المرشح المحتمل لإجراء عملية ربط المعدة-ما التكلفة المتوقعة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
المرشح المحتمل لإجراء عملية ربط المعدة-ما التكلفة المتوقعة؟
المرشح المحتمل لإجراء عملية ربط المعدة-ما التكلفة المتوقعة؟

المرشح المحتمل لإجراء عملية ربط المعدة-ما التكلفة المتوقعة؟

عملية ربط المعدة ، هي العملية التي يقوم هدفها الرئيسي على تصغير حجم المعدة للتقليل من كميات الطعام التي يتم تناولها كي يحدث الشبع بشكل أسرع ومن سمي يقل وزن المريض، وهي لا تعد من العمليات الجراحية بالشكل التقليدي، فيتم فيها إحداث الشقوق البسيطه التي لا يتعدي الفتحه الواحده فيها 1سم لإدخال المنظار والأداة التي تشبه الانبوب.

مميزات عملية ربط المعدة:

  • تظهر نتائج العملية بعد أسابيع قليلة من اجراء ربط المعده، وهي من العمليات الآمنة على المريض والتي لا تتسبب في حدوث اي اعراض جانبية للمريض، ولا تعتبر من العمليات الجراحية بالشكل التقليدي.
  • يتم فقد الوزن في هذه العملية بشكل سريع يستطيع المريض أن يتخلص من الوزن الزائد.

المرشحين المحتملين لعملية ربط المعدة:

  1. تتم هذه العملية لمن يعانون من كتلة الجسم التي تزيد عن 40، ويزيد وزنه عن الطبيعي بحوالي 30 كم مدة 5 سنوات، وقاموا بعمل الرياضات والتمارين والانظمه الغذائيه ولم تاتي معهم بنتائج.
  2. كما ينبغي أن يكون المرشح لاجراء عمليه ربط المعده من البالغين 18 عام ولا يزيد عمرهم عن 65 عاما، كما ينبغي أن يحرص المريض ان يكون من غير المدخنين أو أن يتعافي من التدخين قبل اجراء العمليه علي الاقل 2-6 اسابيع حتي لا يعرض نفسه لأي أعراض جانبية او اي مشاكل صحيه.
  3. كما ينبغي ان كان القادم على اجراء عمليه ربط المعده من متناولي اي أدوية لسيوله الدم ان يتوقف عن تناول اي ادوية سيولة الدم بعدها يقوم باجراء العملية.

نصائح السلامة والأمان بعد  عملية ربط المعدة:

  1. علي مريض السمنة بعد اجرائه عمليه ربط المعده ان يتوقف عن تناول السكريات والنشويات واي أطعمة تتسبب في زيادة الوزن بشكل سريع كما ينبغي عليه الاكثار في تناول الخضراوات والإكثار من السوائل.
  2. كما ينبغي عليه بعد ان يتم اجراء العملية ان يقوم بعمل التمارين الرياضيه التي تعمل علي تدعيم نتائج العمليه وعليه أن يتوقف عن عمل اي تمارين عنيفه حتى التعافي من العملية، ومن الضروري أن يعي المريض أهمية الابتعاد عن التدخين و الكحوليات مدة لا تقل عن 2-6 أسابيع.
  3. كما ينبغي عليه عدم وضع اي عطور او اي مواد كميائيه لعدم الإضرار بالجروح، وعليه الالتزام بعمل كمادات الثلج وتعقيم الجرح بعد العملية وعدم تعريض الجرح للماء الساخن كما ينبغي عليه غسل الجرح بالماء البارد.

ربط المعده

تكلفة عملية ربط المعدة:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه ربط المعده في الكثير من البلاد العربيه من 10 الاف إلى 15 ألف دولار أمريكي، يمكن أن نجد بعض البلاد تقل لديهم تكلفة العملية والبعض الاخر تزيد لديهم التكلفه ويرجع هذا الامر الى مستوى وكفاءة المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه وعلى نوع التخدير الذي يقوم الطبيب باستخدام وكفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*