيير لون العينين:

  1. قبل ان يقوم المريض بإجراء عملية تغيير لون العينين عليه ان يلتزم باختيار المستشفي او المركز الطبي الجيد والذي لديه الترخيص من وزارة الصحة والذي يملك الجودة ويخضع له فريق الاطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد ومهاره والدقة التي تؤهلهم لاجراء هذه العمليه الدقيقه.
  2. كما ينبغي على المريض أن يحرص علي عدم وضع أي مستحضرات تجميلية في العينين أو بالقرب من العينين قبل اجراء العمليه، وان يحرص على عدم ممارسة التدخين او تناول أي كحوليات او ادوية تعمل على سيولة الدم.
  3. كما ينبغي علي المريض عدم التعرض لأشعة الشمس قبل ميعاد العمليه وان تعرض للشمس عليه ان يقوم بلبس النظارة الواقية من الشمس.
  4. قبل أن يقدم الراغب في تغيير لون العينين على إجراء هذه العملية ينبغي عليه أن يجري الفحوصات على العينين التي تؤكد من عدم تعرضه لضعف النظر او حساسية العينين، كما عليه أن يطلب من الطبيب المعالج أن يعرض عليه الصور التي توضح لون العينين المستقبلي ويتفق مع طبيبه على ما يرغب فيه من لون العين.

كيفية إجراء عملية تغيير لون العين بالزراعة للعدسات:

  1. يقوم الطبيب في البداية بوضع نقاط من المخدر الموضعي للعينين، بعدها يقوم بتثبيت الجفن بوضع اداه كي تكون العين مفتوحة طوال فترة إجراء العملية.
  2. يقوم الطبيب بعد ذلك بعمل شق جراحي، في قرنية العين ولا يمكن ان يتسبب هذا الشق في حدوث نزيف أو تخيطه بعد اجراء العمليه، يقوم بعدها بإدخال العدسه التي تم تجهيزها للوضع داخل العينين.
  3. بعدها يستطيع الطبيب إزالة المثبت الموضوع للجفن ويكون بذلك انهي العملية يدخل المريض في مرحلة التعافي والافاقه.

كيفية عملية تغيير لون العين بالليزر:

  1. في البداية يقوم الطبيب بوضع بعض القطرات في عين المريض لتخدير العينين وعدم الشعور بأي شئ من اجراءات العمليه.
  2. بعد هذه الخطوة يقوم الطبيب بعمل مسح لعين المريض من خلال الكمبيوتر لعمل المسح للقزحية كاملة، ويقوم بتوجيه ضوء الليزر عليها.
  3. بعد ان يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر علي الصبغة الموجودة في القزحية العين، ويظل توجيه الأشعة لحوالي 20 ثانيه فقط لحرق الصبغة الموجودة في العينين بعدها يزيل الطبيب المثبت الموضوع لإجراء العمليه ويدخل المريض في مرحلة التعافي.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تغيير لون العينين:

  • ينبغي أن يلتزم المريض بجميع ارشادات وتعليمات الطبيب المعالج ووضع المراهم التي يأمر بها الطبيب والقطرات التي يلزم بها الطبيب مريضه، كما ينبغي ان لا يتعرض المريض لأشعة الشمس لمده لا تقل عن اسبوع ولبس نظاره الشمس ان لزم التعرض لأشعة الشمس.
  • في خلال نهاية الاسبوع الاول من اجراء العمليه يستطيع المريض أن يرى الفرق واضح في تغير لون قزحية العينين.
  • من الضروري أن يلتزم المريض بعد اجراء العمليه بعدم تناول اي ادويه غير موصي بها من قبل الطبيب وعدم تناول اي ادوية سيولة الدم وعليه أن يلتزم بالابتعاد عن التدخين او شرب أي كحوليات.

تكلفة إجراء عملية تغيير لون العين:

  • تبدا تكلفة إجراء عملية زرع العدسات من 2000 الي 5000 دولار أمريكي للعين، وعملية تغيير لون العين بالليزر  10000 دولار أمريكي.
  • تختلف التكلفة من دولة لأخرى، ومن مركز طبي إلى آخر بحسب كفاءة الاطباء الذين يقومون باجراء العمليه بالاضافه الى مستوى المركز وحجمه والأدوات التي يتم استخدامها في العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*