عملية تصغير وتنحيف الانف-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تصغير وتنحيف الانف-ما التكلفة؟
عملية تصغير وتنحيف الانف-ما التكلفة؟

عملية تصغير وتنحيف الانف-ما التكلفة؟

 عملية تصغير وتنحيف الانف ، هي العملية التجميلية التي تتم بهدف التغير في شكل الانف ليكون اصغر واكثر دقه ليتلائم مع بقية ملامح الوجه، او لعلاج بعض المشاكل الوظيفية للانف.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره:

  1. يتم اجراء هذه العمليه لمن يعانون من الضخامة والكبر في حجم الانف.
  2. وايضا تتم هذه العملية لمن يعانون من عدم التناسق الأنف مع الوجه وملامحه.
  3. وتجري عملية تنحيف وتصغير الأنف لمن لديهم بعض العيوب الخلقيه في احد وظائف الانف.
  4. ويمكن ان تجرى لمن يعانون من صعوبة في التنفس او التنفس بصوت عالي وشخير.

تعليمات قبل إجراء عملية تصغير وتنحيف الانف:

  1. ينبغي ان يكون الشخص القائم على إجراء عملية تصغير وتنحيف الانف بحاله صحيه جيده لا يعاني من الأمراض ولا يعاني من السكر او الضغط او القلب وينبغي أن يجري المريض الفحوصات التي تؤكد عدم تعرضه للحساسيه او اي بكتريا فيروسيه.
  2. يجب الدقة في مراعاه اختيار الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والخبره لاجراء هذه العمليه، كما ينبغي عليه أيضا اختيار المركز الطبي او المستشفي الحاصله علي الجوده والترخيص من وزاره الصحه وفريق الأطباء الذي لديه الخبره لإجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره.
  3. كما ينبغي أن يقوم المرشح لهذه العملية لا يعاني من اي التهابات بالأنف، كما يجب ان يتم اجراء هذه العمليه لمن بلغ من العمر 16 عام ولا يتم اجراء العمليه لمن دون هذا العمر حتي لا يكون هناك أي احتمالية نمو غضاريف الانف مرة اخرى.
  4. من الضروري ايضا ان يكون الشخص لا يعاني من انيميا او اي مشاكل صحيه، وعليه اجراء فحوصات لوظائف الكلي وفصيلة الدم، وان يكون القادم والمرشح لهذه العملية من الاشخاص التي لا تعاني من اي مشاكل في القلب أو الرئة.
  5. كما عليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس والعوامل الجوية قبل اجراء العملية بحوالي 3 ايام على الاقل، وعليه ان يتجنب التدخين والكحوليات واي مواد تحتوي على النيكوتين قبل العمليه ب 3-6 أسابيع.

كيفية اجراء عملية تنحيف تجميل وتصغير الانف:

  • تحتاج هذه العملية والبنج الكلى، وبعض الحالات تحتاج للتخدير الموضعي، في عملية التصغير يقوم الطبيب بفصل العظم عن الانسجه والغضاريف ويقوم بإعادة تشكيل الغضاريف.
  •  لا تستغرق هذه العملية أكثر من 120 دقيقة لاتمام اجرائها، لا تتشابه طريقة اجراء العمليه فكل طبيب له طريقته الخاصة لاجراء هذه العملية.
  • بعض الأطباء يقوم بفتح الانف من الداخل لتكون الشقوق بالأنف داخليا والشق بين الخياشيم، وفي حالة كبر الخياشيم يكون الشق الجراحي بين الشفاه العلويه والأنف.
  • اما عند وجود اي انحراف او اي تشوه بالأنف في هذا الوقت تكون الجراحة خارج الانف، فيقوم الأطباء في هذا الوقت بالفصل بين الأنسجة والجلد للأنف ويمكن ان تترك هذه الطريقه ندوب بسيطه بالانف.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تنحيف الانف وتصغيره:

  1. ينبغي على المريض ان يراعي ان تبقي راسه مرفوعه وقت طويل بعد العمليه علي وساده مريحه مستلقيا علي ظهره ناظرا الي السقف، علي المريض أن يحرص على عدم تدليك الانف او وضع اليدين على الشق الجراحي بعد اجراء العمليه.
  2. كما ينبغي على المريض وضع كمادات الثلج للتخفيف من التورمات او اي إلتهابات وانتفاخات يمكن أن تظهر بعد اجراء العملية، كما يجب ان يحرص المريض على عدم غسل الوجه بالماء الساخن والحرص على غسله بالماء البارد ووضع قطرات للعين لترطيبها، وتجنب لبس العدسات اللاصقة.
  3. كما ينبغي ايضا علي المريض عدم ارتداء العدسات اللاصقة بعد العمليه وعليه أن يبتعد عن التعرض لأشعة الشمس كما ينبغي عليه الابتعاد عن التدخين أو تناول الكحوليات.
  4. يستمر التحسن وتستمر نتائج العملية في الظهور طوال 6 شهور الاولى بعد العملية، كما يمكن وضع فتيل في داخل الانف ويتم وضع جبيرة على الانف بعد العملية للحفاظ عليها.

مشاهير خضعوا لإجراء عملية تنظيف وتجميل الانف:

  1. النجمة غادة عبد الرازق.
  2. الفنانة انجلينا جولي.
  3. المطربة نجوى كرم.
  4. الفنانة الإماراتية أحلام.
  5. النجمة نوال الزغبي.
  6. الفنانة أصالة.
  7.  نانسي عجرم.
  8. الفنانة الشهيرة اليسا.
  9. الفنانة كريس جينير.
  10. رئيس امريكا باراك أوباما.
  11. المطرب محمد فؤاد.
  12. النجمة ديانا كرزون.

تكلفة عملية تجميل الانف وتصغيره :

  • تعتبر الأردن من اقل الدول تكلفه في إجراء عملية تجميل تصغير وتنحيف الانف وتبلغ التكلفة 1250 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*