عملية زراعة الشعر الصناعي للتخلص من الصلع-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية زراعة الشعر الصناعي للتخلص من الصلع-والتكلفة؟
عملية زراعة الشعر الصناعي للتخلص من الصلع-والتكلفة؟

عملية زراعة الشعر الصناعي للتخلص من الصلع-والتكلفة؟

عملية زراعة الشعر الصناعي، هي العملية التجميلية التي يتم من خلالها التعويض عن اي شعر تم فقده من فروة الرأس، ولهذه العملية عدة طرق يتم من خلالها التعويض عن اي بصيلات مفقودة سواء بنقل الشعر او زراعه الشعر الصناعي تقنية البيو فيبر (biofibre).

كما يمكن ان يقوم الطبيب بزراعة الشعر الصناعي والذي هو عبارة عن نوع من أنواع التي توافق فروة الرأس تماما، حيث ان وجود هذه الألياف لا يمكن ان يتسبب في اي مشاكل للجهاز المناعي، وقد تم الاثبات على ان هذه الطرق آمنة تماما.

 أنواع عملية زراعة الشعر :

  • من حيث مكان زراعة الشعر يختلف مكان اجراء عمليات زراعة الشعر فيمكن ان يتم اجراء العملية بفروة الرأس او اللحية او في الذقن والحاجبين.
  • ومن حيث نوع الشعر الذي يتم زراعته في الشعر الطبيعي يمكن أن يتم زرعه :-
  1. بالاقتطاف لوحدات من  البصيلات  ما يشتهر ب(Follicular unit Extraction  FUE).
  2. طريقة نقل شرائح الشعر  والذي يعرف ب (Follicle unit transfer FUT).
  3. زراعة الشعر الصناعي عن طريق تقنية زراعه الشعر الايطاليه Biofibre.

المرشح المحتمل لعملية زراعة الشعر الصناعي:

  1. ينبغي ان يكون القادم على إجراء عملية زراعة الشعر الصناعي من الأشخاص البالغين الذين لا يعانون من اي مشاكل صحية كما ينبغي ان يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن او اي مرض نفسي.
  2. من اهم المرشحين لإجراء عملية زرع الشعر الصناعي من لا يملكون الشعر الكافي الذي يتم تطبيق تقنية نقل الشعر الطبيعي فيه، او من يرغب في الزيادة في كثافة الشعر والمحافظه عليه من السقوط.
  3. بعد ان يتمم الطبيب اجراء عملية زراعة الشعر الصناعي يمكن أن يضع بعض الضمادات البسيطه علي الرأس حتي تمام زوال الالتهابات والتورمات التي تم إحداثها لزرع الشعر اثناء العمليه.

عملية زراعة الشعر الصناعي للتخلص من الصلع-والتكلفة؟

اجراءات قبل زرع الشعر  بتقنية الفيو فيبر (biofibre):

  1. قبل زرع الشعر  بتقنية الفيو فيبر (biofibre) ينبغي على المريض ان كان يعاني من التدخين او شرب الكحوليات أن يتوقع قبل الزرع بما لا يقل عن 2-6 اسابيع على الاقل.
  2. وعليه قبل موعد العملية ان يقوم بغسل شعرك بشامبو خالي من لوريث سلفات، وعليه تجنب التعرض لأشعة الشمس وغسل الشعر جيدا وتعقيمها.
  3. كما ينبغي عليه أن لا يضع اي مواد كميائيه علي شعره أو أي عطور قبل عملية زرع الشعر، ومن أهم ما ينبغي علي المريض أن يفعل قبل اجراء العمليه هو اختياره الطبيب ذو الكفاءه والخبره لهذه العملية، والذي يخضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي او المستشفي الحاصلة علي الجودة أو ترخيص وزاره الصحه للدولة التي يتم من خلالها اجراء العمليه.

خطوات إجراء عملية زراعة الشعر الصناعي بتقنية الفيو فيبر (biofibre):

  • تعتبر عملية زراعة الشعر من العمليات البسيطة جدا والتي لا تتطلب استخدام البنج الكلي ويكتفي فيها الطبيب باستخدام البنج  الموضعي، يبدأ الطبيب المجري لهذه العملية بغرس ما يقرب من 100 شعره بفروه راس المريض ليتأكد من خلالها اولا من عدم حدوث اي حساسيه، بعدها يبدأ الطبيب بغرس بعض الشعيرات وتكون حوالي 1000-3000 شعره.
  • ويتم تصنيع بعض الطبقات من البوليمر الحيوي والتي تتطابق مع اماكن الصلع في الرأس، ويقوم الطبيب بعدها بتصنيع الشعر الحيوي والتي تتفق صفاته والوانه مع الشعر الأصلي.

فترة التعافي بعد إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الفيو فيبر (biofibre) :

  1. يمكن أن يعاني المريض بعد إجراء عملية  زراعة الشعر بتقنية الفيو فيبر (biofibre) من بعض الالتهابات والاحمرارات التي يمكنه التخلص منها عن طريق عمل بعض الكمادات من الثلج، ونتائج اجراء هذه العمليه من أكثر النتائج المضمونة في مدي نجاحها، كما انها تتميز في أنها دائمة طوال العمر.
  2. وأكدت الكثير من الدراسات انه قد يتم فقد 10-15% من الشعر الصناعي الذي تمت زراعته كل سنه تقريبا لذا تحتاج هذه النسبة لتعويضها بشكل مستمر حتي يتم الحفاظ على نتائج اجراء عملية الزرع.
  3. ومن اهم المميزات التي نجدها في زراعة الشعر  بتقنية الفيو فيبر (biofibre)، ان الشعر المزروع لا يمكن ان يسقط لاضطرابات في الحاله النفسيه او تغيرات الهرمونات ، وان نتائج زرع الشعر بهذه التقنية تظهر بعد العمليه علي الفور ولا تحتاج للانتظار ونرى بعدها الطول الكثافه المطلوبه للشعر والتي يرغب بها المريض تماما دون أن ينتظر المريض بعد الحلاقه او غيرها.
  4. كما ينبغي أن يحرص المريض بعد اجرائه العمليه عدم النزول للبحر وحمامات السباحة وعليه الابتعاد تماما عن شرب الكحوليات وعن التدخين، كما ينبغي عليه أن لا نضع الدبابيس المعدنية في الشعر وتجنب تغطية الشعر او وضع اي مواد كميائيه عليه.

تكلفة زراعة الشعر:

  • يعتبر الاردن من أنسب الدول التي يتم فيها إجراء عمليات زراعة الشعر، لما تتميز به الاردن من وجود مراكز طبية ومستشفيات علي اعلي مستويات الكفاءة والخدمات العاليه والاطباء علي اعلي مستويات الخبرة فتكلف زراعة الشعر الواحده بالاردن 2 دولار أمريكي فقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*