عملية تجميل العيون لعلاج الحول والعيون الضيقة-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل العيون لعلاج الحول والعيون الضيقة-والتكلفة؟
عملية تجميل العيون لعلاج الحول والعيون الضيقة-والتكلفة؟

عملية تجميل العيون لعلاج الحول والعيون الضيقة-والتكلفة؟

عملية تجميل العيون ، هي العملية التجميلية التي تتنوع بين عمليات علاج الحول، والعمليات التي يتم فيها علاج العين الجاحظة أو العين الغائرة، واي مشاكل جمالية بالعين، او من خلال التخلص من أي ترهلات في جلد منطقة حول العينين عن طريق حقن الفيلر أو حقن البلازما او البوتكس ، كما يمكن ان يتم اجرائها من خلال شد الخيوط.

كما ان هناك بعض أنواع من عمليات تجميل العين تعتمد على إذابة الدهون والتخلص منها بالليزر او الميزوثيرابي، لكن علاج العيون الحوالة لا يمكن ان تتم الا بالجراحه او الجراحات المجهرية، وفيها يتم العلاج من خلال شد عضلات العين أو من خلال تقصيرها وارتخائها بفصل وإعادة وصل العضلات خلف مكانها الأساسي ببعض ملليمترات.

 أنواع عمليات تجميل العين:

  1. علاج العيون الغائرة أو العيون الجاحظة.
  2. علاج حول العينين.
  3. توسيع العيون الاسيويه او العين الضيقة.
  4. علاج الهالات السوداء بمنطقة حول العينين.
  5. التخلص من تجاعيد الجفن.
  6. التخلص من تجاعيد الضحك، وعلاج الانتفاخات والاكياس بمنطقة حول العينين.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تجميل العين:

  1. تتم عمليه تجميل العين للشخص البالغ والذي لا يتعدى 15 سنة، وانتم ملاحظة الحول للطفل في عمر 7 اشهر او عند  الولاده يمكن ان تتم العملية وتجري في هذا الوقت.
  2. وينبغي أن يكون المريض القادم علي إجراء عملية تجميل العيون من الذين لا يعانون من أي اختلالات صحية او اي توتر او اضطرابات نفسيه.
  3. كما ينبغي على المريض قبل اجرائه عمليه تجميل العين أن يكون من غير المدخنين، وان كان يعاني من التدخين عليه ان يتعافي اولا قبل اجراء العملية 2-6 اسابيع، كما ينبغي ان يكون المريض من غير المعانين من أي مرض مزمن قبل اجراء الجراحة.

اجراءات قبل عمليه تجميل العين:

  1. اثناء جلسه الاستشارة وفي وقت مناقشة الطبيب للمريض ينبغي على المريض عرض حالته الطبية وتاريخه بشكل كامل على طبيبه المعالج وهل ان كان اجري اي عمليات جراحيه او لديه اي ضعف في النظر او اي حساسيه او عمليات يمكن أن تعيقه عن اجراء العمليه.
  2. من خلال بعض الصور على الحاسب يمكن للمريض أن يرى النتائج  المستقبلية لاجراء هذه العمليه او من خلال صور بعض الاشخاص الذي قاموا باجراء هذه العمليه وصور لهم قبل إجراء العملية لتوقع النتائج.
  3. كما ينبغي على المريض ان لا يتناول أي  نوع من أنواع الأدوية التي لا يأمر بها الطبيب المعالج وعليه أن يتوقف عن اي ادويه لسيوله الدم على الاقل قبل العمليه 48 ساعة.
  4. ومن أهم ما ينبغي على المريض الالتزام به عدم تناول أي مسكنات او اي مضادات للتجلط، حتى لا يكون عرضة لحدوث أي نزيف بعد اجرائه العمليه وعليه الالتزام التام بكل ما يأمر به الطبيب المعالج.
  5. كما ينبغي على المريض اختيار الطبيب المناسب للعملية والذي لديه الخبره والكفاءه والشهادات المعتمدة من الجامعات الامريكيه، فلا يمكن ان يخاطر المريض هذه المخاطرة لإجراء العملية الا لدى المركز الطبي المرخص والمؤهل بكافة اجهزته الطبية وأطبائه علي اعلي المستويات.
  6. كما ينبغي على المريض أن يلتزم بعدم التعرض لأشعة الشمس قبل اجراء هذه العمليه او وضع اي عطور او دهانات او اي مواد كميائيه علي الجروح قبل العمليه حتي لا يتعرض لأي أعراض جانبية او اي مضاعفات وقت العمليه.

عملية تجميل العيون لعلاج الحول والعيون الضيقة-والتكلفة؟

خطوات إجراء عملية تجميل العيون:

  • في بداية اجراء عمليات تجميل العيون يبدا الطبيب بتخدير المريض تخدير كلي أو تخدير جزئي علي حسب حاله المريض ومدي تلائم البنج لحالته الصحية، كما يتم تخدير المريض على حسب نوع العملية التي يقوم بها المريض في عملية توسيع العين أو علاج الحول ينبغي أن يخضع فيها المريض البنج الكلي.
  • يحدث الطبيب الذي يقوم باجراء هذه العملية بعد ذلك شقوق جراحية ليقوم من خلالها بإدخال أنبوب الليزر، ويعتبر هذا الشق الجراحي من الشقوق البسيطه جدا.
  • وتعتمد عملية تجميل العين على أساس ما يرغب في علاجه، ففي علاج الحول ومن خلال العضلة التي  تصل للعين ان كان السبب في حدوث الحول للمريض هو الشد الزائد لعضلات العينين ففي هذه الحالة يقوم الطبيب بإرخاء هذه العضل لفصله فيها بعد ثم إعادة واصلة خلف موقعه الاصلي ببعض المليمترات.
  • وفي اغلب الاحوال يقوم الطبيب بعلاج الحول على مستوى العضل، ولا يكون على مستوى الاعصاب، اما في عمليات إعادة الشباب في هذه العملية يتم شد الجلد وشد ترهلات العضلات حول العينين حتي يتم التخلص من الجلد الزائد او أي ترهلات في الجلد واي اثار التجاعيد.
  • ويقوم الطبيب لتجميل العيون الغائرة عن طريق حقن الفيلر، والذي لا يتطلب عمل اي شقوق جراحيه، ويضع بعدها الضمادات التي تزال بعد حوالي يومين من اتمام اجراء عملية تجميل العين.

فترة التعافي بعد جراحات تجميل العيون:

  1. يتم استخدام الطوب الجراحية وتكون من نوع فكريل وهي القلوب التي تقوم بالتحلل من نفسها ولا تطلب إعادة فكها، في اليوم التالي لإجراء العملية، ويمكن ان نجد بعد العمليه بعض التورمات والانتفاخات التي يتم التغلب عليها باستخدام كمادات من الثلج.
  2. وفي الشهر الاول من اجراء العمليه نجد النتائج واضحة وتظهر نتائج العمليه النهاية في الشهر الاول بعد العمليه وتظل مدى العمر كعمليات علاج العيون الاسيويه وعلاج الحول والعيون الغائرة أو الجاحظة، لكن عمليات الحقن تعتبر ذات تأثير وقتي ويزول.
  3. ينبغي ان يلتزم المريض بالنوم على الوسادة المريحة والتي لا تتسبب في اي اذي للجروح، وعليه عدم وضع اليدين على الجروح، وتعقيم الجروح باستمرار وتغيير الضمادات في اليومين الاولين.
  4. وعلى المريض الالتزام بوضع القطرات التي يوصي بها الطبيب المعالج بعد اجرائه عملية توسيع العينين حتي لا يتعرض لأي مشاكل او اي مضاعفات او اي اعراض جانبيه، وان كان المريض من الذين يعانون من التدخين أو تناول او شرب أي كحوليات عليه ان يمتنع تماما عن تناولها 2-6 أسابيع بعد العملية.
  5. علي المريض بعد اتمامه إجراء عملية توسيع العينين ان لا يتعرض لأشعة الشمس او تناول اي ادوية سيولة الدم، وعليه عدم النزول إلى حمامات السباحة او البحر او وضع العطور أو المواد الكيميائية علي الجروح.

تكلفة عملية تجميل العيون:

  • تبلغ تكلفة إجراء عملية تجميل العيون الغائره بالحقن في المتوسط حوالي 500 دولار أمريكي، اما متوسط إجراء عمليات علاج الحول حوالي 400 دولار أمريكي.
  • وتبدأ تكلفة  تجميل العيون الجاحظة حوالي 1.500، و تجميل العيون الآسيوية حوالي  2.500 دولار أمريكي، ونجد ان الاردن اكثر الدول التي تتمتع بوجود المراكز الطبية والمستشفيات التي من خلالها يمكن اجراء هذه العملية هلي اعلي مستويات الدقه ولوجود الاطباء علي اعلي مستويات الخبره بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*