عملية تجميل الجفون للتخلص من تجاعيد حول العينين-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الجفون للتخلص من تجاعيد حول العينين-والتكلفة؟
عملية تجميل الجفون للتخلص من تجاعيد حول العينين-والتكلفة؟

عملية تجميل الجفون للتخلص من تجاعيد حول العينين-والتكلفة؟

عملية تجميل الجفون ،تشتهر عمليات تجميل الجفون ب(Eyelid surgery، blepharoplasty)، اي العملية التجميلية الجراحية التي تتم بهدف تجميل  شكل جفني العين، ويتم إجراء جراحات تجميل العيون لشد الجفنين العلويين أو الجفنين السفليين من العين لإضفاء الشكل الاجمل والاكثر جاذبيه عليهم.

ويقوم الاطباء باجراء هذه العملية بهدف تجميل وتصحيح اي مشاكل وظيفية جفني العين والتي يكون السبب فيها اي ترهلات او ترهلات بالعينين كما أن الطبيب من خلالها يقوم بإعادة شباب وجمال وحيوية منطقة حول العينين باكملها كما تعتبر عملية تجميل الجفون من العمليات التي تخلص المريض من:-

  1. من خلال إجراء عملية تجميل الجفون ويتم علاج الجلد المترهل أو المتهدل وهو ما يسبب تجاعيد وترهلات بالشكل وخاصة في الجفن العلوي الذي يؤدي في الكثير من الاحيان اضطراب في الرؤية لدى المريض.
  2. كما يتم من خلال عمليات تجميل الجفون علاج اي ترسبات دهنيه بالعينين والتي تؤدي الى الانتفاخ في الجفن.
  3. كما يتم علاج تكيسات الدهون وانتفاخات تحت العينين عن طريق عملية تجميل الجفون.
  4. وعن طريق إجراء عملية تجميل الجفون يمكن للطبيب أن يخلص المريض الذي يعاني من أي ترهلات في الجفون السفلية ما يعمل علي كشف بياض العينين تحت الحدقة.
  5. كما ان هذه العملية يقوم الطبيب بإجرائها يتخلص المريض من الجلد الزائد والتجاعيد في جفني العين.

أنواع عمليات تجميل الجفون:

  1. عمليات شد الجفن  العلوي.
  2. عمليات شد الجفن السفلي.
  3. عمليات شد الجفنين جراحيا.
  4. عملية الليزر لشد الجفون.

المرشحين المحتملين لإجراء عمليات تجميل وشد الجفون:

  1. ومن أهم ما ينبغي أن يحرص عليه القادم علي اجراء عمليات تجميل وشد الجفون ان يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض مزمن وعليه ان تكون حالته مستقره.
  2. وعليه ان يكون متاكد من عدم تعرضه لأي امراض معدية او حساسية في العينين او اي عدوى او بكتريا نشطة.
  3. ينبغي أن يكون المريض القادم علي اجراء عمليات تجميل وشد الجفون من البالغين، وفي اغلب الاحيان لا يجري هذه العملية الا من تخطي 30 عام من العمر.
  4. كما ان عملية تجميل الجفون لا يمكن ان تتم لمن يعاني من التدخين او يعاني من شرب الكحوليات أو تناول أي مواد تحتوي على النيكوتين الا بعد ان يتعافى 2-6 اسابيع قبل اجرائه العمليه حتي لا يتعرض لأي مضاعفات.

عمليه شد الجفون-ما التكلفة؟

اجراءات قبل إجراء عملية تجميل وشد الجفون:

  1. قبل أن يجري المريض عمليه شد وتجميل الجفون عليه إجراء الفحص الطبي الذي يتم من خلاله التأكد من عدم تعرض المريض لأي مشاكل او حساسيه او اي مرض عضوي او بكتريا نشطة.
  2. كما ينبغي على المريض إبلاغ الطبيب المعالج ان كان يتناول اي ادويه او اي عقاقير، وعليه ان كان يتناول اي أدوية لسيولة الدم ان يتوقف عن تناولها قبل اجرائه العمليه 48 ساعة على الأقل.
  3. ومن أهم ما ينبغي علي المريض قبل اجرائه عمليه شد الجفون أن يمتنع تماما عن التدخين او شرب الكحوليات قبل العمليه 2-6 اسابيع على الاقل، وعليه أن يكثر من تناول الماء.
  4. كما ينبغي ان يعي المريض ضروره اختياره المركز الطبي الحاصل علي تراخيص وزاره الصحه وشهادات الجوده لاجراء عمليه شد الجفون وتجميلها.

خطوات إجراء عملية تجميل وشد الجفون:

  1. في بداية إجراء عملية تجميل وشد لا يحتاج المريض سوى أن يخضع للبنج الموضعي ان كانت العمليه بالليزر أو عن طريق الجراحات التقليدية لشد الجفون، وفي بعض الحالات البسيطة يمكن أن يخضع المريض البنج الكلي إن كان لديه مخاوف كبيرة من العملية في هذا الوقت يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا كليا.
  2. بعدها يقوم الطبيب بإحداث الشقوق والفتحات البسيطة التي يتم من خلالها اجراء العمليه، وفي جميع الحالات تكون الشقوق الجراحية التي احدثها المريض غير واضحة حيث يكون مكانه في منطقه ثني الجفن العلوي وأسفل خط رمش المريض السفلي.
  3. يقوم الطبيب بعدها باستئصال الدهون الزائدة في منطقة الانتفاخات وشد الجلد والعضلات، والتخلص من التجاعيد لتبدو بعدها العينين اكثر جمالا وجاذبية وشباب.
  4. يقوم الطبيب بعدها بإغلاق الجروح من خلال الغرز، والتي تبدا بعدها مرحلة التعافي بعد العملية، ولا تستغرق هذه العملية إلا 1-3 ساعات على حسب حاله المريض الذي يقوم باجراء العملية.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تجميل وشد الجفون:

  1. فترة التعافي بعد اجراء عمليات تجميل وشد الجفون لا تستغرق وقت كبير حيث ان فترة التعافي بعد العملية تكون 7-14 يوم فقط، يعود المريض بعدها للطبيب المعالج لفك الغرز الجراحية التي وضعها الطبيب بعد اتمام العمليه، لكن العمليه الوحيده التي لا يتم بها وضع غرز هي تجميل الجفون بالليزر.
  2. بعد إجراء عمليات تجميل الجفون الجراحيه او بالليزر ينبغي على المريض تجنب التعرض لاشعه الشمس حوالي 4 اشهر علي الاقل، كما ينبغي عليه ان يلتزم بضرورة تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب المعالج والابتعاد عن ادوية سيولة الدم، ويمكنه بعد اجراء العمليه وفي الاسبوع الاول من اجراء العمليه عمل كمادات الثلج التي تساعد في التقليل من الاحمرارات والالتهابات.
  3. كما ينصح الأطباء بعد إجراء عملية تجميل وشد الجفون لمدة لا تقل عن 21 يوم ان يتجنب المريض عمل أي مجهودات نحيفه او اي رياضات شاقة، وعليه أن يتجنب أي حك بالعينين او اي صدامات فيها، وعليه أن يتجنب وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية علي الوجه  او حول العينين بعد العملية لفترة لاتقل عن 7 ايام، مع الحفاظ  على وضع القطرات المرطبة للعين.
  4. وعلي المريض او المريضه بعد عملية شد وتجميل الجفون مراعاة عدم التعرض الأتربة والهواء، كما  ينبغي ان يلتزم بممارسة الرياضة والتمارين  التي تعمل على شد الجلد
  5. كما ينبغي أن يبتعد المريض عن تناول المشروبات الغازية، وعدم الاكثار في تناول المنبهات والتي تتسبب في الأرق ومن ثم تتسبب في ظهور التجاعيد في منطقة حول العينين.
  6. من الضروري على المريض بعد اتمامه إجراء عملية تجميل وشد الجفون الالتزام بتناول كميات وفيرة من الماء مع الاهتمام بتناول الغذاء الصحي والابتعاد عن كثرة تناول السكريات التي تتسبب في ظهور التجاعيد.

نتائج اجراء عملية تجميل الجفون:

  1. تعمل عملية تجميل الجفون على إعطاء المريض المظهر الاقل عمرا، وتظهر النتائج بعد إجراء العملية بوقت قليل وفي الايام الاولى من إجراء العملية قد تظهر بعد التورومات او الاحمرارات والتي تزول بعد أسابيع بسيطه من اجراء العمليه.
  2. وتعتبر أماكن الشقوق والفتحات غير ملحوظة، كما ان نتائج إجراء عملية شد وتجميل الجفون دائمه، الا من أجرى هذه العملية في مرحلة الشيخوخة فنجد ان نتائج العملية في هذه الحالة تكون بصوره طبيعيه.

المشاهير الذين أجروا عمليات تجميل وشد الجفون:

  1. النجمة اللبنانية صباح.
  2. الفنانه العربيه ليلى علوي.
  3. النجمة الشهيرة  نبيلة عبيد.
  4. عمرو دياب.
  5. الفنان محمد فؤاد.
  6. شيرين رضا.

تكلفة عملية تجميل الجفون:

  • يبلغ متوسط اجراء عمليات تجميل الجفون في كل الدول العربيه والاجنبيه 2874 دولار أمريكي، ونجد الاردن من الدول التي تتمتع بوجود المراكز الطبيه والمستشفيات التي تقدم أعلى مستويات الجودة والتي تتمتع بوجود الأطباء علي اعلي مستويات الخبره والكفاءه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*