خطوات اجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات حقن بوتكس الشفايف- كم التكلفة؟
خطوات حقن بوتكس الشفايف- كم التكلفة؟

خطوات اجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف-كم التكلفة؟

عملية نفخ وتكبير الشفايف ، هي عملية تجميلية يقوم بها المريض بهدف تكبير ونفخ الشفاه لتبدو اكثر جمالا وجاذبية، وتتم من خلال زرع بعض الدعامات أو حقن بعض المواد المالئة.

المرشحين لإجراء عملية نفخ وتكبير الشفاة:

  1. يتم الخضوع لعملية نفخ الشفايف للجميع الفئات العمرية، لكن بشرط ان يكون المريض في حاله صحيه جيده ولا يعاني من اي امراض مزمنه او اي مرض عضوي.
  2. كما ينبغي أن يحرص المريض على أن يكون لا يعاني من اي امراض مناعية، أو أمراض تجلط الدم، كما ينبغي ان تكون الشفتين خاليتين من القروح او اي فطريات او ندوب قبل إجراء النفخ.
  3. ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من التدخين قبل اجراء العمليه، وعليه ايضا ان يكون لا يعاني من شرب الكحوليات أو تناول اي ادوية سيولة الدم وان كان فعليه أن يتعافى قبل اجراء العمليه ب14 يوم ويتوقف عن هذه الأشياء تماما.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف:

  1. ينبغي على المريض التوقف عن تناول أي ادويه او اعشاب او فيتامينات قبل إجراء النفخ ب 14 يوم علي الاقل، كما عليه ان يتجنب وضع أي مساحيق تجميلية قبل اجراء العمليه.
  2. كما ينبغي ان يحرض المريض الصيام قبل اجراء العمليه ب12 ساعه، وعليه ان يتجنب ارتداء الحلي والمجوهرات قبل ميعاد اجراء العمليه.
  3. ينبغي ان يقوم المريض باختيار الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة الخبره الجيده لإجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف، ويجب ان يكون الطبيب خاضع للمركز الطبي أو المستشفى التي لديها الجوده والتراخيص من وزاره الصحه.
  4. ينبغي أن يراعي المريض القيام بالفحوصات والاشعه الازمه قبل اجراء العمليه وان اتضح لديه اي مرض او حساسيه عليه ان يحرص على العلاج في البداية ثم اجراء العمليه.

كيفية إجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف:

  • يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي في البداية، يستخدم لحقن الشفايف طريقتين اما الحقن الموضعي او الجراحة التجميلية.
  • في الحقن الموضعي يقوم بحقن المواد التي تعمل علي ملء الشفاه مع وصولها للحجم والشكل المطلوب ويقوم باستخدام بعض المواد لذلك ولكن بعد حوالي 6 أشهر يحتاج المريض إعادة الحقن مرة اخرى.

 المواد التي يتم حقن الشفايف بها:

الكولاجين: (Collagen)

  • هو مكون الخلايا الداعمة يمكن ان يتم الحصول عليه من الحيوانات بعد التعقيم يتم الحقن به لكن ينبغي أن يراعي ان يكون المريض لا يعاني من اي حساسيه.

الدرمالوجين: (Dermalogen)

  • هو حل تجميلي مؤقت يتم الحقن به بعد الخروج من الحوادث، يتم الحصول عليه من متبرع آدمي.

الأوتولجين: (Auto Login)

  • يتم الحصول عليه من الشخص نفسه وهو بروتين الكولاجين، يمكن أن يقوم المريض باختبار النتائج بعمل الحقن الامن لبروتين الكولاجين.

الدهون: (Fat transfer)

  • هي الدهون التي يمكن أن يتم الحصول عليها من جسم الشخص نفسه ويفضل بعد إجراء عملية شفط الدهون فيتم اخذ الدهون التي تم شفطها ويعاد الحقن مرة أخرى في الشفاه، وهذه الطريقة لا تتسبب  في حدوث اي حساسيه او اي مشاكل لان الدهون مألوفة للجسم وغير غريبه عنه.

الأرتيكول: (Artecoll)

  • هي ماده مصنعه وغير طبيعية من خلالها يتم الحقن، لكنها أكثر عرضة لأن يحدث بعد الحقن من خلالها حساسيه، لكن الحقن من خلالها يدوم أكثر من الكولاجين.

الهيالوفورم: (Hyaluform)

  • هي المادة الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، يتم حقن الشفاه من خلاله والذي يجعل الشفاه اكثر حيويه ونضاره لاحتوائه على الماء في مكوناته، لا تتسبب هذه المواد في حدوث حساسية للمريض.

الريستايلان: (Restylane)

  • يحتوى على حمض الهيالورونيك ويمكن ان يظل لأكثر من 6 أشهر بعد الحقن ولا يتسبب في حدوث حساسيه.

عملية نفخ وتكبير الشفايف-كم التكلفة؟

المواد الداعمة التي يتم وضعها في الشفاه، يقوم الطبيب تقطيب الجرح بعدها وتذوب الغرز من تلقاء نفسها بعد العمليه:

الألوديرم: (Alloderm)

  • تدوم بعد زرعها بسنة، وهي تحتوي علي الكولاجين.

زرع الدهون:(Fat transfer)

  • يتم أخذ دهون من الشخص ذاتها ويعاد الزرع من خلالها في الشفاه لملء حجمها.

الجورتكس والسوفت فورم: (Softform) and (Gor-Tex)

  • وهي تلك المواد التي يتم تصنيعها من البوليمرات التخليقية (ePTFE)، وتعتبر حلا دائما نفخ وتكبير الشفايف، وهي محتوية علي ثقوب انبوبية بسيطه من خلالها تنمو أنسجة الشفايف.

السدلة الموضعية: (Local flap)

  • هي الأنسجة التي يتم تحريكها داخل الفم عن طريق الجراحة.

فترة التعافي بعد إجراء عملية نفخ الشفايف:

  1. بعد انتهاء الطبيب من اجراء العمليه يستطيع المريض العودة إلى منزله، لكن مع الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج فعليه عدم القيام بمجهودات عضلية في الأيام الاولى من اجراء العملية ، كما يمكنه عمل بعد الكمادات من الثلج بعد العملية للتغلب على أي تورمات او اي احمرارات.
  2. من الضروري أن يحرص المريض على تناول الاطعمه اللينه غير الصلبة، كما عليه الالتزام بعدم وضع أي مستحضرات تجميليه بعد العمليه او تعريض الشفايف للماء الساخن.
  3. ينبغي على المريض الحرص بعدم التعرض لاشعة الشمس او النزول حمامات السباحة أو البحر بعد اجراء العمليه حتي لا يتعرض لأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.
  4. كما ينبغي على المريض أن يحذر بعد نفخ الشفايف تناول أي كحوليات او التدخين او تناول أي ادويه لسيولة الدم.
  5. بعد إجراء العملية ينبغي على المريض ان يقوم بتطهير وتنظيف الشفاه وعدم الضغط عليها أو تدليكها بعد اجراء العمليه.

تكلفة إجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف:

  • يبلغ متوسط إجراء عملية نفخ وتكبير الشفايف حوالي 1300 دولار امريكي تزيد التكلفة أو تقل بحسب نوع التقنية المستخدمه في العمليه ومستوى المركز الطبي الذي يتم من خلالها اجراء العمليه بالاضافه الى مستوى وخبرة الطبيب القائم بإجراء هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*