عملية تحويل مجري المعدة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تحويل مجري المعدة
عملية تحويل مجري المعدة

عملية تحويل مجري المعدة

عملية تحويل مجري المعدة ، تعتبر السمنة واحدة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصة في الوقت الحالي وهذا الأمر يتسبب لهم في الضيق والإذعاج وعدم الثقة بالنفس، بالإضافة إلي عدم القدرة علي ممارسة العديد من النشاطات التي تحتاج المجهود البدني.

السمنة من الأمور التي لا ينتهبة إليها الإنسان إلا بعد فوات الأوان وتعتبر السمنة من المشاكل المذعجة خاصة لمن لا يستطيعون التعامل مع الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة وليس لديهم العزيمة الكافية لذلك، ومن هنا يبدأ الأشخاص في اللجوء إلي العمليات للتخلص من السمنة خاصة أن نتائجها تكون سريعة ولا تحتاج إلي انطمة غذائية أو غيرة.

عملية تكميم المعدة

ماهي عملية تحويل مجري المعدة:

عملية تحويل مجري المعدة واحدة من العمليات التي تساعد علي التخلص من السمنة ويوجد العديد من أنواع عمليات تحويل مجري المعدة، وتنقسم إلي قسمين رئيسيين، ويعتبر النوع الأول منها هو الأكثر شيوعا لانة من الممكن التراجع عنة في أي وقت، بالإضافة إلي أنة لا يعتبر تغيرا كاملا لتغير مجري المعدة بالمعني الحرفي إنما هو تصغير للمعدة.

يتم ذلك من خلال تكميم أو تدبيس المعدة وفي الغالب يكون الجزء الأكبر من المعدة وبذلك يتبقي الجزء الأصغر من المعدة وهو الجزء الذي يستقبل الطعام المستقبل إلي المعدة.

النوع الثاني من عمليات تحويل مجري المعدة، يعتبر هو النوع الأخطر والأقل شيوعا حيث أنها تعتبر عملية بلا رجعة، وفي هذه العملية يتم تنفيذ الفكرة السابقة جزئيا لكن تتم من خلال إزالة الجزء الأكبر من المعدة في عملية قص المعدة دون ربط أو تكميم، وفي هذه الحالة لا يتبقي من المعدة إلا مايشبة الأنبوب الرفيع الذي يتم توصيلة في الأمعاء الدقيقة ومن هنا يتغير مسار المعدة وشكلها من خلال هذه الطريقة.

بالون المعدة في الاردن

خطوات إجراء العملية:

كثير من الأشخاص يتهربون من العملية الجراحية حيث يخشي الكثير من فكرة الجراحة والتخدير الكلي وقيام الطبيب بشق البطن للوصول إلي المعدة و تغير مجراها بأي طريقة تم الإتفاق عليها مع الطبيب قبل العملية.

ومن الطبيعي أن هذه الطريقة ستترك ندوبا سيئة في الجسم تجعلك تتخلص من مشكلة السمنة وتواجة مشكلة الندوب في الجسم، لكن من الجيد ان هذه العملية أصبح الأن من الممكن أن تتم من خلال المنظار، وهذا يعني أن كل ماتصاب بة من الشقوق تكون صغيرة للغاية ولا تظهر حيث لا يتجاوز طول الواحد منها سنتيمتران، يقوم الطبيب بإدخال المنظار من خلال هذه الشقوق بعد التخدير ومن ثم يبدأ في تدبيس المعدة ثم يقوم بربط الجزء المتبقي منها في الأمعاء الصغيرة.

عملية ربط المعدة

بعد الإنتهاء يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية وتركها حتي يتم التعافي مع الوقت، ومن ثم يبدأ المريض في التأقلم مع مجري المعدة الجديد وتستغرق العملية تحويل مجري المعدة عدة ساعات، وتعتبر هذه العملية من العمليات الشائعة في الوقت الحالي وليست صعبة علي الإطلاق، فقط كل ماعليك هو الحرص في إختيار الطبيب الذي يقوم بالعملية حيث يتوقف علية نجاح العملية.

بعد عملية تغير مجري المعدة:

أول شئ تقوم بة في الفترة بعد العملية هي تناول السوائل فقط دون تناول الأطعمة الصلبة لان  المعدة تكون في دور التعافي، وبعد مرور الوقت ستنتقل تدريجيا إلي تناول الطعام حتي تتمكن من تناول طل ماتريد من أطعمة بعد ذلك ولكن ليس بنفس الكميات.

أسعار عملية حلقة المعدة

خلال هذه الفترة ولمدة طويلة بعد إنتهاء العملية ستحتاج إلي تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية أولا حتي تغذي جسمك وتساعدك علي التعافي حتي تتمكن من تناول الطعام بشكل طبيعي، ولأن الجسم لا يستطيع تناول البطعام في فترة النقاهة وحتي مع تناولة لم يتمكن الجسم من إمتصاصة جيدا بسبب العملية.

ترهل الجسم بعد قص المعدة

ومن المهم أيضا قبل العملية أن تكون علي إستعداد نفسي حول ماستشعر بة من عديد من تغيرات جسدية ونفسية بعد عملية تغير مجري المعدة، وانك لا تتمكن من تناول نفس كميات الطعام التي كنت تتناولها في السابق، بالإضافة إلي عجزك بعد العملية مباشرة من تناول الطعام بشكل عام ويكون إعتمادك فقط علي السوائل، وقد تشعر بحالة من التعب والإرهاق بعد العملية وقد تصاب بحالة من تقلب المزاج وإختلاف الحالة المزاجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*