اسعار تركيب الاسنان البورسلين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اسعار تركيب الاسنان البورسلين
اسعار تركيب الاسنان البورسلين

اسعار تركيب الاسنان البورسلين

تركيبات الأسنان هي عبارة عن، إستبدال جزء تالف، أو مفقود من الأسنان، بجزء آخر يكون صناعي، من أجل الحصول على، أسنان صناعية، تقوم بنفس وظيفة الأسنان الحقيقية، وتكون مشابهة لها في الشكل، ففي بعض الحالات، يواجه الشخص ضربة، تكون قوية على أسنانه، مما يتسبب في كسرها، أو فقدانها، فيصبح شكله غير مناسب، ولكي يستعيد الشخص الشكل المناسب، يلجأ إلي تركيب الأسنان.

أسباب وضع تركيبات الأسنان

هناك أسباب لوضع تركيبات الأسنان منها:

  • تعتبر بديلًا، وتعمل نفس وظيفة الأسنان الطبيعية، وتعويض للأسنان التي تم خلعها بطريقة، أو ما.
  • المحافظة علي سن يكون غير قوي، ومعرض للكسر، أو السقوط، وذلك بسبب التسوس، أو تعرضه لإصابة ما.
  • تعويض سن مكسور تمامًا.
  • تغطية حشوة كبيرة، لتجنب سقوطها.
  • تغطية سن تالف، أو لونه مختلف.

أنواع تركيبات الأسنان

أنواع تركيبات الأسنان، ومنها:

التركيبات الثابتة

هذه التركيبات، يتم وضعها في الفم، ولا يمكن التخلص منها، إلا بمساعدة الطبيب، وتكون علي شكل، تاج، يغطي سنًا موجودًا، أو على شكل جسر، يعمل على تعويض سنًا مخلوعًا.

حيث تجري هذه العملية، بمساعدة الأسنان المجاورة للسن المخلوع، بحيث تعمل كجسر، ويتم برد الأسنان، وتصغير حجمها، ويشترط فيها، أن تكون قوية، وذلك لكي تصبح قادرة على، تحمل الحمل الذي سيقع عليها من الجسر:

التاج المصنوع من المعدن

يصنع من، الذهب، أو البلاديوم، أو مزيج من مجموعة من المعادن الأخرى، ويعتبر من أنواع التركيبات، التي تستمر لفترة طويلة، والتي تبقي لسنوات كبيرة، ولكن توضع في الأسنان الخلفية، لأن لونها يدمر المظهر.

المعدن المغطى بالبورسلان

وهو الأكثر إستخدامًا، لأنه يشبه في لونه، وشكله، الأسنان الطبيعية، ومن عيوبه، أنه يكون معرض للكسر، وذلك بسبب الإحتمال، في تقشر مادة البورسلان، التي تعمل على تغطية المعدن، كما يظهر المعدن، في المنطقة القريبة من اللثة.

التركيبات الخالية من المعدن

هذه التركيبات تتميز، بعدم احتوائها على المعادن، مما  يجعلها مميزة من حيث، شكلها، ولونها، وشفافيتها.

وعيبها، أنها تكون أضعف من المعدن المغطى بالبورسلان، وتكلفتها، تكون مرتفعة.

الوجوه التجميلية

هي عبارة عن، التركيبات التي تغطي الجزء الأمامي من الأسنان، لذلك لا يتم برد، أو التخلص من جزء كبير من الأسنان الأصلية، لأنها عبارة عن قشرة، توضع على الأسنان من الخارج، ولا تؤثر على اللثة، وتحافظ على الأسنان، حيث يتم استخدامها، بديلًا عن الأسنان الشديدة الإصفرار، أو التي تحتوي على صبغات، ويمكنها معالجة المشاكل، الناتجة عن، تقويم الأسنان، كوجود المسافات، أو قصرها.

و عيبها، أنها تكون رقيقة جدًا، مما تجعلها ضعيفة جدًا، وقابلة للإنكسار، لذلك، من الضروري تجنب تناول الطعام الذي يكون شديد، أو صلب، والذي يهددها بالكسر.

التركيبات المتحركة

نصائح للتركيبات المتحركة:

  • يستطيع المريض إزالتها من فمه، وتحريكها.
  • تستخدم، عندما يتم خلع عدد كبير من الأسنان.
  • تتكون من قاعدة معدنية، وتوضع فوقها لثة صناعية، وتصنع من مادة الأكريل.
  • يتم إستخدامها، لتعويض النقص الموجود في جميع الأسنان، أو جزءًا منها.
  • تحتاج إلى اهتمام خاص، ومن الضروري تنظيفها باستخدام، غسول يكون مخصص، ووضعها في الماء، أو المحلول المخصص لها عند النوم، لمنع جفافها، وتشققها.
  • يجب الإمتناع عن تنظيفها، بفرشاة الأسنان، والمعجون، لأن ذلك يتسبب في، خدشها خدوشًا صغيرة جدًا، تتكون فيها البكتيريا، وجزيئات الطعام.

أهمية تركيب الأسنان

المريض يخضع لتركيب الأسنان، بسبب عدد من العوامل أهمها:

تبدو طبيعية، ومريحة

تم تصميم، تركيب الأسنان، لكي تعمل محل الأسنان الطبيعية، بالإضافة إلي ذلك، هذا التركيب، يعطي المرضي، الثقة في الإبتسام، وتناول الطعام، وممارسة الأنشطة الاجتماعية، دون الحاجة إلى القلق، حول كيفية، ظهورهم، أو في حالة إذا ما سقطت أطقم الأسنان.

طويلة الأمد، وموثوقة

حيث تستمر التركيبات لفترة طويلة في حالة، الرعاية المناسبة، والصيانة.

إرتفاع معدل النجاح

إن التخطيط الجيد، والعناية بتركيب الأسنان، ومع تجميل تقنية، ومقتنيات الزرع، ينبغي أن يكون نسبة نجاحها أعلي، حيث يكتسب الأشخاص، الذين يتمتعون بصحة جيدة، بأفضل تركيب ناجح.

تحسين القدرة على تناول الطعام ومضغه

حيث يتم تركيب الأسنان، في عظم الفك الخاص بك مثل، الأسنان الطبيعية، ومع مرور الوقت، يتم المحافظة على، عظم الفك، والتقليل من تآكل العظم بشكل كبير، حيث إن استبدال الأسنان المفقودة بالزرعات، يساعدك على، مضغ العظام بشكل أفضل، والتحدث بطريقة أكثر وضوحًا.

تحسين ملامح الوجه والعظام

زراعة الأسنان، تحافظ على، أنسجة الأسنان الطبيعية، من خلال، الإمتناع عن تقطيع الأسنان المجاورة، لعمل الجسور التقليدية.

تركيب الأسنان أيضًا، يساعدك علي، إستعادة بنية عظم الفك، لأنها، تخفف الحمل على الهياكل ( الأسنان الفموية المتبقية)، وتحافظ على، أنسجة الأسنان الطبيعية.

اسعار تركيب الاسنان

متوسط التكلفة، 300 دولار للسن الواحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*