اسعار تبييض الأسنان بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اسعار تبييض الأسنان بالليزر
اسعار تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الأسنان بالليزر ، ظهرت العديد من الطرق الطبيعية والتقنيات التجميلية التى تساعد فى الحصول على أسنان بيضاء، ومن الطرق الحديثة لتبييض الأسنان اللاصقات والجل المقشر والتلبيسة وتبييض الأسنان بالليزر، ويوضح مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال طريقة تبييض الاسنان بالليزر.

تبييض الأسنان

المقصود بعملية تبييض الأسنان هو التخلص من الطبقة الخارجية المتصبغة للأسنان و استعادة اللون الطبيعي للأسنان مرة أخرى، وقد تشمل عملية تبييض الأسنان تنظيف الأسنان للتخلص من الرواسب وتراكم الأطعمة بين الأسنان.

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

أسباب تصبغ الأسنان

  1. التقدم فى العمر، فمع التقدم فى السن يقل مستوى الكالسيوم فى الجسم مما يؤدي لتفتيت بعض من الأجزاء الخارجية للأسنان وظهور طبقة “الدنتين” والتي يميزها ميلها للون الأصفر وتكون أكثر ليونة مما يؤدى لتراكم بقايا الطعام عليها.
  2. عدم تنظيف الأسنان، من أهم الأسباب التى تؤدى لاصفرار الأسنان عدم الاهتمام بتنظيفها جيداً فيجب ألا يبقى بين الأسنان أو تراكم بقايا الطعام حتى لا تحفز ظهور البكتيريا والتى تقوم بإنتاج مادة حمضية تضر الأسنان.
  3. تتأثر صحة الأسنان بصحة الجسم بشكل عام، ففي حالة الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري، وأيضاً مرضى اضطراب الغدد الجارات الدرقية يعانون من مشاكل فى عملية حرق الطعام فيكونون أكثر عرضة لمشكلة نقص الكالسيوم مما يؤثر على العظام والأسنان، يؤدي لتسوس الأسنان وتصبغها باللون البني وقد تتفاقم المشكلة وتصل إلى تلف وتساقط الأسنان.
  4. تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية، تؤثر بعض أنواع الأدوية على الطبقة الخارجية للأسنان مثل أدوية مضادات الحساسية وبعض أدوية المضادات الحيوية وأدوية علاج ارتفاع الضغط، ومن أقوى الأدوية التى تُسبب تصبغ الأسنان ويصعب إزالة أثاره من الأسنان هو عقار “التتراسيكلين”، حيث يعمل على تصبغ الأسنان باللون الرمادى الداكن ويتغلغل لطبقات الأسنان الداخلية.
  5. التدخين، يعتبر التدخين من أشهر العوامل التي تؤدي لتصبغ الأسنان و ميلها للون الأصفر والأسود، حيث يحتوى التبغ على مادة يُطلق عليها اسم “ثأر” وتُسبب تصبغ الأسنان باللون الأسود، ويوجد أيضاً النيكوتين وهو شفاف اللون ولكن عندما يتعرض لأكسجين الهواء فإنه يتحول للون الأصفر فيُسبب تصبغ الأسنان باللون الأصفر.
  6. تناول بعض الأطعمة الملونة، تُسبب بعض الأطعمة تصبغ الأسنان نتيجة لإلتصاقها بالأسنان ومنها البهارات، وبعض المشروبات مثل القهوة والشاي.

اقرأ أيضاً: تجميل الأسنان

طرق تبييض الأسنان

كما ذكرنا فإنه يوجد العديد من الطرق التى تساعد فى تبييض الأسنان فيوجد الطرق التى يمكن استخدامها فى المنزل وتعطى نتائج فعالة ولكنها تتطلب المواظبة عليها لفترة طويلة، وتحتوي أيضاً على مواد كيميائية تعمل على تقشير الطبقة الخارجية للأسنان.

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

ويوجد الطرق الطبية التى لا يمكن إجراؤها إلا فى عيادة طبيب الأسنان ومنها تبييض الأسنان باستخدام اللصقات المبيضة حيث تحتوى على مادة كيميائية تتفاعل مع الطبقة الخارجية للأسنان التى تعانى من التصبغات، ويوجد أيضاً تبييض الأسنان من خلال التلبيسة أو التاج، ومن أكثر الطرق فعالية تبييض الأسنان بالليزر و نوضحها بالتفصيل فيما يلى.

اقرأ أيضاً: تجميل الاسنان بالفينير في الاردن

تبييض الأسنان بالليزر

يساعد الليزر في عملية تبييض الأسنان خلال جلسة واحدة لدى طبيب الأسنان، ولا تستغرق عملية تبييض الأسنان وقت طويل تقريباً ساعة واحدة ويحصل المريض بعدها على أسنان بيضاء وابتسامة جذابة، ولكن فى حالة التصبغات الشديدة فقد يتطلب العلاج أكثر من جلسة حتى الحصول على درجة البياض المطلوبة.

وخلال جلسة التبييض يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان من أى رواسب ويقوم بوضع الجل على اللثة من أجل إكسابها الحماية، ويتم وضع مادة مبيضة على الأسنان يُطلق عليها اسم hydrogen period gel، ويقوم الطبيب بعدها باستخدام الليزر من النوع green laser ويقوم بتوجيه الليزر على الأسنان من أجل زيادة فعالية المادة المبيضة.

يعطي الليزر نتائج فعالة ومرضية بشكل كبير فى حالة الأسنان الصفراء، وتختلف النتائج فى حالات الأسنان الرمادية أو البنية أو حالات تركيب حشوات أو غطاء للأسنان، والطبيب وحده هو من يحدد مدى ملائمة استخدام الليزر لتبييض الأسنان.

اقرأ أيضاً: تبييض الأسنان

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

مميزات تبييض الأسنان بالليزر

  • أمن على الأسنان واللثة.
  • يساعد فى التخلص من التصبغات العميقة.
  • سرعة ظهور النتائج.
  • لا تتطلب استخدام أي علاجات أخرى بعد عملية التبييض.
  • لا تستغرق الكثير من الوقت بالمقارنة بالطرق الأخرى.
  • لا تتطلب برد أو كحت الأسنان.
  • لا تحتاج لفترة نقاهة فهي عملية بسيطة وغير معقدة.

نصائح بعد عملية تبييض الاسنان بالليزر

للحفاظ على نتائج عملية تبييض الأسنان بالليزر لأطول فترة ممكنة يُنصح باتباع ما يلى:

  • الاهتمام بنظافة الأسنان وغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسب مرتين يومياً على الأقل.
  • استخدام الخيط الطبي لتنظيف ما بين الأسنان والتخلص من بقايا الطعام المتراكمة.
  • الحد من المشروبات الملونة مثل الشاى والقهوة.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • المواظبة على الوصفات المنزلية مثل استخدام اللاصقات أو البودرة المبيضة.
اسعار تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الأسنان بالليزر

تختلف اسعار عملية تبييض الأسنان بالليزر من بلد لآخر حيث تعتمد التكلفة على مدى تصبغ الأسنان، وعدد الجلسات التى يحتاجها المريض لتبييض الأسنان ونوع المادة المبيضة التي يستخدمها الطبيب في تبييض الأسنان.

يبلغ تقريباً متوسط تكلفة تبييض الأسنان من 1.000 دولار أمريكي، وتصل التكلفة في بعض الدول مثل بريطانيا وكندا من 500 وحتى 2500 دولار أمريكى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*